واتساب ويب Whatsapp Web

واتساب ويب Whatsapp Web

واتس اب ويب لفتح الواتس اب من المتصفح بدون برامج

واتس اب ويب
واتساب ويب
مع إنتشار برنامج المحادثات النصية والمكالمات المجانية واتساب لدى فئة كبيرة من مستخدمي هواتف وأجهزة الأندرويد و iOS أصبح من الضروري على شركة واتس اب أن تتيحه أيضاً لمستخدمي أجهزة الكمبيوتر حتى يمكنهم التواصل ولو لم يكن لديهم هواتف ذكية بعد للتواصل المجاني مع أصدقائهم ومعارفهم.

لذا فقد أطلقت شركة الواتس اب موقع على الإنترنت يمكنك فتحه من الكمبيوتر وتشغيل حساب الواتس اب الخاص بك بسهولة عليه في ثانية واحدة ولا يلزمك تأكيد ملكيتك للحساب سوى مرة واحدة وسيظل دخولك مسجلاً ومحفوظاً على متصفحك إلا لو قمت بحذف ملفات الكاش من المتصفح بالطبع وبيانات حساباتك كلها.

ولكن أولاً ما هو الواتس اب؟

هو برنامج مكالمات مجاني صمم خصيصاً ليمكن لمستخدمي الهواتف الذكية إجراء محادثات نصية عبر إنترنت هواتفهم سواء كان الإنترنت المستخدم هو إنترنت بيانات الهاتف أو إنترنت الواي فاي , وما ميز برنامج الواتس اب من فجر بداياته هو نظام الإشعار الفوري للمحادثات فور إرسال أي شخص رسالة لك وإمكانية ردك عليها فوراً فأصبح الأمر بدلاً من تبادل رسائل أشبه بمحادثات عادية وطويلة في بعض الأحيان.

تحديث: كما يمكنك في الواتساب إرسال الصور والفيديوهات والملفات بسهولة وحتى تسجيل بعض المقاطع الصوتية وإرسالها لاحقاً أو تصوير صور سيلفي لدمجها في المحادثات بواسطة البرنامج مباشرة.

مميزات الواتس اب

كما يتميز الواتس اب بإنك لو كنت في مكان تغطية الإنترنت به ضعيفة بإنه سيحتفظ برسالتك التي قمت بإرسالها ويقوم بإرسالها فورياً لمن تحدثه فور تحسن إتصال الإنترنت وكذلك ستعلم إذا كان قد إستلم الرسالة أم لا وهل قرأها أيضاً أم لا.

كما أن المميز في الواتساب أب إنه مجاني الأن بنسبة 100% برغم إنه في بدايته كان متاحاً ب 1 دولار سنوياً ولكن لم تأخذ الشركة مليماً أبدأ حسبما ذكر بعض المستخدمين.

الجدير بالذكر أن الواتساب أيضاً يتيح خدمة حفظ جميع محادثاتك سحابياً وأخذ نسخة إحتياطية منها سواء يومياً أو إسبوعيا أو شهرياً أو حتى التخلي عن فكرة الإحتفاظ بمحادثاتك .. والأمر متروك لك.

كما إنه مستخدم الأن من قبل مليار مستخدم تقريباً مما يعني إنك فور تحميلك له ستجد الكثير من أصدقائك يستخدمونه وتحدثهم بسهولة وفوراً.

ميزة أخرى رائعة .. لن تحتاج إلى إضافة الأشخاص يدوياً في واتس اب بل إنك وفور تحميلك وتنصيبك له على هاتفك يقوم بالكشف عن قائمة الأرقام المسجلة بهاتفك لمعرفة من منهم لديه حساب واتساب ويظهر لك أوتوماتيكياً ببرنامج الواتساب.

وأخر الميزات الرائعة هو أن الواتساب أصبح يوفر خدمة إجراء المكالمات الصوتية أيضاً وهي أيضاً خدمة مجانية تماماً. قام بإضافتها لتلبية رغبات المستخدمين وحفاظاً عليهم بعد كثرة برامج إجراء المكالمات بالصوت والفيديو مجاناً مثل برنامج ايمو ولاين وفيس بوك ماسنجر وغيرها من البرامج المميزة وأخرها حتى برنامج جوجل ديو.

سنتحدث عن الواتساب للهاتف في موضوع أخر .. أما اليوم وبعد تعرفكم على مميزات الواتساب فسنحدثكم عن طريقة فتح وإستخدام الواتساب من متصفح الإنترنت بالكمبيوتر العادي مباشرة.

والسبب في شرحنا لواتساب للهاتف إنه ضروري قبل أن يمكنك إستخدامه على الكمبيوتر .. فلو لم يكن لديك حساب واتساب من قبل على هاتفك فيجب عليك إنشاء حساب الأن .. وحتى لو لم يكن لديك هاتف فقم على الأقل بإستخدام هاتف أخيك أو زوجتك أو حتى أولادك أو والدك ليمكنك إنشاء الحساب أولاً على أي هاتف ومن ثم يمكنك إستخدام الواتساب للكمبيوتر من المتصفح.
تشغيل واتساب ويب
تشغيل واتساب ويب

طريقة تشغيل واتس ويب من متصفح الإنترنت على الكمبيوتر

1 - من خلال هاتفك قم بفتح برنامج الواتس.
2 - قم بالدخول إلى إعدادات البرنامج Settings.
3 - ستجد بالإعدادات Whatsapp Web أي واتساب الويب فقم بإختياره كما يظهر لك بالصورة بالأعلى.
4 - سيظهر بهاتفك قارئ الأكواد Qr Code .. ووظيفته تشغيل كاميرا الهاتف لقراءة ال QR Code من المتصفح بعد فتحك له .. أتركه كما هو الأن وإنتقل للخطوة التالية.

تفعيل قارئ QRCode
إستخدام قارئ QR Code
5 - من جهاز الكمبيوتر أو اللابتوب قم بفتح متصفح الإنترنت ويفضل أن يكون جوجل كروم أو فايرفوكس.
6 - قم بالدخول إلى صفحة الواتساب ويب من الرابط التالي:
web.whatsapp.com
QR Code في واتساب ويب
QR Code في واتساب ويب
7 - ستجد بالموقع الذي قمت بفتحه كود رمزي بشكل غريب يكون على شكل مربع كبير وبمنتصفه علامة الواتساب ويكون لونه أبيض في إسود ويختلف ترميزه وتشفيره من وظيفة لأخرى ومن برنامج لأخر .. قم أولاً بوضع علامة أمام جملة Keep me Signed in ليظل حسابك مسجل الدخول بمتصفحك ولا تضطر لتكرار هذه الخطوة كل مرة ترغب بإستخدام الواتساب من المتصفح .. وقم الأن بتوجيه كاميرا هاتفك التي فتحتها من خلال برنامج الواتساب اب إلى هذا الكود وسيقوم برنامج الواتساب بعمل اللازم وفتح حساب الواتساب الخاص بك على متصفح الكمبيوتر فورياً بسهولة. مع العلم إنك لو تركت المتصفح فترة كبيرة فستجد أن الكود إختفى وظهر عليه جملة Click to Reload QR Code أي قم بالضغط لإعادة تحميل كود ال Qr وذلك لأن الكود يتغير.

مبروك .. الأن يمكنك إستخدام واتس ويب بسهولة.
ملحوظة: لتتم هذه الخطوة بنجاح يجب أن يكون هاتفك متصلاً بالإنترنت.
من المميز في برنامج الواتساب إنتشاره الواسع لمعظم الأجهزة الذكية .. فهو بذلك يعمل على الكمبيوتر واللابتوب .. ويعمل على المتصفح أي إنه بإمكانك أن تستخدمه من أي جهاز مهما كان طالما يوجد به متصفح إنترنت حتى لو كانت ساعتك أو نظارتك الذكية .. وكذلك فهو متاح أيضاً لأجهزة نوكيا والبلاكبيري وأجهزة أبل وأجهزة الأندرويد والويندوز فون .. ليكون بذلك أكثر برامج المحادثات المجانية إنتشاراً على مستوى العالم اليوم.


تحديث: طريقة الخروج من حساب واتساب ويب

من خلال حسابك على موقع واتساب ويب ستجد في الجهة اليمنى قائمة محادثاتك وبأعلاها يوجد مفتاح الإعدادات والذي يكون على شكل 3 نقاط أعلى بعضها البعض .. قم بالضغط على هذا المفتاح ومن القائمة التي ستظهر قم بالضغط على Log Out .. لاحظ أن تسجيل خروجك من الحساب ضروري للغاية لحماية خصوصيتك ومنع أي شغل يجلس على نفس جهازك من قراءة محادثاتك أو حتى الإشعارات التي قد تصلك أثناء فتح المتصفح والجهاز في حالة كنت تستخدم جهاز له أكثر من مستخدم وكنت مفعلاً لخاصية إشعارات سطح المكتب.


طريقة تفعيل إشعارات سطح المكتب لواتساب ويب

من خلال حسابك على واتس ويب قم بالضغط على تفعيل إشعارات سطح المكتب Turn on Desctop Notification's .. فور ضغطك عليها سيسألك متصفح الإنترنت الذي تستخدمه عن السماح لهذا الموقع بإظهار الإشعارات أم لا .. فإذا أردت الإكمال وإظهار الإشعارات قم بالضغط على السماح Allow وفي هذه الحالة حتى لو لم يكن تبويب حسابك على واتس ويب أو الموقع نفسه مفتوحاً أمامك بالمتصفح فإن أية محادثات جديدة تصل لحسابك سيظهر لك بها تنبيه أثناء إستخدامك للجهاز بشرط إتصاله بالإنترنت.
من مميزات إستخدام الواتساب ويب إنه يقوم بعمل مزامنة بحساب واتساب الخاص بك مع أي أجهزة أخرى يعمل بها حسابك .. فمثلاً لو قام شخصاً ما بمحادثتك الأن فستصل رسالته لك على هاتفك وفي نفس الوقت تصل للكمبيوتر .. وإذا قمت أنت بالرد من الكمبيوتر فستجد أن ردك قد ظهر على هاتفك أيضاً نتيجة المزامنة.

المصادر: واتساب ويب و موقع واتساب ويب شرح كامل

نتمنى أن يكون موضوعنا اليوم قد نال إعجابكم .. مع أطيب أمنياتنا للجميع بالتوفيق

سأشارك هذه المقالة مع أصدقائي على

تعليقات ديسكس