طريقة إضافة اللغة العربية في ويندوز 7

طريقة إضافة اللغة العربية في ويندوز 7

طريقة إضافة اللغة العربية في ويندوز 7

مرحباً بكم في أولى دروس قسم عالم الكمبيوتر بمدونتنا المتواضعة "روميسيا للخدمات الإلكترونية".
في بعض الأحيان قد نواجه مشكلة عدم إمكانية الكتابة باللغة العربية في ويندوز 7 , اليوم سنوضح لكم طريقة إضافة اللغة العربية إلى ويندوز 7 ليمكنكم الكتابة باللغة لعربية في برامج الأوفيس والشات والفيس بوك وخلافه.

خطوات إضافة اللغة العربية في ويندوز 7 بجميع إصداراته:

1 - من قائمة البدء Start Menu قم بالدخول على لوحة التحكم Control Panel.
2 - ستظهر لك لوحة التحكم .. من أسفل التبويب Clock, Language and Region قم بالضغط على Chnge Keyboards or other input methods.
3 - ستظهر لنا نافذة بها عدة تبويبات .. من التبويب Format وأسفل كلمة Format مباشرة غير اللغة الى أي لغة عربية تناسبك .. ويفضل أن تقوم بإختيار اللغة العربية السعودية لإنها أفضل لغة وأكملها Arabic Saudi Arabia.
4 - قم بالضغط على Apply لتأكيد الخيار.
5 - إنتقل إلى تبويب المكان Location وإجعل المكان الحالي Current Location يصبح بلدك وليكن مصر مثلاً Egypt.
6 - إضغط على Apply.
7 - إنتقل إلى التبويب Keyboards and Languages وإضغط على Change Keyboads ستظهر لك نافذة جديدة إضغط منها على مفتاح الإضافة Add.
8 - من قائمة لغات لوحة المفاتيح المتوفرة قم بإختيار Arabic 102. المتاحة أسفل Arabic Saudi Arabia - Keyboard بوضع علامة صح أمامها ولاحظ إنك لو إخترت لوحة مفاتيح أخرى مثل 101 قد تواجه مشاكل إختفاء حرف هام مثلاً .. فإتبع الإرشادات بدقة.
9 - إضغط على Apply.
10 - هذه الخطوة في منتهى الأهمية لسبب .. قد تلاحظ بعد إتباعك لإرشادات إضافة اللغة العربية السابق ذكرها إنه قد أصبح من السهل عليك أن تكتب باللغة العربية في برامج الكمبيوتر والشات والإنترنت وغيرهم ولكن لن يتاح لك بعد فك تشفير بعض البرامج التي تعمل باللغة العربية أو حتى ملف ترجمة الملفات المخزنة بجهاك وستجد ملفات الترجمة تعرض لك بدلاً من اللغة العربية لغة أخرى بحروف غريبة وكذلك بعض واجهات البرامج الأخرى نظراً لإنك لم تفك تشغيرهم بعد ويجب إتباعك للخطوة التالية والأخيرة لحل جميع مشاكل اللغة العربية.

حل مشكلة اللغة العربية لا تظهر بترجمة الأفلام وغيرها

أ - بعد إتباعك للخطوات السابقة لا تغلق النافذة وإن كنت قد أغلقتها فأعد فتحها حتى أخر خطوة ولكن إفتح أخر تبويب المسمى Administrative ومنه قم بالضغط على Change System Locale.
ب - من النافذة التي ستظهر ومن أسفل كلمة Current System Locale قم بإختيار Arabic Saudi Arabia.
ج - قم بالضغط على Ok وأعد تشغيل الجهاز.

سأشارك هذه المقالة مع أصدقائي على

تعليقات ديسكس