عملة الروبوت صوفيا AGI تدمر البيتكوين في 2018 بالذكاء الصناعي

عملة الروبوت صوفيا AGI تدمر البيتكوين في 2018 بالذكاء الصناعي

المزامنة: هي عملية تغيير لما يوجد في مكان طبقاً لما يحدث في مكان أخر.
الذكاء الصناعي: هو محاولة محاكاة للذكاء البشري بنظيره البرمجي والألي.
الروبوت صوفيا هي روبوت له مصنوع بتقنية الذكاء الصناعي AI مع القدرة على التعلم.
بلوك شين: هي تقنية لجمع البيانات والمعلومات الخاصة بشئ معين ومزامنتها , وأشهر ما يستخدم هذه التقنية العملات الرقمية.
العملات الرقمية: هي عملات مشفرة لا وجود مادي لها ولكنها تساوي قيمة فعلية , مثل البيتكوين الذي وصل سعره إلى 10 ألاف دولار تقريباً والإيثريوم الذي وصل سعره ل 500 دولار تقريباً.
التفرد التكنولوجي: يعني وصول الذكاء الصناعي إلى حالة لم يعد فيها في حاجة إلى البشر ومستوى ذكاء يعدب النسبة لنا خار قحتى يجدنا بالنسبة له مصدر خطر ويبدأ في إبادتنا وتطوير نفسه بإستمرار.

والأن .. وبعد ان تابعنا معاً في مقالنا السابق معنى التفرد التكنولوجي Singularity وقدمنا لكم مقال طويل إلى حد ما عن خطر الذكاء الصناعي وما قد يفعله في البشر في النهاية من إبداة تامة أحببنا أن نقدم لكم اليوم مفاجأة مدوية هي واحدة من الخطوات الطبيعية والمنطقية للغاية للذكاء الصناعي , وهي دمجه مع تقنية بلوك شين وهو ما صرحت به الروبوت صوفيا وصاحب الشركة المصممة لها وإطلاق موقع SingularityNet وتوكن أو عملة AGI الجديدة والتي ترمز إلى Artificial General Intellegent أو الذكاء الصناعي الرئيسي وهو أحد التصنيفين الأساسيين للذكاء الصناعي.
برجاء مراجعة المقال: التفرد التكنولوجي Singularity

ما هي فائدة دمج الذكاء الصناعي بتقنية بلوك شين؟
من أهم ما تتميز به الروبوت صوفيا هي قدرتها على التعلم , وتستطيع أن تبحث عبر الإنترنت وتشاهد ألاف الأفلام والفيديوهات التعليمية وقرأة الكثير وفهمه وإستيعابه بسهولة وحتى المزاح والحزن لو حدث ما قد يؤدي لذلك , ولكنها تبقى محدودة حتى مع كامل قدرتها هذه بما يمكنها هي الوصول إليه فقط , ولكن ماذا عن لو قمنا بتوصيلها بروبوت أخر قادر هو أيضاً على التعلم وأن يتشارك كل منهما ما تعلمه؟
وماذا لو أمكننا أن نجعل أي برنامج أو روبوت ذكي قادر على التعلم أن يدخل في هذه الشبكة ويصل إلى جميع هذه الكيانات الذكية في نفس الوقت كل ما تعلمه كلاً منهم؟
في هذه اللحظة أنت تقوم بالقفز لسنوات ضوئية بتكنولوجيا الذكاء الصناعي وتكون بالفعل قد بدأت بالوصول إلى التفرد التكنولوجي Singularity وبمعنى أدق قفزت بمستويات ذكاء هذه الروبوت وتعليمهم لأقصى ما يمكن أن نقدمه لهم ولن يعودوا بحاجة إلى البشر , وهو ليس مجرد تخوف بل طبيعة , فهذه الألات مصممة لتستمر بالتطور والتحسين كما سبق وشرحنا بالتفصيل الممل حتى قيام الساعة وسيكون من طبيعتها السعي وراء أي مصدر للخطر وتدميره حتى لو كان صانعه (البشر).

صدقوني أرغب بشرح كل ما يجول بخاطري ورأسي الأن ولست وحدي بل الألاف من المحررين التقنيين والعلماء في جميع أنحاء العالم الأن في صدمة ضخمة , فنحن على وشك الدخول إلى عصر جديد , عصر الذكاء الصناعي الحاد والرئيسي AGI وسيبدأ هذا العصر غصب عن أنف الجميع من خلال طرح جذبنا بما نرغب به وهو المال , فالجميع يعلم مدى شهرة الروبوت صوفيا وتقدم التقنية المستخدمة لصنعها , وكذلك مدى قوة حماية تقنية بلوك شين وقدرتها على ربط ملايي ومليارات العمليات وإتمامها بدون أدنى خطأ مع المزامنة الكاملة بنسبة 100% بدون أي أخطاء وذلك عن تجربة من قبل الأخوة معدنية العملات الإلكترونية Crypto Currencies ونعلم أيضاً أن كلا التقنيتين هما المستقبل ومن الطبيعي في هذه الحالة أن يسعى الجميع لشراء عملة AGI الجديدة لأنها ستقفز من سعرها المعلن الأن وهو ما يقارب 10.9 توكن لكل 1 دولار أمريكي إلى ألاف الدولارات خلال أيام , وسيقوم الجميع بشرائها , وبذلك فقد حصدت الشركة المصممة لصوفيا على مليارات الدولارات أو ما يقارب التريليون دولار إن صحت حساباتي من أكثر من 65 مليون شخص يتعاملون بالعملات الرقمية وأنشأت عملتها الرقمية الجديدة والتي قفزت قيمتها في أيام معدودة وإمتلكت بها العلم والعالم أيضاً.

فمع تقنية مشاركة التعلم وبعد إمتلاكك لجهاز كمبيوتر به برنامج ذكي أو هاتف محمول به تطبيق ذكي أو روبوت في المستقبل القريب قد لا تعرف بعد ذلك معنى الخصوصية , فأنت مصور في جميع الأوقات ومسموع وجميع هذه البيانات يمكن لهذا البرنامج أو الألة أن يشاركها مع أقرانه , بل إنك ستوافق أيضاً على ذلك غصباً عنك عندما تعلم إنه سيمكنك عمل Monetize لأي داتا يقوم البرنامج أو الروبوت برفعها إلى أقرانه مع ضمان شفوي غريب من الشركة بعدم التعرض لخصوصيتك من قبل أي بشر أو الشركة نفسها , وأن بياناتك ومعلوماتك ما يتم رفعه أثناء إستخدامك للبرنامج أو الروبوت هو فقط من أجل زيادة الذكاء الصناعي , وسيمكنك أن تربح أنت المال كلما زاد ما تتعلمه روبوتات العالم بالبرامج أو الروبوتات التي لديك وما قدمته لهم.

صدقوني والله أنا في حالة غريبة من الصدمة والحيرة وأرغب بنوم عميق حتى أستوعب هذا الخبر وما قد يترتب عليه فيما بعد من عبث رهيب بالعالم وبالبشر وحياتنا وما كنا نراه كتسلية في أفلام الخيال العلمي ويتحقق أمام عيوني والجميع إما منبهرين أو نائمين ويقولون : وماذا في ذلك؟!!!

عامة هذا هو الموقع الجديد لهذه العملة الرقمية الجديدة AGI تحت إشراف شركة هانسون روبوتيكس وبلوكشين وبعض من شركات الذكاء الصناعي.
https://singularitynet.io

ويمكنك شراء العملة مباشرة إذا رغبت من بعد يوم 8 ديسمبر 2018 , وأنا واثق مما أقول أن هذه العملة بالذات ستحطم البيتكوين والإيثريوم وستكون في الصدارة خلال أيام أو أشهر قليلة.
https://whitelist.singularitynet.io

ومع سرعة تعلم صوفيا ستحتاج إلى رأس مال ضخم لتطويرها أكثر وإٍستيعاب معلومات أكثر , وقريباً بعد نجاح هذا المشروع الطبيعي للغاية سيكون كامل عقل وبرمجة الروبوت صوفيا متاحاً على الإنترنت ليتحدث إليها الجميع في أي لحظة وفي أي وقت ويمكنها التحدث مع الجميع كل منا طبقاً لسؤاله وحديثه.

ستتعرف صوفيا على الكثير بسرعة الضوء تقريباً , ستصعد قوتها وعلمها إلى كل ما علمه البشر وسيتزايد مستوى ذكائها إلى الأفق وتصل إمكانياتها للعلم بكل ما علمناه تقريباً.
فهل مازال لدينا شك في إنها قد قربت من النهاية كثيراً؟

اللهم أحسن خاتمتنا .. اللهم أمين

سأشارك هذه المقالة مع أصدقائي على

تعليقات ديسكس