طريقه تحميل البرامج والتطبيقات على التليفزيونات الذكية Smart Tv

طريقه تحميل البرامج والتطبيقات على التليفزيونات الذكية Smart Tv

الجميع تقريبا في هذا العصر يعلمون جيدا طريفة تحميل البرامج والألعاب من الإنترنت وطريقة تنصيبها الإفتراضية على الكمبيوتر والتي يعلمها العامة بإنها Next - Next - Install - Finish .. وهي الطريقة التي يعتمد عليها حتى الأطفال وإن إختلفت إختلافات طفيفة من برنامج لأخر ، ومن ثم جائت الهواتف الذكية والتي برغم ما تقدمه من ترفيه ونقلة رائعة في سهولة التعامل عليها من أي مستخدم إلا إنها كانت في حاجة لبضعة سنوات حتى حققت الإنتشار المطلوب ، خاصة وأنه أي تقنيات جديدة في بداياتها تلقى حذر شديد من قبل المستخدمين الإقدام عليها وخاصة أيضا مع زيادة تكلفة المنتجات ذات الأفكار الجديدة , وذلك برغم أن تنصيب التطبيقات على هذه النوعية من الهواتف الذكية وأجهزة التابلت وما شابه تعتمد بمنتهى البساطة على الدخول على تطبيق المتجر الخاص بشركة نظام الهاتف والبحث عن البرنامج المطلوب بداخله والضغط على Install والموافقة على الصلاحيات المطلوبة للبرنامج لبدء تحميله وتنصيبه في خطوة واحدة على الجوال.

ومنذ فترة قريبة بدأ مصطلح جديد يطرق أذان محبي وعشاق التكنولوجيا ألا وهو مصطلح "التليفزيون الذكي" أو سمارت تي في Smart TV ، وقد سبق في مقال سابق أن تحدثنا عن ماهية و معنى التليفزيون الذكي ، ولكننا اليوم وكما عودناكم بصدد الحديث عن نقطة حصرية تماما ولم يتحدث عنها أي موقع عربي سابقاً على الإطلاق ألا وهي: طريقة تحميل برامج التليفزيون الذكي.

نعتذر للمحترفين ، فمن المؤكد أنهم يدركون أن هذه النوعية من البرمجيات الخاصة بالهواتف والتلفزيونات الذكية تسمى تطبيقات أما الخاصة بالكمبيوتر تسمى برامج ، ولكننا نحاول توصيل المعلومة لبعض الأشخاص ممن لا يعلمون شيئا حتى الأن عن مثل هذه الأجهزة ولا تنسوا أنكم ونحن أيضا لم يولد منا من كان على علم بكل شئ ولن يوجد سوى الخالق عز وجل.

سنتحدث في مقالنا هذا عن طريقة تحميل البرامج التي ترغب بها على تلفازك الذكي بسهولة وطريقة تنصيبها وحتى أمثلة على طريقة فتح وإسخدام بعضها فيما بعد مثل أشهر وأهم تطبيقات Smart TV وهو برنامج الفيسبوك على تليفزيونك الذكي بإمكانيات وسرعة هائلة.

سنتحدث أيضا في موضوع قادم عن طريقة تحديث البرامج القديمة بتلفازك بل وحتى عن طريقة عمل تحديث لنظام تشغيل تليفزيونك نفسه كما لو كنت تقوم بتنزيل أخر التحديثات لنظام الويندوز الخاص بالكمبيوتر العادي.

ولن نتحدث عن نوع تليفزيون ذكي محدد بل عن مجموعة من أهم وأشهر أنواع التليفزيونات الذكية مثل سامسونج و LG و فيزيو ، وليس ذلك فقط بل إننا سنعطيك دليلا على المشاكل التي قد تواجهك أثناء تنصيبك لتطبيقات تلفازك وطريقة مواجهتها وحلها ليكون هذا المقال خير مرجعا لك بإذن الله بالمستقبل , وكل ذلك في هذا المقال بمشيئة الرحمن تعالى.

فتفصلوا معنا بمتابعة القراءة ونتمنى أن ينال مجهودها المتواضع إعجابكم.

=================

طريقة تنصيب البرامج على تليفزيون سامسونج الذكي

في البداية قم بالتأكد من إتصال تلفازك الذكي بالإنترنت سواء بإنترنت سلكي من الراوتر إلى التلفاز أو من خلال الإنترنت اللاسلكي Wi-Fi.
ربط التليفزيون الذكي بالإنترنت
توصيل الإنترنت للتليفزيون الذكي
الخطوة التالية قم بفتح جهاز التلفاز والضغط على مفتاح Smart Hub

فتح Smart Hub
فتح Smart Hub
الأن أنت في واجهة تصفح جميع تطبيقات تلفازك المحملة عليه , قم من التبويب بالأعلى بالضغط على مفتاح التطبيقات Apps ومنه قم بإختيار تطبيق متجر تطبيقات سامسونج كما بالصورة التالية
فتح متجر تطبيقات سامسونج Smart TV
فتح متجر تطبيقات سامسونج Smart TV
في هذه الخطوة أنت الأن بداخل متجر تطبيقات سامسونج لأجهزة التليفزيون الذكية , يمكنك الأن أن تبحث عن أي تطبيق ترغب به بداخل المتجر وتذكر أن تكتب إسم التطبيق باللغة الإنجليزية في مربع البحث الموضح بالصورة , أو يمكنك بدون البحث أن تنظر إلى أهم التطبيقات المتوفرة على الشاشة الخاصة بالمتجر أمامك كما بالصورة التالية
تطبيقات تليفزيون سامسونج الذكي
تطبيقات تليفزيون سامسونج الذكي
ملحوظة: يمكنك أن تحدد التصنيف الذي ترغب بتحميل تطبيقه أو أي شئ أخر فهناك مثلاً: Video, Games, Sports, Lifestyle, Information, Others.
والأن , قم بإختيار التطبيق الذي ترغب به من خلال الضغط عليه ومن ثم قم بالضغط على مفتاح الإدخال Enter من الريموت كنترول , ولاحظ أنه هناك تطبيقات مجانية وأخرى مدفوعة , فإذا كنت ترغب بشراء بعض التطبيقات والتطبيق الذي إخترته مدفوع ويظهر سعره بجانبه فقم بإختياره وإتباع الإرشادات لإدخال وسيلة الشراء المناسبة لك سواء كانت رقم كارت الفيزا أو حساب بنك باي بال أو غيرها من طرق الدفع المتوفرة. وبشكل عام فبعد إختيارك للتطبيق وضغطك مفتاح Enter سيتم توجيهك إلى صفحة التحميل فقم منها بالضغط على Download وسيبدأ تحميله وتنصيبه على جهازك مباشرة.
تنصيب تطبيق فيسبوك لسامسونج Smart TV


مبروك الأن التطبيقات التي قمت بإختيارها منصبة على جهازك ويمكنك إيجادها من خلال إتباع الخطوات الأولى والثانية بالأعلى وفي الخطوة الثالثة بدلاً من فتحك لتطبيقات سامسونج ستجد التطبيقات الجديدة التي قمت بتنزيلها وتنصيبها على جهازك.

صورة توضح الخطوة الأخيرة لتحميل التطبيق وتنصيبه على تلفازك
تحميل أي تطبيق لتليفزيون سامسونج الذكي
تحميل أي تطبيق لتليفزيون سامسونج الذكي
في حالة أردت أن تقوم بفتح التطبيق الذي قمت بتحميله فورياً أو الرجوع لقائمة التطبيقات بالصفحة السابقة إتبع إرشادات الصورة التالية
تشغيل التطبيق بعد تحميله على تليفزيون سامسونج
تشغيل التطبيق بعد تحميله على تليفزيون سامسونج
=================

طريقة تنصيب البرامج على تليفزيون LG Smart TV

الخطوة الأولى : قم بالتأكد من توصيلك تليفزيون LG الذكي الخاص بك بالإنترنت.
توصيل تليفزيون LG بالإنترنت
توصيل تليفزيون LG بالإنترنت
الخطوة الثانية: قم بفتح LG Smart TV وإضغط من الريموت كنترول على مفتاح Smart Home.
فتح التلفاز والضغط على Smart Home
فتح التلفاز والضغط على Smart Home
الخطوة الثالثة: قم بفتح متجر تطبيقات LG Smart World , وهو البرنامج المسئول عن تحميل جميع التطبيقات لتليفزيونك من خلاله , أي أنه أشبه بمتجر جوجل بلاي لهواتف الأندرويد ولكن ذلك خاص بتليفزيونك الذكي فقط.
متجر تطبيقات تليفزيون LG
متجر تطبيقات تليفزيون LG
الخطوة الرابعة: بعد فتح المتجر قم بالضغط على علامة الحساب الشخصي الموضحة بالصورة أعلاه , فلدخولك لهذا المتجر يجب عليك أن تمتلك حساباً شخصياً , فإذا كنت تمتلك فعلياً حساباً قم بوضع إسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بحسابك وإضغط على Sign in , أما لو كنت لم تقم بإنشاء حساب بعد فعليك بالضغط على Sign Up لإنشاء حساب الأن وإتبع الإرشادات على الشاشة لوضع بيانات حسابك.
إختيار تطبيقات تليفزيون LG
إختيار تطبيقات تليفزيون LG
الخطوة الخامسة: قم بإختيار أحد التطبيقات من خلال البحث عنه بأداة البحث التي تشبه العدسة المكبرة أو من خلال إلقاء نظرة على التطبيقات التي أمامك بصفحة متجر LG , على سبيل المثال قمت بإختيار تحميل تطبيق Facebook , بعد ضغطك على التطبيق ستدخل إلى صفحة معلوماته , ستجد فيها ما الذي يقدمه لك التطبيق وهل هو مجاني أم مدفوع , كما أنك وبالأعلى ستجد مفتاح التنزيل والمسمى Install فقم بالضغط عليه لتنزيل التطبيق إلى جهاز التليفزيون الخاص بك , ستظهر لك رسالة فقم منها بالضغك على OK ليبدأ التحميل.

=================

طريقة تنصيب البرامج على تليفزيون

Vizio Smart TV

الأن وقد صرت محترفاً , نعم , فجميع أنواع وموديلات أجهزة التليفزيون الذكي تعتمد على نفس التصميمات السابقة ونفس فكرة تحميل التطبيقات , كل شركة لها متجر إلكتروني يمكنك تنزيل التطبيقات منه , بعض الشركات يلزمك أن تمتلك حساب للدخول عليها والبعض الأخر غير ضروري ولكن الفكرة واحدة , الأن يمكنك بالطبع التأكد من توصيل الإنترنت لتليفزيون Vizio الذكي وبعدها فتح التليفزيون والضغط على المفتاح المختلف وهو في مثالنا هذا هو المفتاح V. كما بالصورة التالية
مفتاح V في تلفاز Vizio الذكي
مفتاح V في تلفاز Vizio الذكي
الخطوة الثانية: ستجد شريط التطبيقات بالأسفل فقم بتصفح هذه المجموعة من التطبيقات حتى تجد تطبيق Yahoo TV Store وقم بفتحه كما بالصورة.
تطبيق متجر ياهو لتحميل التطبيقات لتلفاز Vizio
تطبيق متجر ياهو لتحميل التطبيقات لتلفاز Vizio
الخطوة الثالثة : وبعد دخولك إلى متجر ياهو لتطبيقات التليفزيون الذكي Vizio قم بالدخول إلى تبويب جميع التطبيقات All Apps لتتصفح وتشاهد المتاح لك تنزيله على تلفازك كما بالصورة.
تصفح تطبيقات المتجر
تصفح تطبيقات المتجر
أو يمكنك البحث من خلال التصنيفات بضغطك على Categories أو من خلال بحثك بإسم التطبيق الإنجليزي لو كنت تعرفه بالضغط على عدسة البحث.

الخطوة الأخيرة هي إختيارك التطبيق ومن صفحته قم بالضغط على Install App ومفتاح Ok من الريموت كنترول ليبدأ تحميل التطبيق إلى تلفازك.

نتمنى أن يكون موضوعنا قد نال إعجابكم - إذا أعجبكم الموضوع لا تترددوا في مشاركته مع أصدقائكم , ولأي إستفسارات راسلونا من نموذج الإتصال أو من خلال ترك تعليقكم بأسفل الموضوع .. مع أطيب أمنياتنا للجميع بالتوفيق .. إنتظرونا قريباً ومواضيع أقوى ...


مع تحيات - روميسيا للخدمات الإلكترونية

سأشارك هذه المقالة مع أصدقائي على

تعليقات ديسكس