حل مشكلة عدم ظهور المكالمات في سجل المكالمات

حل مشكلة عدم ظهور المكالمات في سجل المكالمات

حديثنا اليوم عن حل مشكلة في غاية الأهمية نظراً لإنتشارها بشدة في الأونة الأخير ويعاني من الألاف من مستخدمين الهواتف الذكية بأنظمة الأندرويد ألا وهي مشكلة عدم ظهور المكالمات في سجل المكالمات.


تتمثل هذه المشكلة في عدم ظهور الأسماء في سجل المتصلين سواء كانت هذه المكالمات صادرة أو مكالمات واردة , فتجد أن إتصالك لا يظهر في تاريخ سجل المكالمات الصادرة وكذلك لو قام أحد بالإتصال بك لا يظهر لك إنه قد قام بالإتصال بك في سجل المكالمات الواردة برغم ردك عليه , وكذلك المكالمات التي لم يرد عليها لا تظهر أيضاً فلا يكون لديك علم بمن إتصل بك على الإطلاق وهي مشكلة ضخمة.

خطوات الحل
قبل العمل على حل هذه المشكلة عليك أولاً أن تقوم بأخذ نسخة إحتياطية من جهات الإتصال الخاصة بك , وتختلف طريقة أخذ النسخة الإحتياطية من جهات الإتصال من جهاز لأخر لذا فسنحاول أن نضع بين أيديكم دليل كامل لطريقة أخذ نسخة إحتياطية لسجل المكالمات على أهم وأشهر أنواع الهواتف لعام 2017 - 2018.

الخطوة التالية هي إيقاف تطبيقين محددين عن العمل هما تطبيق
وذلك بإتباع الأتي:
من خلال الإعدادات Settings قم بالدخول على التطبيقات Apps أو Apps Manager أو Installed Apps كما في أجهزة شاومي ومنها تأكد بالدخول على تبويب الجميع All.
قم بالضغط على تطبيق Contacts and Dialer ومنه قم بعمل Clear Data والتأكيد من خلال الضغط على مفتاح Ok من الرسالةا لتي ستظهر لك لاحقاً.
قم بالعودة إلى نافذة التطبيقات السابقة وأدخل مرة أخرى على تطبيق أخر هو تطبيق Contacts Storage أي ذاكرة تخزين جهات الإتصال وقم بعمل Clear Data أيضاً ولكن سنضيف خطوة أخرى بعد ذلك هي إننا سنقوم بعمل إيقاف إجباري لهذا التطبيق Force Stop.
بعد عمل Clear Data أو تنظيف البيانات لكلا التطبيقين السابقين عليك بالطبع ستجد أن جميع جهات إتصالك قد تم حذفها ولذلك سنستفيد من أول خطوة قمنا بها وهي الإحتفاظ بنسخة إحتياطية من جهات الإتصال وما علينا الأن سوى إسترجاعها ويمكنك معرفة طريقة إسترجاع جهات الإتصال المحفوظة سابقاً والمنسوخة إحتياطياً من مقالنا التالي بإذن الله

طريقة إسترجاع جهات الإتصال المنسوخة إحتياطياً سابقاً.

إذا إستمرت المشكلة فذلك يعود إلى أحد التطبيقات التي تقوم بالتعرف على إسم المتصل حتى ولو لم يكن مدرجاً في سجل الهاتف مثل تطبيق تروكولر , وبذلك فإن الحل المثالي في هذه المشكلة أن تقوم بحذف هذا التطبيق أو التطبيقات المشابهة نهائياً.

نتمنى أن يكون مقالنا اليوم قد نال إعجابكم .. مع أطيب أمنياتنا للجميع بالتوفيق
روميسيا للخدمات الإلكترونية

سأشارك هذه المقالة مع أصدقائي على

تعليقات ديسكس