طريقة إضافة اللغة العربية للأندرويد

إضافة العربي للأندرويد

عند شرائك أو حصولك على هاتف أندرويد جديد تجد إنه مصمم بوضعه الإفتراضي على العمل باللغة الإنجليزية .. وهذا وضع طبيعي نظراً لأن الشركة المالكة للنظام وهي شركة جوجل المالكة لنظام الأندرويد شركة أمريكية .. كما أن اللغة السائدة والأكثر شهرة ويتم دراستها في معظم دول العالم هي اللغة الإنجليزية.
فمن الصعب أن يأتي الهاتف مخصص برمجياً للعرب .. لذا فسنقدم إليكم اليوم طريقة جعل لغة نظام الأندرويد عربي وحتى إضافة اللغة العربية إلى لوحة مفاتيح الجهاز. أي إننا سنقوم بتعريب هاتف الأندرويد بالكامل.
وسنشرح معنى كل كلمة باللغة العربية لتعلم ما قمت بفعله للدخول إلى إعدادات إضافة اللغة العربية للكتابة وتحويل لغة الهاتف للغة العربية.
فلنبدأ على بركة الله

طريقة جعل لغة هاتف أندرويد عربي نقصد بها جعل واجهة الإستخدام والإعدادات جميعها بالعربي .. ولكن التطبيقات التي تقوم أنت بتحميلها لن تعمل باللغة العربية أو يتغير إسمها إلى اللغة العربية إلا إذا قمت أنت بتحويل لغتها من داخل إعداداتها أو إسمها من الخارج إلى اللغة العربية.

وكذلك بالنسبة للوحة مفاتيح الكتابة المستخدمة في المحادثات والكتابة على هاتف الأندرويد ا لخاص بك يجب عليك أن تضيف إليها اللغة العربية أيضاً.

لذا فسنقوم بتقسيم هذا الموضوع إلى قسمين:
1 - طريقة تحويل لغة واجهة هاتف الأندرويد من الإنجليزية إلى العربية
2 - طريقة إضافة اللغة العربية إلى لوحة المفاتيح الخاصة بهاتفك ليمكنك الكتابة بالعربية وكيفية التنقل بين الإنجليزية والعربية بضغطة مفتاح.

1 - طريقة تحويل لغة الهاتف إلى العربية

أ - قم بالدخول إلى إعدادات النظام System Settings مع ملاحظة أن الإسم قد يختلف من إصدار أندرويد لأخر وفي أنظمة أخرى قد تجده الإعدادات Settings فقط.
ب - قم بالضغط على اللغة والإدخال Language and Input.
ج - قم بالضغط على أول خيار اللغة Language.
د - ستجد قائمة بها جميع اللغات المتاحة فقم بالتنقل بينها حتى تجد اللغة العربية وإضغط عليها.
مبروك .. الأن تم تحويل لغة واجهة وإعدادات وثيم هاتفك إلى اللغة العربية

2 - طريقة إضافة اللغة العربية إلى لوحة مفاتيح الهاتف

بعد أن قمنا بتحويل لغة واجهة نظام تشغيل الهاتف إلى اللغة العربية فمن المؤكد إننا سنحتاج أيضاً إلى إضافة اللغة العربية إلى لوحة المفاتيح وذلك لإنها تستخدم للكتابة برسائل ال SMS والمحادثات بمواقع التواصل الإجتماعي والبحث بجوجل والإنترنت وحتى تسجل الأسماء بقائمة الأسماء بالهاتف.

ولكن بمجرد أن تقوم أصلاً بتغيير لغة واجهة هاتفك فإن لغة لوحة المفاتيح أيضاً تتغير للغة الجديدة .. فما المطلوب؟
في هذه الحالة ستظل تحتاج أيضاً للغة الإنجليزية .. وذلك إذا كنت من متصفحين الإنترنت وهواته. ولذا فعليك الأن بالعكس تماماً وهو إضافة اللغة الإنجليزية للوحة المفاتيح أو يمكنك تفادي هذه النقطة تماماً في حالة رضاك بإستخدام الهاتف باللغة العربية بالكامل.

كما إنك في حالة كنت ترغب من البداية بأن تظل لغة واجهة الهاتف إنجليزية وتتجاهل القسم الأول من موضوعنا وتطبق القسم الثاني فسيكون عليك بإكمال القراءة والتطبيق من هنا.

لتتقوم الأن بجعل لوحة المفاتيح تعمل بالعربية والإنجليزية معاً عليك بإتباع الخطوات الأتية:
أ - قم بالدخول إلى الإعدادات Settings.
ب - قم بالضغط على اللغة والإدخال Language and Input.
ج - قم بالضغط على نوع لوحة المفاتيح التي تستخدمها .. "عادة تكون لوحة مفتاحي جوجل" Google Keyboard.
د - ستجد بأعلاها اللغات Languages فإضغط عليها.
هـ - قم بإلغاء إستخدام لغة النظام بالضغط عليها لتقوم بحذف المؤشر الذي بجانبها وتقوم بتفعيل إختيار اللغات بنفسك من أسفلها. وفور ضغطك عليها سيتم تنشيط قدرتك على إختيار أي عدد ترغب به من اللغات من أسفلها.
و - قم فقط بتحديد اللغتين العربية و English.

مبروك الأن قد هيأت هاتفك الجديد وطوعت نظامه ليصبح أندرويد عربي.

أتى درسنا هذا على إفتراض أن هاتفك من الأصل يدعم اللغة العربية .. ولكن نظراً لأن هناك بعض الهواتف التي لا تدعم اللغة العربية فإننا سنقدم في الدرس القادم طريقة إضافة اللغة العربية لهاتف لا يدعم العربية.
مع أطيب أمنياتنا للجميع بالتوفيق

جديد قسم : عالم الأندرويد

إرسال تعليق