الدرس الثاني لتصدر نتائج البحث على بلوجر

الدرس الثاني لتصدر نتائج البحث على بلوجر

قمنا في الدرس الأول لتصدر نتائج البحث على بلوجر بالحديث بإستفاضة عن طريقة كتابة مقالة على بلوجر بكامل شروط السيو والتهيئة الشاملة لمحركات البحث لتصدر النتائج بسهولة وجلب الزوار بكميات كبيرة.
واليوم نستكمل مع حديث مع الدرس الثاني وطريقة تقوية نتائج مواضيعك في محركات البحث وجعلها صديقة لها.
فلنكمل على بركة الله.

أرشفة مواضيع بلوجر فورياً

أرشفة مواضيع بلوجر أو أي منصات تدوين أخرى بشكل فوري عملية بسيطة وسهلة ولكنها تحتاج إلى بعض المقدمات لو كانت الطريقة المتبعة هي الألية أما لو كانت يدوية فلن تحتاج أي شئ سوى الخطوة التي سنقوم بشرحها.

طرق أرشفة مواضيع بلوجر:

1 - الطريقة الألية: وهي الطريقة الإفتراضية والتي يعمل بها معظم المدونين العرب .. تقديم خرائط الموقع لمحركات البحث وإضافة روابط موقعك الخارجية بمواقع قوية لتسريع عملية الأرشفة.
2 - الطريقة اليدوية: وهي الأفضل لأسباب كثيرة وما سنشرحها اليوم لأهميتها البالغة .. وهي طريقة تقديم كل موضوع تقوم بكتابته يدوياً إلى جوجل ليقوم بأرشفته فورياً .. هي طريقة سحرية لا يعلم عنها الكثيرين شيئاً ولكننا نقدمها لكم اليوم على طبق من ذهب لأرشفة فورية بعد كتابة المواضيع بلحظات.

طريقة الأرشفة الفورية لبلوجر

1 - قم بالدخول إلى هذا الرابط.
2 - قم بوضع رابط مقالتك التي تريد أرشفتها فورياً.
3 - قم بالضغط على Submit للبدء بأرشفة مقالتك فورياً وإنتظر لحظات.
4 - قم بالدخول إلى جوجل وإبحث عن مقالتك بالرابط وليس بعنوانها.
5 - ستسجد موقعك قد ظهر .. ويمكنك البدء بالبحث عن مقالتك بعنوان الموضوع أو كلمات منه لتعلم ما الكلمات التي أصبحت متصدراً بها عن طريق هذا الموضوع. ومبروك.

تحديث: أصبحت الأرشفة الفورية الأن أسهل , قم بكتابة
Submit to google
في متصفح كروم أو محرك بحث جوجل وستظهر لك نافذة خاصة لتسجيل رابط موقعك مباشرة بها

ملحوظة: قد يطلب منك الموقع أثناء تقديمك لرابطك تقديم ما يدل على إنك بشر ولست مجرد برنامج أو روبوت .. وتكون الوسيلة بأن يعرض عليك مجموعة صور وعليك أنت أن تقوم بوضع علامة على ما يقول لك أن تضع العلامه عليه.
تصدر نتائج البحث

تعتمد محركات البحث في تقييمها لأفضل النتائج التي تستحق الظهور في المراكز الثلاثة الأولى وحتى الصفحة الأولى على عوامل معينة .. هذه العوامل هي:
1 - جودة المحتوى. تم الإنتهاء من شرحه في الدرس الأول.
2 - الباكلينكس الداخلي. تم الإنتهاء من شرحه في الدرس الأول.
3 - الباكلينكس الخارجي. سيتم شرحه اليوم في هذه المقالة.
4 - الرانك برين Rank Brain وهو برنامج ذكاء صناعي يعتمد على معايير معينة لتحديد أي النتائج هو الذي يستحق تصدر نتائج البحث وأيها يستحق الإستبعاد.
5 - سرعة الموقع وخفته. سيتم شرحه في الدرس القادم بإذن الله.
والكثير من العوامل الأخرى ولكن هذا هو أهمها.
وبعدما شرحنا أول عاملين سنبدأ بشرح العامل الثالث: الباكلينكس الخارجي.

ما هو الباكلينكس الخارجي؟

الباكلينكس الخارجي هي الروابط الخارجية التي توضع في مواقع أخرى غير موقعك على كلمات مفتاحية تدل على موقعك أو موضوعك وخلافه بشرط أن تكون هذه الروابط Do-follow وليست No-follow.
وبقدر ما كانت هذه الروابط بمواقع لها نفس مجال موقعك أو مقالك أو في موضوع متعلق بنفس موضوعك كلما أصبحت هذه الروابط أقوى وبالتالي أصبح موضوعك أفضل مقارنة بالمنافسين الكاتبين في نفس الفكرة.

كيف أستفاد من الباكلينك الخارجي؟

لذا فعند وضعك لروابط لموقعك في مواقع أخرى يجب عليك أن تراعي وضعها بالمواقع التي تهتم بنفس المجالات وليست مجرد مواقع كبيرة مجالها بعيد عن موقعك.

ما هي أضرار الباكلينك الخارجي؟

إذا قمت بوضع الكثير من الروابط دفعة واحدة فمعنى ذلك لدى جوجل ومحركات البحث الأخرى أن موقعك سبام .. حتى لو كانت الروابط في مواقع لها نفس مجالك.
وكذلك لو كانت روابط مقالاتك التي يتنشرها على مواقع خارجية بلغة ما والمواقع التي تنشر عليها بلغة أخرى .. فذلك أيضاً دليل على أن موقعك سبام لإنك في هذه الحالة تكون ترغب بزوار فقط دون الإهتمام بفهمهم لمحتواك.
وأيضاً لو كانت روابطك المنشورة بمواقع أخرى لا تراعي نقطة الإهتمام والمجال المشترك . فأنت في هذه الحالة تضيع موقعك وتعرضه بهذه الأخطاء الثلاثة إلى الإستبعاد النهائي من صدارة محركات البحث.
الأن وبعد أن تعرفت على الباكلينكس الخارجي .. أين يمكنني أن أقوم بنشره؟

قم بالبحث عبر جوجل عن أي مواقع لها نفس مجالك (منافسيك أفضل) وقم بإكتشاف هل مواقعهم دوفلو أم نوفلو .. فإذا كانت دوفلو إبدأ ببناء قائمة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك لهذه المواقع وقم بنشر روابط موقعك في تعليقات عليهم أو بناء عضويات لك ووضع روابطك في توقيعاتك أو صفحتك الشخصية بهذه المواقع أو حتى الكتابة بمواقع المنافسين مع وضع روابط لموقعك كمصدر لمواضيعك هذه.

بعد أن تعرفت على الباكلينكس الخارجي تابع معنا موضوعنا الثالث والأخير لتصدر نتائج البحث بمدونات بلوجر من خلال تسريع موقعك بقدر الإمكان وتحسينه للجوال حيث وصل عدد زوار الجوال للمواقع إلى نصف الزوار الأن ولم يعد الجميع يستخدم الكمبيوتر .. فإستخدام أجهزة التابلت والمحمول أصبح يسيطر على نصف زيارات الإنترنت .. وعليك أن تحسن إستغلاله ولا تضيع هذه الزيارات التي يمكن أن تأتيك هباءاً.

موضوعنا القادم: الدرس الثالث لتصدر نتائح البحث على بلوجر.

سأشارك هذه المقالة مع أصدقائي على

تعليقات ديسكس