إضافة العربي للأندرويد الذي لا يدعم العربية

إضافة العربي للأندرويد الذي لا يدعم العربية

إضافة العربية لهاتف لا يدعم العربي

يتفاجئ بعض مستخدمي أنظمة هواتف الأندرويد العرب بأن بعضها لا يدعم اللغة العربية .. منهم من يرضى بالأمر الواقع ويتعامل باللغة الإنجليزية فقط وهو أمر صعب خاصة أثناء المحادثات ونشر المشاركات على الشبكات الإجتماعية وحتى على مدون مثلي قد يعمل في بعض الأحيان من هاتفه مع أية أفكار جديدة .. والبعض الأخر لا ييأس ولكنه يقوم بتغيير الهاتف بأخر فوراً.
إضافة العربي للأندرويد
إضافة العربي للأندرويد
ولكن هناك طريقة جميلة ورائعة لإضافة اللغة العربية إلى هاتف الأندرويد حتى لو يكن يدعمها بنفسه ولا توجد في روم "أي ينظام" الهاتف نفسه .. وسنشرح هذه الطريقة بالتفصيل في هذا الدرس.

عادة يكون سبب عدم دعم اللغة العربية ببعض الهواتف هو إما أنواع الهواتف نفسها أو نظامها وإصدار الأندرويد الخاص بالشركة ROM ولذا فسنحتاج إلى فعل هذه الخطوة بأيدينا كمستخدمين نرغب بإضافة اللغة العربية إلى هواتفنا وتعريب هواتفنا بالكامل لو أردنا .. مع العلم إننا بعد إضافة اللغة العربية بأنفسنا إلى هواتفنا لن تعمل بمفردها بل سيكون علينا إتباع إرشادات تشغيل اللغة العربية كلغة واجهة الهاتف وكذلك وضعها كلغة لوحة المفاتيح أو إضافتها إلى مجموعة لغات لغة المفاتيح كالإنجليزية وغيرها.
يمكنكم ذلك من خلال إتباع إرشادات المقالة التالية:

أما الأن فلنبدأ بشرح كيف سنحصل على ملفات اللغة العربية ونضيفها إلى هاتفنا الذي لم يكن يدعم اللغة العربية من الأساس

لنبدأ على بركة الله

1 - إضافة اللغة العربية لهاتف لا يدعم اللغة العربية أو نظامه نفسه في الأساس لا يحوي العربي يحتاج منا إلى صلاحيات الروت .. يمكنك التعرف على الروت وطريقة عمله من خلال هذه المقالة على مدونة مملكة الأندرويد:

2 - بعد أن قمت بإتباع الخطوة السابقة وقمت بعمل روت لهاتفك يجب عليك الأن تحميل تطبيق إسمه Language Enabler .. وهو تطبيق يساعدك على تركيب أي لغة غير مدعومة على هاتف أندرويد مهما كان نوعه أو نوع الروت المنصب عليه , وهو تطبيق مجاني قام بتحميله ما يقارب 5 مليون مستخدم من جميع أنحاء العالم وله تقييم عالي للغاية 4.1 / 5.0 على متجر جوجل.

لتحميل التطبيق قم بالضغط هنا أو قم بالبحث بإسمه على جوجل بلاي.

3 - بعد تحميل تطبيق Language Enabler وتنصيبه على هاتفك قم بالدخول على التطبيق.

4 - ستلاحظ أن التطبيق يقوم بعمل فحص سريع لهاتفك ومن ثم يطلب منك في رسالة إعطاءه صلاحية الروت وما عليك سوى الموافقة والضغط على إعطاء الصلاحية Authorize.

5 - الأن ستلاحظ بأعلى التطبيق اللغة التي تستخدمها في هاتفك كلغة إفتراضية وفي الأسفل جميع اللغات المتاحة ويمكنك الأن أن تقوم بتحديد اللغة العربية التي ترغب بها سواء كانت اللغة العربية لمصر أو الجزائر أو المغرب أو الجزائر أو المملكة العربية السعودية أو قطر أو البحرين وخلافه أو يمكنك تحديدهم جميعاً إذا كنت ترغب .. وبعد إنتهائك من إضافة جميع اللغات التي تريدها قم بالضغط على تشغيل اللغات المختارة Enable Selected Languages.

6 - سيطلب منك البرنامج عمل إعادة تشغيل Reboot لجوالك .. فقم بالضغط على Reboot Now أي إعادة التشغيل الأن.

ومبروك الأن قد تم تركيب اللغة العربية على جهازك. ولا تحتاج الأن سوى طريقة تنشيطها .. يمكنك مراجعة المقال التالي عن طريقة إختيار لغة واجهة الأندرويد وكذلك طريقة تحديد لغة لوحة المفاتيح:


نتمنى أن نكون قد قدمنا طريقة مفيدة لتركيب اللغة العربية على أي جهاز أندرويد لا يدعم اللغة العربية.

الشرح بالتعاون مع مدونة مملكة الأندرويد .. مع تحيات روميسيا للخدمات الإلكترونية

سأشارك هذه المقالة مع أصدقائي على

تعليقات ديسكس