مميزات بلوجر تجعله أفضل من ووردبريس

مميزات بلوجر تجعله أفضل من ووردبريس

أيهما أفضل بلوجر أم ووردبريس

بلوجر أم ووردبريس
بلوجر أم ووردبريس
موضوعنا اليوم يقدم لكم إجابة على سؤال طرحه الكثيرين من مصممين ومطورين مواقع الإنترنت .. ألا وهو أيهما أفضل بلوجر أم ووردبريس .. وسنجيب عليكم في هذا الموضوع بأدلة دامغة تجعلكم تتيقنون من الإجابة ألأ وهي أن بلوجر أفضل بمائة مرة على الأقل من ووردبريس.

لماذا بلوجر أفضل؟ تفضل معنا بمراجعة مميزات بلوجر وستعرف السبب فور إنتهائك منها.

مميزات بلوجر

مميزات بلوجر
مميزات بلوجر
1 - إنشاء الموقع يكون سهل للغاية: يمكن إختيار إسم الموقع ورابطه بإختيارك ومن ثم إختيار قالب للموقع "إستايل" من ضمن العديد من الإستايلات المجانية التي تقترحها عليك بلوجر.
2 - سهولة إنشاء المحتوى في بلوجر: فهناك لوحة تحكم كاملة ورائعة لتنسيق موضوعاتك.
3 - إمكانيات غير محدودة: حيث يمكنك أن تنشئ عدد غير محدود من المواضيع في مقالك وكتابته بأي عدد من الحروف والصور مهما كان.
4 - حماية تامة: فلا توجد شركة تصميم مواقع وإستضافات في العالم توفر حماية بنفس الدرجة التي تقدمها لك شركة جوجل عبر منصة بلوجر .. فحتى منصات الووردبريس الشهيرة لا تحوي نفس درجة الحماية لإنها تعتمد على إدراكك أنت كصاحب موقع لما تفعل .. أما جوجل فهي تقوم بجزء الأمان والحماية بدلاً منك ومجاناً. كما ان بلوجر اتاحت تشفير محتوى الموقع بإضافة خاصية HTTPS التي تعطيها لك أي شركة أخرى بالكثير من المال ولكن بلوجر تعطيها مجاناً حتى لا تتاح بيانات زوار مدونتك لأي شخص يحاول إختراق موقعك ومعرفة بعض البيانات الهامة كالبطاقات الإئتمانية وخلافه.
5 - إمكانية إنشاء حتى 500 مدونة بلوجر "500 موقع" على حساب جوجل واحد.
6 - المساحة غير محدودة والباندويدث غير محدود وبدون أي إشتراك ومجاناً للأبد.
للمزيد من المعلومات عن HTTPS برجاء مراجعة المقال التالي:
7 - إمكانية التعديل على قالب بلوجر بسهولة من خلال قراءة الإرشادات المتاحة بجميع مواقع وأنحاء العالم عن طرق التعديل عليه ووضع الإضافات الخاصة مثل عرض الكاتب أسفل الموضوع ووضع شريط أخر المقالات المتحرك بأعلى المدونة وخاصية إقرأ المزيد التلقائية على الصفحة الرئيسية لبلوجر وغيرها من الإضافات الرائعة السهلة البرمجة على بلوجر.
8 - وجود مئات الألوف أو الملايين من قوالب بلوجر المجانية والمتاحة للتحميل من الكثير من المواقع وتكون القوالب أجنبية أو عربية طبقاً لرغبتك وبأشكال كثيرة ومختلفة وحتى متخصصة كقوالب بلوجر الرياضية والتقنية وغيرها.
9 - بلوجر مصمم بطريقة متوافقة مع الجوال .. فلن تحتاج إلى تصميم إستايل أخر من موقعك يكون متوافق مع الجوال .. بل يمكنك تفعيل إستايل الجوال الإفتراضي الذي تقدمه لك بلوجر بشكل مجاني كما إعتدنا .. ويجب أن تعلم أن من أهم إستراتيجيات تصدر البحث الأن أن يكون موقعك متوافقاً مع الجوال ومختلف أنواع الشاشات وأحجامها.
10 - سهولة أخذ نسخة  إحتياطية من كامل المدونة أو من القالب فقط أو من صفحاتك ومواضيعك فقط وسهولة إسترجاع اي منهم.
11 - بلوجر صديقة لجوجل أدسنس .. حيث يمكنك إضافة حساب جوجل أدسنس المرتبط بحسابك بسهولة على مدوناتك على بلوجر بعدة ضغطات بسيطة وبدون اي أكواد أو معرفة باللغات البرمجية.
12 - لا تحتاج أن تكون على دراية بأي لغات برمجية ليمكنك التعديل على مدونتك شكلاً وموضوعاً أو حتى بإضافة أي إضافات .. بل يمكنك فقط نسخ الأكواد من الشروحات وإضافتها في الأماكن المطلوب التعديل بها كما في الشروحات أيضاً.
13 - إمكانية تشفير أكواد قالبك من خلال مواقع متخصصة في ثواني معدودة.
14 - الموقع باقي للأبد ما لم تحذفه أنت .. فلن تأتي في يوم وتجد موقعك قد إختفى من على خريطة الإنترنت نتيجة إهمالك له أو تركك إياه منذ سنوات .. بل ستجده كما هو ولم يتغير به أي شئ.
15 - إمكانية دعم العديد من المدونين داخل الموقع أو جعل الموقع ملك لأكثر من شخص لو أردت.
16 - الكثير من الإضافات المميزة التي تعطيك الأفضلية للظهور في نتائج البحث .. كما أن السيو في بلوجر سهل للغاية الوصول به إلى القمة .. بالإضافة إلى الإرتباط المباشر بين بلوجر وجميع حسابات جوجل الخاصة بك مثل جوجل بلس وغيرها وكذلك ظهور إسم بلوجر الذي كان .blogspot.com وجاري تغييره  إلى googleblog.com في دومين موقعك مما يتيح لك سهولة التصدر على أي مواقع أخرى نتيجة إنه تابعاً لجوجل.
17 - سهولة وضع وصف للموقع وكلمات مفتاحية له وكذلك وصف للمواضيع وكلمات مفتاحية له بل وحتى تقسيم مواضيع موقعك إلى عدة أقسام تلقائياً بناءاً على الكلمات المفتاحية التي وضعتها بمواضيعك.

الكثير من المميزات الرائعة .. بل المذهلة التي لن تجدها في أي منصة تدوين أخرى .. عن نفسي قمت بتجربة منتديات VBulletin وقمت بتجربة الووردبريس وحتى الإسكريبتات الخاصة وغيرها ولكن لم يعجبني سوى سهولة البلوجر وأمانه وسرعته وقدرة تخصيص على أي مبتدئ قبل المحترف وكذلك سهولة الوصول بسيو مدونات بلوجر إلى القمة وكذلك توافقه مع الجوال والشاشات المختلفة وحتى سهولة تركيب إعلانات جوجل أدسنس الربحية عليه.

كما والأهم من كل ذلك أنه مجاني ودائم وغير محدود .. فكيف يمكنني المقارنة بين أكبر شركة تقنية في العالم وهي جوجل وأي منصة تدوين أخرى ؟ هذا رأينا الشخصي على روميسيا للخدمات الإلكترونية مع كامل الإحترام والتقدير لمنصة ووردبريس.

مع تحيات روميسيا للخدمات الإلكترونية

سأشارك هذه المقالة مع أصدقائي على

تعليقات ديسكس