سياسات جوجل أدسنس وشروطه

سياسات جوجل أدسنس وشروطه

سياسات جوجل أدسنس

بعد أن تعرفنا على ما هو جوجل أدسنس نحب أن نقدم إليكم اليوم درس تابع له وهو مفيد للغاية تحت عنوان سياسات جوجل أدسنس.
بالطبع سبب بحثك عن سياسات جوجل أدسنس ودخولك من محركات البحث إلى هذا الموضوع تكمن في صعوبة فهم وإستيعاب سياسات وشروط جوجل أدسنس المقدمة من جوجل .. لذا فنحن سنقدم لكم هذه السياسات ببساطة وأمثلة ليسهل فهمها على جميع المستخدمين سواءاً كانوا مبتدئين أو حتى محترفين.

لماذا يجب أن أعرف سياسات جوجل أدسنس؟

لسبب بسيط للغاية وهو لمنع نفسك من الوقوع في أي أخطاء قد تؤدي إلى حظر حسابك بأدسنس أو منع موقعك المتعوب فيه من عرض الإعلانات مرة أخرى.
بإختصار يجب أن تتعرف على سياسات جوجل أدسنس لحماية حسابك من الإغلاق وضمان عملك للأبد.

ما هي سياسات جوجل أدسنس

1 - محتوى جيد وأصلي: معنى ذلك أن تكون أنت كاتب المحتوى .. ومعنى كلمة محتوى أي الموضوع .. وأن تكون كاتبه لا يعني أن تقوم بنقله من مكان لأخر وكتابته بخطك فقط .. بل أن يكون بالموضوع إبداع وجديد من عقلك وخبراتك أنت وألا تكون هذه المعلومات متوفرة بأي مكان أخر.
وإلا فلا توجد فائدة من كتابتي أنا أيضاً لهذا الموضوع اليوم لو لم يكن لدي جديد لأقدمه لك وأجعلك تعرفه. كما إنه يجب عليك أن لا يقل محتوى كل مقال من مقالاتك عن 500 حرف ولا يزيد عنوان الموضوع عن 65 حرف ولا يزيد الوصف عن 150 حرف لكل مقال أو للموقع نفسه.
الفائدة: تفيد هذه النقطة في جلبك للمزيد من الزوار من محركات البحث العملاقة وخاصة جوجل نظراً لإن جوجل ترغب بتقديم ما يفيد للزوار بشكل منظم ومنسق وستجعل موقعك أو مقالتك أنت تظهر بالصفحة الأولى وحتى بالنتيجة الأولى لو كانت مقالتك هي الأفضل وتقدم جديد بالفعل.

كيف تتأكد من أنك الأفضل: إذا كان الزوار يمكثون بمقالتك لمدة كبيرة تتراوح بين الدقيقتين وال15 دقيقة فمعنى ذلك أن موقعك مفيد للغاية وسيقوم جوجل بتقديره كأحد المواقع الهامة ويقوم بزيادة البيج أوثوروتي وهي الدلالة الجديدة على أهمية وقوة الموقع بمحتواه بدلاً من تقييم البيج رانك القديم الذي يتم إلغاءه.

للمزيد من التفاصيل عن جودة المحتوى وكيف تتصدر نتائج جوجل برجاء التفضل بمراجعة هذا الدرس الهام.
تصدر نتائج البحث

2 - نوع المحتوى: لا يرغب جوجل بأن يقدم أي خدمات هدامه للحضارة أو الإنسانية بأي شكل من الأشكال .. لذا فلا تحاول أن تكتب عن أي نوع من العقاقير الممنوع تداولها أو العلاقات الغير شرعية أو تقوم بالسب واللعن أو المناقشات العنصرية والإضهاد الديني بموقعك وإلا فأنت عدو لا يستحث الإشتراك والعمل بشركة كبرى تسعى لجمع العالم كله تحت مظلة تقنية وهي مظلة جوجل.
وكذلك لا تحاول أن تسرق محتوى ليس ملكك وله حقوق ملكية فكرية أو إنتاجية وخلافه مثل الألعاب التي يتم شرائها بمقابل مادي وتصرف الشركات عليها الملايين وتوفرها أنت مجاناً في مقالك نظراً لأنك في هذه الحالة تضيع حق الشركة المنتجة. ونفس الحال في الموسيقى والأغاني والأفلام والمسلسلات والبث المباشر للمباريات وحتى الصور والفيديوهات. يجب أن تكون أنت منتج ومصمم كل ذلك وإلا فلا يجوز لك أن تضعه بموقعك مجاناً أو تقوم ببيعه للأخرين إلا لو كان معك إذن من المصمم أو المنتج نفسه.

3 - طريقة جلب الزوار: جلب الزوار من الأمور الهامة التي تقيس بها جوجل أهمية الموقع ومن عوامل الموافقة المبدئية في جوجل .. فكلما كان زوارك أكثر من محركات البحث زادت نسبة قبولك وكلما كان الزوار الأكثر من الشبكات الإجتماعية ومواقع أخرى قلت هذه النسبة. وممنوع تماماً أن تضع روابط لموقعك تجلب الزوار لك من مواقع شراء الزوار أو من مواقع مخلة بالأداب أو ممنوعة بأي شكل من الأشكال السابق ذكرها بالأعلى. وكذلك يمنع منعاً باتاً التبادلات الإعلانية على شكل نوافذ منبثقة POPUP Windows.

4 - سياسات موقعك نفسه: بالطبع يجب أن يتبع موقعك الشفافية التامة مع زواره .. فيجب أن تضع به نبذة عن نفسك كصاحب الموقع وكذلك وسيلة إتصال بك وإذا كنت تشتري أو تبيع منتجات ملكك أو تلعب دور الأفيلييت على موقعك فيجب أن تحمي زوار موقعك بإستخدام رخص الحماية HTTPS لتشفير بياناتهم ومنعها من الوقوع في الأيدي الخاطئة .. وعادي يستخدم هذا الخيار أصحاب المتاجر الإلكترونية. كما يجب عليك أن تضع سياسة الخصوصية Privacy Policy وكذلك صفحة الخطأ 404 حتى إذا توجه الزائر إلى أي صفحة غير متاحة أو خاطئة يعلم ما المشكلة ويستمر بالبحث عما يرغب به.

5 - تصميم موقعك: يجب أن يكون موقعك سهل التصفح ومن الممكن الوصول إلى أي صفحة فيه من خلال ضغطة واحدة على أي صفحة أخرى .. بمعنى أخر يكون موقعك مقسم بتصنيفات معينة متاحة جميعها بجميع صفحات موقعك .. كما يجب أن يكون موقعك سريع في تحميل صفحاته ومحسن للسيو وبلغة مفهومة ومعروفة وليس بلغة عامية كما لا يجب عليك أن تضع عدة لغات في نفس الموقع أو المقالة إلا في بعض المصطلحات الضروري وضعها فقط ويجب أن يكون موقعك صديق للجوال أيضاً بمعنى أن يمكن عرضه على أي جهاز مهما إختلفت قياسات الشاشات وذلك حتى يمكن لأي مستخدم يستخدم لابتوب صغير أو كبير أو جهاز كمبيوتر بشاشة صغيرة أو كبيرة أو تابلت أو هاتف ذكي أو حتى ساعة ذكية وغيرها أن يستعرض محتويات موقعك دون ظهور أخطاء في خطه وتصميمه.

6 - الوضوح: بمعنى أن يكون مجال موقعك واضحاً للجميع بوضع الكلمات المفتاحية للموقع وكذلك الوصف له ولكل مقالة أو صفحة به وكذلك أن يكون عنوانه إسم شهرة أو إسم يدل على مجاله وكذلك رابط الموقع نفسه المسمى بالدومين يجب أن يكون له علاقة بمحتواك.

7 - الأقدمية والمصداقية والإهتمام: كلما كان عمر موقعك أقدم وفترة صلاحية الدومين المستخدم به أكبر كلما زادت أهمية موقعك ولكن بشرط أن تكون به مصداقية بجميع معلوماته وليس مجرد أحد المواقع التي تقوم بنشر الإشاعات لجلب الزوار كما يجب أن تقوم بوضع مقال أو إثنين بشكل يومي على الأقل حتى تحصل على فرصة كبيرة للإشتراك ببرنامج جوجل أدسنس.

بعد تطبيق كل ذلك هناك عدة نصائح نضعها لك عزيزنا زائر مدونة روميسيا للخدمات الإلكترونية .. هذه النصائح هي:
1 - لا تنقل الإشاعات وتصدقها وكمثال مثل التي تقول أن مصر أصبحت من الدول الغير ممكن التقديم على حساب جوجل أدسنس من خلالها .. مازال جوجل أدسنس يقدم الخدمة بمصر ولكن من يقوم بإستبعادهم نظراً لسلوكياتهم الغير سليمة في الإلتزام بسياسات البرنامج كثيرين للغاية .. لذا فهناك تحفظ إلى حد ما مع كل شخص ينضم حديثاً إلى جوجل أدسنس.

2 - لا تحاول التقديم إلى جوجل أدسنس قبل أن يصل عدد الزوار اليومي إلى 1000 زائر على الأقل إشاعة أخرى .. فقد تقدم أحد معارفي منذ فترة بموقع إليكتروني مصمم بشكل رائع ويقدم معلومات مفيدة للغاية وكلها تقريباً من إبداعه بالكامل وكان عدد زواره لا يتجاوز ال 20 زائراً فقط .. ولكن قام جوجل بحسبته المعقدة والعبقرية وقام بقبول إنضمام هذا الصديق بدون تردد وتم الرد عليه خلال إسبوع واحد فقط من التقديم.

3 - وأخيراً .. سياسات أدسنس ليست صعبة والقبول به في غاية السهولة بشرط أن لا تهمل متابعة ما ينصح به المشتركين بالبرنامج والبحث المستمر عن أي إختلافات فيه , وإذا تم رفضك مرة فقم بعرض موقعك على الخبراء بمنتديات متخصصة لأصحاب المواقع وأشهرها معهد ترايدنت حيث ستجد أقسام خاصة بجوجل أدسنس في الكثير من المعاهد والمنتديات العربية وستجد تجاوب وردود وحل لمشكلتك أو قم بوضع مشكلتك بتعليق في هذه المشكلة لنقوم بالبحث معك ومساعدتك في علاج مشكلة موقعك أو مدونتك .. وحتى في حالة عدم قبول موقعك إطلاقاً لحطأ غير قابل للإصلاح إطلاقاً ففي هذه الحالة يكون أمامك إما تركيب شركة إعلانات بديلة لجوجل أدسنس أو إنشاء موقع جديد تتلافى فيه أخطاء الموقع القديم .. ولا تيأس وبإذن الله بالتوفيق.

سأشارك هذه المقالة مع أصدقائي على

تعليقات ديسكس