إعلانات أدسنس على مستوى الصفحة | Page Level Ads

إعلانات أدسنس على مستوى الصفحة | Page Level Ads

إعلانات أدسنس على مستوى الصفحة

منذ فترى أعلنت جوجل عن نوعية إعلانات جديدة تظهر فقط على الهواتف وأجهزة التابلت تسمى بإعلانات أدسنس على مستوى الصفحة adsense page level ads , وقد كانت تظهر لبعض الحسابات المحظوظة فقط ولكنها اليوم تم إطلاقها لجميع أصحاب حسابات جوجل أدسنس . فلنتعرف معاً على ماهية إعلانات أدسنس على مستوى الصفحة.
صورة توضح شكل إعلانات أدسنس على مستوى الصفحة حيث تظهر بالشاشة اليمنى شكل الإعلان البانري الثابت وتظهر بالشاشة اليسرى شكل الإعلان الذي يظهر تلقائياً أثناء تصفحك لرابط جديد من نفس الموقع الذي تتصفحه.
ويمكنك إغلاق الإعلانين من علامات إكس المتاحة بأعلى كل منهما.

ما هي إعلانات أدسنس على مستوى الصفحة

إعلانات أدسنس على مستوى الصفحة أو ما يطلق عليها adsense page level ads هي نوعية إعلانات جديدة صديقة لمستخدمين الهواتف الذكية وأجهزة التابلت , ليست هذه الإعلانات مشابهة بأي حال من الأحوال لإعلانات المحتوى المطابق Matched Content أو الإعلانات المتجاوبة القادرة على تغير حجمها بشكل طبيعي طبقاً لحجم المساحة الفارغة حولها وحجم شاشة الجهاز الذي يستعرضها بل هي نوعية إعلانات أخرى تضيف إلى دخلك وربحك اليومي وفي نفس الوقت لا تضر أو تؤثر على أراء زوارك وتضايقهم.

شكل إعلانات أدسنس على مستوى الصفحة

تظهر الإعلانات على مستوى الصفحة بشكلين هما بانر بسيط ثابت أسفل شاشتك أثناء تصفحك لموقع ما وأخر بكامل الصفحة عندما تتعمق في الموقع أكثر وتشاهد المزيد من روابطه الداخلية وكلا الإعلانين يوجد بركنهم العلوي مربع إغلاق إختياري للزائر مع ملاحظة أن الإعلان بكامل الصفحة لا يظهر بشكل دائم بل في بعض الأحيان فقط إذا كان المحتوى الذي يبحث عنه الزائر مرتبط بهذا الإعلان.
كما أن الإعلان الثاني والذي يظهر بكامل الصفحة يتم تحميله في الأصل بعد تحميل الصفحة التي كنت فيها في البداية حتى يكون وسيلة إنتظار مميزة للزائر ومربحة لصاحب الموقع أثناء إنتظار الزائر لتحميل الصفحة الداخلية الأخرى التي يحاول الزائر الوصول إليها.

طريقة تركيب إعلانات أدسنس على مستوى الصفحة

بالنسبة لطريقة تركيب هذه الإعلانات فتكون من داخل لوحة تحكم جوجل أدسنس والحصول على الكود الخاص بها مباشرة مرة واحدة ووضعه في موقعك أسفل الوسم <head> وقبل الوسم </head> أي إنه يتم وضعه في فتحة الهيد كما تقال بين أصحاب ومصممو المواقع باللغة العامية لهم.

عدد إعلانات أدسنس على مستوى الصفحة

وعن عدد الإعلانات على مستوى الصفحة بالإضافة لإعلاناتك التي قمت بتركيبها سابقاً فلا تقلق .. يمكنك أن تقوم بوضع كود الإعلانات على مستوى الصفحة مع إعلاناتك القديمة حتى لو كانت إعلاناتك القديمة 3 إعلانات نصية وصورية و3 إعلانات روابط ومحركين بحث جوجل ربحيان.

ملحوظة: لا تحتاج إلى أن تقوم بوضع كود إعلانات أدسنس على مستوى الصفحة مرتين بموقعك ليظهر لك الإعلان البانري والإعلان بكامل الصفحة في فاصل تغير صفحة الزيارة .. بل ضعه مرة واحدة فقط مع إختيار أي الإعلانين الذي سيظهر بموقعك أو إختيار كلاهما معاً فلا يوجد مانع من أدسنس ولا توجد أي مشاكل.

تجربة إعلانات أدسنس على مستوى الصفحة

لتجربة الإعلانات بعد وضعها بموقعك فقط قم بإضافة #googleads بعد رابط موقعك مباشرة وسيظهر لك شكل الإعلانات.
من المؤكد إنها إضافة رائعة من جوجل لزيادة أرباح أصحاب المواقع وفي نفس الوقت صديقة للجوال ومستخدميه من الزوار.

نرجو أن تقوم بتجربة هذه الإعلانات وإخبارنا عن تجربتك معها
مع أطيب أمنياتنا للجميع بالتوفيق
تحيات روميسيا للخدمات الإلكترونية

سأشارك هذه المقالة مع أصدقائي على

تعليقات ديسكس