ما هو جوجل أدسنس | تعريف وشرح جوجل أدسنس

ما هو جوجل أدسنس | تعريف وشرح جوجل أدسنس

جوجل أدسنس

سبق أن تحدثنا عن حقيقة الربح من الإنترنت ووضحنا إنه حقيقة مع تأكيد منا على وضع الدلائل والإثباتات على صحة ما يراه الكثيرين مجرد خيال.
واليوم وكما وعدناكم بموضوعنا السابق عن الربح من الإنترنت سنعرفكم على أفضل شركة للربح من الإنترنت في العالم. ألا وهي جوجل أدسنس.
لنبدأ الشرح بركة الله

ما هو جوجل أدسنس

جوجل أدسنس هو جزء أساسي وضخم ويعتبر من أكبر فروع شركة جوجل العالمية الشهيرة في مجال الربح من الإنترنت. ويكفي أن نقول أن نظام جوجل أدسنس يمد حاليا شركة جوجل بمليارات الدولارات سنويا حتى أن بعض المديرين التنفيذيين بشركة جوجل قد أعلنوا إنهم مستعدين لتمويل أية مشاريع وأفكار تقنية جديدة مهما بلغت تكلفتها لأي شخص في العالم نظرا لإن النقود الداخلة للشركة غزيرة للغاية ولا يتوقف دخولها لحظة !!

حتى أن شركة جوجل بمحرك بحثها الضخم والمؤرشف لجميع مواقع العالم بخوارزميات معقدة وبريدها الإلكتروني الفريد والمثالي في نظام حمايته وسهولة إستخدامه بعد شرائها لليوتيوب العملاق و لنظام الأندرويد الذي يعمل على معظم الأجهزة الذكية حاليا ويحتكر سوق الهواتف المحمولة والتابلت قامت بإنشاء قسم خاص بالشركة بإسم جوجل بروجكت إكس.. وهو قسم يضم جميع الأنشطة والتجارب السرية التي تعمل عليها جوجل والتي إنتشر مؤخرا أن إحداها هو المصاعد الفضائية والسيارات ذاتية القيادة وغيرها.

فهل تعتقد أن شركة بهذا الحجم وهي أكبر شركة تقنية على كوكبنا قد تهتم ببضعة المئات من الدولارات التي ستدخل لك من خلالها؟

هذه البداية البسيطة مجرد نقطة صغيرة من ملف جوجل الضخم لكي أساعدك على جعل قلبك يطمئن.. فأنت ستشترك بالشركة بنفسك وتبني عملك بنفسك وسواءا رغبت ببناء موقعك الشخصي أو العمل بمواقع مشهورة دون الحاجة لتعلم لغات البرمجة فأنت معنا في هذه اللعبة وستدخل نادي الربح من الإنترنت والعمل من المنزل بخطوات ثابتة.. فقط تابع معنا.
بعد أن إنجرفنا في التعريف بشركة جوجل قليلا نعود مرة أخرى إلى تعريف جوجل أدسنس.

عندما تقوم بالدخول إلى بعض المواقع فإنك ستجد فيها بعض الإعلانات فهل تسائلت يوما ما هي هذه الإعلانات ولماذا يضعها صاحب الموقع بموقعه وكيف سيستفاد منها؟ نعم يا عزيزي.. هذه هي إعلانات جوجل أدسنس.
لا تقلق.. إذا كنت لا تستطيع بناء أو تصميم موقع خاص بك ولا تعلم عن هذا العالم شئ فنحب أن نوضح لك بضعة النقاط التالية.

كيف تشترك في جوجل أدسنس

1 - لا تحتاج للعمل والربح من جوجل أدسنس إلى موقع إنترنت . فيمكنك اللجوء إلى الكثير من المواقع التي تضع إعلاناتك في مواضيعك وفيديوهاتك مقابل أن تكتب في هذه المواقع أو ترفع عليها الفيديوهات.
2 - لا تحتاج إلى تعلم طريقة تصميم موقع أو منتدى أو مدونة نظرا لإن الكثير من الشركات ومنها جوجل شخصيا توفر لك نماذج جاهزة تختار أنت لها فقط إسم الموقع وشكله وتقوم بتخصيصه لما يناسبك لو أردت وسنشرح لك ذلك أيضا بالتفصيل.
3- لا تحتاج أيضا لدفع مليم قبل بدء عملك فيمكنك العمل بشكل مجاني تماما مدى الحياة لو أردت وما عليك سوى متابعة عملك وأرباحك.
فإذا كان ذلك هو ما تبحث عنه فلتتابع معنا.

جوجل أدسنس هو نظام إعلاني .. عندما يكون لدي موقع أو لدي حساب بموقع يتيح لي وضع إعلانات جوجل أدسنس من الحساب الخاص بي في أدسنس فأقوم بكتابة مواضيع بموقعي أو أرفع بعض الفيديوهات على حسابي تظهر إعلانات حسابي في جوجل أدسنس على موقعي وحسابي.

تكون الخطوة التالية وطبقا لمدى نجاح كتاباتي ومقالاتي هي إنتظار الزوار.. ومع كل زائىر يضغط على الإعلانات أحصل أنا على عمولة تختلف قيمتها طبقا للإعلان نفسه وما يدفعه الشخص الذي قام بالإعلان نفسه للحصول على هذا الزائر العزيز.

وبشكل عام تقل عمولات أصحاب المواقع العربية عن عمولات أصحاب المواقع الأجنبية لعدة أسباب أهمها ضعف قيمة ما يدفعه المعلن العربي مقابل حصوله على زائر من موقعك.
ومع على نقرة على إعلان من إعلانات موقعك تدفع لك شركة جوجل 65٪ وتأخذ هي 35٪.
أي أن من مصلة جوجل أن يستمر نجاحك ونجاح موقعك ويحقق إنتشارا أوسع ويدخله زوار أكثر . لذا فكل فترة تقوم جوجل بإرسال بعض التعليمات إليك على بريدك الإلكتروني لتحسين موقعك وجعله يتصدر النتائج الأولى بمحركات البحث وتحسين أماكن إعلاناتك وأحجامها والوصول إلى أعلى نسبة ربح ممكنة.

معروف لدى جميع المشتركين العرب ببرنامج جوجل أدسنس أن متوسط سعر النقرة العربية حوالي 4 سنت بعد خصم عمولة شركة جوجل نفسها.. أي ما يعادل 36 قرشا مصريا.. لذا فإن من يبلغ عدد زواره اليومي مثلا 10 ألاف زائر ويضغط على الإعلانات منهم حوالي 500 زائر وسعر النقرة 4 سنت تكون أرباحه اليومية حوالي 20 دولار.. أي ما يعادل 180 جنيها مصريا يوميا.. وهو ما يعادل 5400 جنيها مصريا شهريا.. بل ويمكنك أن تنام أياما دون أن تبالي أو يتأثر ربحك اليومي.
وهذا ما تجنيه من 10 ألاف زائر فقط بموقع مبتدئ فتخيل كم يجني موقع متوسط أو ضخم بمئات الألوف أو ملايين الزوار؟

نعم فعلا محاولة حساب كم الدخل لحظتها ستكون مضيعة لوقتك برغم كونها ممتعة.. لذا لما لا تحاول البدء الأن وكلما وصلت لمستوى ربحي معين تكتب أكثر وتجلب المزيد من الزوار لموقعك وكتاباتك لتحصل على دخل أكبر وأكبر؟

فكتاباتك القديمة ستظل دائما مؤرشفة بجوجل وغيره من محركات البحث مثل بينج وياهو وستظل تجلب لك زوارا كلما كانت أفضل من غيرها فلما لا تكتب المزيد مما يبحث عنه الناس ليأتيك المزيد من الزوار وبالتالي نقرات أكثر وأرباح أكثر؟!

صدق أو لا تصدق.. مقالتي هذه أكتبها على متصفح كروم بالتابلت الخاص بي ولم أحتاج سواه هو والإنترنت.. فما مدى الصعوبة بذلك؟

ملحوظة: حاليا هناك بعض الأشخاص القليلين حول العالم يصل ربحهم الشهري ملايين الدولارات التي توضع في حساباتهم البنكية مباشرة أو تصرف بشيكات. . أما بالنسبة لنا أنا وأنت فأعتقد أن طريقة قبضنا أسهل بكثير لإنها ستكون من خلال إستلام المال من أحد فروع ويسترن يونيون المتاحة بجميع بلاد العالم تقريبا.

وسنتعرف على جميع طرق إستلام الأرباح خطوة بخطوة في موضوع لاحق بإذن الله.

الأن وقد تعرفنا على ما هو جوجل أدسنس وبالتالي سيكون موضوعنا القادم عن شرح سياسات وشروط جوجل أدسنس 2016 والتي من الضروري معرفتها جيدا قبل التسجيل لإنك لو لم تتبعها بدقة كما فعلت أنا على مر سنوات فسيتم إغلاق حسابك عاجلا أو أجلا ولن تسمح لك جوجل بإنشاء أي حساب أخر بإسمك أبدا. . فتابعوا معنا.

سأشارك هذه المقالة مع أصدقائي على

تعليقات ديسكس