حل مشكلة الكاميرا بمكالمات الفيديو للفيس بوك ماسنجر

حل مشكلة الكاميرا بمكالمات الفيديو للفيس بوك ماسنجر

منذ بضعة ساعات واجه أحد زملاء عملي مشكلة بهاتف الأندرويد وهي مشكلة غريبة صراحة لم تمر علي من قبل , فمن المعروف أن تطبيق الماسنجر الخاص بالفيس بوك أصبح يدعم إجراء مكالمات الفيديو منذ فترة ليست بالقليلة ولكن وبالرغم من ذلك فمن هذا الهاتف يمكنه أن يرى صديقه فقط أثناء مكالمة الفيديو ولكن صديقه لا يراه.
حل مشكلة إتصال الفيديو فيسبوك ماسنجر
حل مشكلة إتصال الفيديو فيسبوك ماسنجر
فما الخطوات التي قررت المضي عليها لحل هذه المشكلة؟ بالطبع أملك مجموعة خطوات بعقلي ولكني فضلت البحث أولاً عن هذه المشكلة الغريبة عبر الإنترنت لأعلم السبب فيها وفوجئت أنه لا يوجد أي شخص عربي قد تحدث عنها من قبل وحتى المواقع الأجنبية قليلة للغاية.

من هنا بحثت عن ما يجب توفره لدعم هذه الخاصية الهامة للغاية .. فالكثيرين يستخدمون الفيس بوك ماسنجر كوسيلة مراسلة للمحادثات النصية القصيرة بدلاً من SMS المكلفة وكذلك الطويلة أيضاً , بل والبعض يستخدمونه أيضاً لإجراء المكالمات الصوتية بدلاص من الإتصالات المدفوعة أيضاً كوسيلة مجانية متميزة وخاصة لمن يقطنون بدول أخرى ويرغبون في الإتصال بأهاليهم وأصدقائهم.

ومع إضافة خاصية مكالمات الفيديو Video Chat أصبح الفيس بوك ماسنجر هو الحل المثالي والبديل لجميع تطبيقات المراسلة والمحادثة الأخرى.

ولكن مع توقف هذه الميزة المدهشة عند البعض قررت البحث ووضع الخطوات المنطقية لحل هذه المشكلة بسهولة وإليكم هذه الخطوات:
1 - قم بالتأكد من عمل الكاميرات الأمامية والخلفية أولاً بهاتفك بدون الفيس بوك ماسنجر .. أي من خلال تطبيق الكاميرا فقط.
2 - قم بتحميل أخر تحديث لتطبيق الفيس بوك ماسنجر , فأحياناً بعض الإصدارات قد تحديث بها مشاكل مع الكاميرا أو خصائص أخرى. ولتحميل التطبيق بأخر إصداراته قم بالدخول إلى سوق جوجل Google Play والبحث عن Messenger والذي يظهر الشركة المصنعة له هي Facebook.
3 - قم بتجربة التطبيق بعد تحديثه وإن لم يعمل قم بالإنتقال للخطوة التالية.
4 - قم بفتح متصفح إنترنت يدعم خاصية الفيديو شات الجديدة مثل Chrome أو Firefox أو أوبرا من هاتفك وتسجيل الدخول إلى حساب الفيس بوك الخاص بك لتجربته.
5 - إذا لم يعمل بالخطوة السابقة فتأكد أنك من البلاد المدعومة لإستخدام هذه الخاصية ,, ولإني أنا شخصياً من مصر وقد إستمرت المشكلة فقد قررت إكمال الخطوات.
6 - يجب أن تتأكد أن الشخص الذي ترغب بالتحدث إليه متاحاً أصلاً للتحدث معك , لذا فقد أمسكت بالهاتفين في كلتا يدي لإجراء المكالمة وإستمرت المشكلة.
7 - الإنترنت: فبعد وقت طويل فوجئت أن المشكلة أن أحد الهواتف شبكة الإتصال به ضعيفة للغاية من الجيل الثاني وكان الحل هو تحويلها للجيل الثالث أو أعلى ليمكن إجراء مكالمة الفيديو , وبرغم أن هذا كان حل المشكلة فهناك خطوات إضافية لمن لم تعمل معه هذه الخطوة.
8 - هذه الخطوة قد تقضي على المشكلة من جذورها في ثواني معدودة وهي تحميل البرنامج الخاص من فيس بوك بإجراء مكالمات الفيديو شات Facebook Video Chat وتنصيبه على هاتفك , وهو برنامج رسمي من الفيس بوك يساعدك على تلاقي مشاكل إتصال الفيديو في ثواني معدودة ويعد جزء لا يتجزء من ضمن مجموعة برامج الفيس بوك.

الأن وقد تم حل المشكلة بحمد الله .. لمن لم يستطع حل هذه المشكلة نرجو التواصل معنا من خلال مراسلتنا بنموذج الإتصال أو وضع تعليق أسفل هذا الموضوع ببريدك الإلكتروني وسنقوم بالرد عليك في أقرب وقت لتصل رسالة إلى بريدك بالرد والحل , ونرجو أن تضع الخطوات التي إتبعتها بالضبط ليمكننا تحديث المشكلة.

مع تحيات .. روميسيا للخدمات الإلكترونية

سأشارك هذه المقالة مع أصدقائي على

تعليقات ديسكس