أخطاء تداول العملات الرقمية وتخزينها وطرق تجنبها

أخطاء تداول العملات الرقمية وتخزينها وطرق تجنبها

أخطاء تداول العملات الرقمية

نعم إنه العصر الذهبي للبتكوين والإيثريوم والعملات الرقمية بكافة أشكالها , فهذه النوعية الجديدة من العملات والتي تتواجد ويتم التعامل بها من خلال الإحتفاظ بها في محافظ خاصة أونلاين أو أوفلاين أو على منصات وخلافه أصبحت واحدة من أهم طرق الدفع الحديثة والتي من المتوقع مستقبلاً أن تحل محل العملات التقليدية وتقضي عليها تماماً.

طرق الربح من العملات الرقمية

1 - التعدين Mining: بان تقوم بإنشاء جهاز مكون من مجموعة من كروت الشاشة وتختار عملة مناسبة لألجوريزم الكارت لتقوم بتعدينها او تشتري جهاز Antminer لتعدين عملة البتكوين والعملات المشابهة.

2 - التجارة Trading: أن تقوم بالدخول على أحد المنصات المعروفة وتقوم بشراء عملة ما بسعر منخفض وبيعها بسعر عالي لتحقيق فارق ربح ويكون شراء هذه العملة بعملة مثلها من أحد محافظك الإلكترونية أو بفلوس نقدية كالكاش النقدي والتحويلات البنكية وبطاقاتا لإئتمان والبنوك الإلكترونية. أو التجارة من خلال المقابلات الشخصية لمنع المصروفات الكبيرة التي تأخذها منصات التداول Exchanges.

3 - التخزين Holding : ويسمى المخزنين أنفسهم Hodlers برغم أن الكلمة الصحيحة حقيقة هي Holders ولا يعلم أحد السبب في ذلك ^_^ , وفي هذه الطريقة يلجأ المخزنون إلى الإحتفاظ بالعملة الإلكترونية لفترات طويلة قد تتعدى العام وفي خلال هذه الفترة يتضاعف قيمة هذه العملة في بعض الأحيان عشرات المرات وفي أحيان أخرى قد تخسر وهي أحيان نادرة للغاية عند إختيار عملة سيئة من البداية.

نحن اليوم سنقدم لكم نصائح وطريقة تفادي أشهر 7 أخطاء يقوم بها المتاجرين Traders والمخزنين Miners , فلنبدأ على بركة الله

أخطاء تداول العملات الرقمية

1 - يجب أن تكون على ثقة كافية في العملة التي ترغب بشرائها أو تخزينها وأنها بالمستقبل القريب قبل البعيد سترتفع أضعافاً وليس إرتفاعاً طفيفاً , لتقوم بذلك عليك دراسة سوق هذه العملة لفترة كافية من خلال جلب أسعارها لأخر أسبوع وشهر و 6 أشهر مثلاً , لتقوم بذلك يمكنك الإستعانة بموقع Cryptocompare.

2 - إذا كنت تنوى الإستثمار في هذه العملة بمبلغ صغير فننصحك ألا تقوم بفضل ذلك من الأن , فمصاريف التحويل وفترة التخزين لن تجعلك تكون سعيداً بعد خصمها من ربحك وستجد إنك لم تربح شيئاً في النهاية سوى ضياع الوقت إذا كانت هذه رغبتك الأولى.

3 - إذا رأيت عملتك تربح فلا تقوم ببيعها على الفور مقابل ربح صغير , نعم في عالم الكريبتو عليك بأن تطمع كثيراً , فالطبيعي ونحن في هذا العصر وأسعار العملات لم تستقر بعد نظراً لأنها لم تنال الشهرة الكافية لتغطية كوكبنا العزيز أنها ستتضاعف عدة مرات أو بمعنى أدق مئات المرات خلال ال 5 سنوات القادمة بالتحديد وفي النهاية ستستقر العملات على أسعار متقاربة ويكون التغيرات فيها قليلة .. اللهم إلا العملات التي ستظهر حديثاً في وقتها.

4 - إذا رأيت عملتك التي تعلم أن لها مستقبلاً جيداً يقل ثمنها كثيراً بدرجة مشابهة للتحطم فلا تنزعج وتقوم بالبيع بخسارة , فذلك أكبر خطأ قد يقع فيه المتداول , بل على العكس عليك بمعرفة سبب ما يحدث أولاً والتأكد من أن عملتك هذه التي سألت عليها وعلمت أن ورائها فريقاً من الخبراء المشهورين بشركة ضخمة سيكون لها مستقبل , وفي حالة إنخفاضها عليك بشراء المزيد منها بسعرها المنخفض هذا ومن ثم الإنتظار فترة إضافية وتأكد إن الربح في النهاية سيكون لك سيدي الهودلر ^_^.

5 - أكبر الأخطاء على الإطلاق هو شراء عملة لا تعلم عنها شيئاً لمجرد إنك رأيتها ترتفع قليلاً , عليك بالتأكد كما ذكرنا سابقاً من فريق العمل الخاص بالعملة , والتأكد من مصداقيته , وإنه ليس نصاب Scam , وأن العملة دخلت الماركت العالمي بمبلغ كبير ومتاجرين كثيرين , وعليك بمراجعة الورقة البيضاء الخاصة بموقع العملة White Paper والتي عادة تحتوي على ما يتم إستخدامه من مال هذه العملة في المجالات الخاصة بمطوريها من منتجات وخدمات. فإذا وجدت كل ذلك جيد قم بمراجعة مؤشرات إرتفاعها خلال أخر 6 شهور تقريباً مع التركيز على أخر شهر ومن ثم قم بشرائها عند أول إنخفاض حاد لها , ولاحظ أنه هناك بعض العملات الجديدة التي يتم بيعها من قبل الشركة فقط في مرحلة الأيكو ico والتي يتم فيها البيع من خلال الشركة فقط ولا تكون متاحة على المنصات , عليك بان تحاول الإقتراب من شراء هذه العملات بالتحديد نظراً لأنها الأفضل ربحاً في حالة كانت صادقة , لذا فعليك أن تبحث عن فريق العمل القائم بإنشائها أولاً وأراء الخبراء من جميع أنحاء العالم في هذه العملة ومستقبلها قبل إطلاقها بالسوق.

6 - التداول على الهامش أو Trading on Margin من الأخطاء الشائعة في المنصات أيضاً , فأنت قد تقوم بشراء عملة سعرها في المنصة التي تقوم بشرائها بها وقتها 0.1 من البتكوين , ولكن في الحقيقة سعرها السوقي من البتكوين لا يساوي هذه النسبة أبدأ بل يساوي عشرها 0.01 , ويعود السبب في ذلك أن بعض المعدنين في هذه المنصة بالتحديد قاموا بشرائها دفعة واحدة ويكون الإرتفاع مغلقاص على هذه المنصة فقط وعليك في هذه الحالة أن تقوم بمراجعة نسبة هذه العملة مقارنة بسعر العملة ستبادلها بها على مواقع عالمية مثل Cryptocompare و coingecko وغيرهم.

7 - أنت ترغب بربح حقيقي , إذن لا تتعجل ولا تنظر أسفل قدميك , عليك أن تتحلى بالصبر , فعام واحد من حياتك لا يفرق كثيراً , ولكن سيربحك الكثير للغاية إذا كنت صبوراً , قد يصل ربحك إلى 20 أو 30 ضعف ما قمت بوضعه كإستثمار في مشروعك هذا في عملة أو عملتين أو تلاتة , وعدد العملات القليل هذا أفضل كثيراً من كثرتها وإن كان عليك إختيارها بدقة وعناية.

8 - حاول أن تقوم بتنويع العملات التي تعمل عليها سواء سعرياً (شراء بعض العملات الغالية والكثير من العملات الرخيصة) وسواء نوعياً , حاول ألا تقل عن المتاجرة ب 5 أو 6 أو حتى 7 عملات برأسمالك وإنتظر النتيجة خلال عام من هذا الوقت ولا تزعج نفسك بالمتابعة كثيراً في أول شهر.

نتمنى أن نكون قد وفقنا في تقديم بعض النصائح الهامة لربح جيد ووفير بإذن الله في عالم العملات الإلكترونية Cryptocurrencies.

مع أطيب أمنياتنا للجميع بالتوفيق

سأشارك هذه المقالة مع أصدقائي على

تعليقات ديسكس