شرح إنشاء حساب جوجل 2016

شرح إنشاء حساب جوجل 2016

شرح إنشاء حساب جوجل 2016

أهلاً ومرحباً بكم جميع زواري ومحبي ومتابعين روميسيا للخدمات الإلكترونية .. اليوم درس هام ويعتبر بداية رئيسية لكل شخص يرغب بالإنضمام إلى نادي جوجل العالم .. فاليوم ستتعرف على طريقة إنشاء حساب جوجل.
إنشاء حساب جوجل 2016
إنشاء حساب جوجل 2016

ولكن أولاً: ما هي أهمية حساب جوجل؟

يا له من السؤال .. فهو ليس مهم في شئ واحد أو عدة أشياء .. بل الكثير .. إذا كان لديك هاتف ذكي يعمل بنظام الأندرويد فأنتف ي حاجة إلى حساب جوجل .. إذا كنت من عشاق اليوتيوب وترغب بتخصيص فيديوهاتك وإنشاء قائمة فيديوهاتك المفضلة عليه أو حتى رفع فيديوهات خاصة بك فيجب عليك إنشاء حساب جوجل .. وإذا كنت ترغب برفع ملفات دراستك أو عملك على الإنترنت ومشاركتها مع أصدقاءك أو معارفك .. فستحتاج حساب جوجل لتستخدم خدمة جوجل درايف .. وحتى لو أردت الربح من الإنترنت بإستخدام برنامج جوجل أدسنس فيجب عليك إنشاء حساب جوجل .. وأما لو أردت إنشاء مدونة "موقع إلكتروني صغير" على الإنترنت من خلال خدمة بلوجر فيجب عليك البدء حالاً بإنشاء حساب جوجل.

والكثير جداً من الخدمات والإمكانيات مثل جوجل فوتوس ومزامنة حساباتك على متصفح جوجل كروم والشبكة الإجتماعية جوجل بلس وغيرها .. كل ذلك يلزمك بإنشاء حساب جوجل.

لذا وبدون تطويل سنبدأ شرحنا اليوم عن طريقة إنشاء حساب جوجل.

طريقة إنشاء حساب جوجل

سنتحدث معكم في طريقة إنشاء الحساب من البداية بالتفصيل وعذراً إخواننا المحترفين .. فليس الجميع على دراية بأدق التفاصيل .. فصبراً حتى يتعلم الجميع ويكون المرجع كاملاً والكمال لله وحده. وحتى يستقيد كل من يبحث عن معلومة حقيقية ووصل إلينا.

1 - قم بالتوجه إلى صفحة بحث جوجل العادية www.google.com
2 - ستجد بأعلى الصفحة مفتاحاً صغيراً أزرق اللون مكتوب عليه Sign in بالإنجليزية أو تسجيل الدخول بالعربية .. فقم بالضغط عليه.

ملحوظة: إذا كان هناك شخص أخر له حساب بالمتصفح ومازال مسجلاً دخول به فستجد بالأعلى إسمه وصورته في صفحة بحث جوجل .. وللخروج من حسابه قم بالضغط على صورته ومن ثم الضغط على Sign out أو تسجيل الخروج.

3 - ستتجه إلى صفحة تطلب منك وضع بريدك الإلكتروني Gmail الخاص بجوجل حتى يمكنك تسجيل الدخول .. ولإننا لم ننشئ الحساب بعد فسنقوم بالضغط على كلمة إنشاء حساب بالعربية أو Create Account المكتوبة بالإنجليزية أسفلها مباشرة.
4 - يمكنك تفادي الخطوات الثلاثة السابقة فقط بالدخول إلى أحد الروابط التالية حتى تدخل إلى صفحة إنشاء حساب جوجل مباشرة
https://accounts.google.com/SignUp?continue=https%3A%2F%2Fwww.google.com.eg%2F%3Fgfe_rd%3Dcr%26ei%3DXNxBV533A8mX8Qe4_rX4CQ%26gws_rd%3Dssl&hl=ar
الرابط بالأعلى هو رابط التسجيل باللغة العربية والرابط بالأسفل هو رابط التسجيل باللغة الإنجليزية .. ولكن في كلا الرابطين يجب عليك إدخال بياناتك كاملة باللغة الإنجليزية.
إنشاء حساب جوجل
إنشاء حساب جوجل
https://accounts.google.com/SignUp?continue=https%3A%2F%2Fwww.google.com.eg%2F&hl=en
5 - ستجد أمامك صفحة تطلب بياناتك وعليك بإدخال بياناتك أمام كل مربع كالتالي:

نصيحة هامة جداً قبل البدأ: قم بإنشاء ملف نصي على الكمبيوتر الخاص بك وضع به نسحة من بيانات إنشاء حسابك على جوجل وقم بتسمية الملف حساب جوجل حتى تعود إليه في حالة نسيانك لأية معلومات هامة منه مثل رقم الهاتف أو البريد الإلكتروني أو كلمة المرور وغيرها من البيانات.
create google account
create google account
1 - في التبويب Name أو الإسم ستجد أسفله مربعين واحد به كلمة First أي الأول والثاني به كلمة Last أي الأخير .. عليك بوضع إسمك شخصياً في المربع الأول First وإسم عائلتك أو باقي إسمك في المربع الثاني.

نصيحة: ضع بياناتك الحقيقية لإنك قد تجد نفسك مضطراً لتغييرها في يوماً ما نتيجة التعامل بنفس الحساب على العديد من الخدمات الخاصة بجوجل.
كمثال: أنا إسمي: محمد فايز وديد أحمد شاكر .. فسأضع إسمي الأول محمد وإسمي الأخير فايز وديد أحمد شاكر. وننتقل للتبويب التالي.

2 - إختر إسم المستخدم أو Choose your username وهو المربع المسئول عن إختيار إسم بريدك الإلكتروني .. وسيتم إضافة @gmail.com بعدها مباشرة .. فمثلاً أنا أرغب بأن أظهر بهويتي الحقيقية على البريد الإلكتروني أيضاً فسأكتب مثلاً mohamed فيصبح بريدي الإلكتروني تلقائياً mohamed@gmail.com ولكن للأسف قد يصبح إختيار إيميل معين مرغوب بشدة في بعض الأحيان صعب نتيجة أن هناك شخصاً ما قد سبقك وأخذه .. في هذه الحالة عليك بإختيار إسم أخر غير الإسم الذي ترغب به .. يمكنك زيادة بعض الأحرف أو الأرقام كما ترغب .. فمثلاً قد يمكنني أخذ البريد الإلكتروني mohamedfayez03030@gmail.com من خلال كتابتي mohamedfayez03030 في خانة إسم المستخدم ويشترط أن يكون الإسم مكون من عدد حروف أو أرقام من 6 إلى 30 حرف مع ملاحظة إنك لو قمت بإنشاء بريدك الإلكتروني من أرقام فقط يجب عليك إضافة ولو حرف إنجليزي واحد على الأقل. وإذا إجتزت هذه الخطوة بنجاح فإنتقل معنا إلى التبويب التالي.

3 - إنشاء كلمة مرور أو Create a password .. هنا هذه النقطة حساسة .. فتأكد أن تختار كلمة مرور سهلة التذكر بالنسبة لك وفي نفس الوقت قوية كفاية بدرجة يصعب على أي شخص التنبؤ بها .. فلا تضع رقم تليفونك أو تليفون صديقتك أو تاريخ ميلاد أحد أقارب الدرجة الأولى .. حاول أن تنوع بين الأحرف والأرقام وإن أمكن إجعل بعضها كبير Capital والأخر صغير Small ولتصل إلى أقوى كلمة مرور حاول أن تضع أيضاً بعض الرموز مثل علامة الدولار أو الشباك أو النجمة وغيرها مما يسهل عليك تذكره. وبعد إجتياز هذه النقطة إنتقل للتبويب التالي.

4 - تأكيد كلمة المرور أو Confirm your Password .. قم بوضع نفس كلمة المرور التي إخترتها سابقاً بالتبويب السابق.

5 - تحديد تاريخ ميلادك Birthday : خطوة هامة لجميع المستخدمين .. يجب عليك وضع تاريخ ميلادك بإختيار شهر الميلاد أولاً Month وبعدها يوم الميلاد Day وأخيراً سنة الميلاد Year .. وأهمية هذه الخطوة أن تؤكد لجوجل أنك لست قاصراً للإشتراك ببعض الخدمات مثل جوجل أدسنس أو نشر موقعك على جوجل نيوز أو حتى مشاهدة جميع فيديوهات اليوتيوب وغيرها من الخدمات .. فقم بوضع تاريخ ميلادك الأن.

6 - Gender أو النوع .. عليك بتحديد ما إذا كنت ذكراً Male أم أنثى Female أو نوع أخر Other إذا لم تكن ذكر أو أنثى .. ومن المفيد وضع النوع الأخر إذا كان هذا البريد الإلكتروني لشركة رسمية ولكنه يحدد من صلاحياتك كإنسان أيضاً في نفس الوقت.

7 - Mobile Phone أو رقم هاتفك: ستجد الأن علم دولتك قد ظهر تلقائياً نتيجة كشف جوجل التلقائي عن موقعك .. إذا لم يظهر علم بلدك وكود البلد فيجب عليك إختياره تلقائياً بالضغط على العلم وإختيار بلدك ومن ثم قم بوضع رقم هاتفك الجوال بجانبه .. والهاتف الجوال ضروري حتى يمكنك إستقبال رسالة تأكيد ملكية رقم الهاتف عندما يطلب منك جوجل ذلك.

8 - البريد الإلكتروني الحالي Your Current Email .. عليك بإدخال بريدك الإلكتروني الذي كنت تستخدمه سابقاً وذلك لضمان أمنك أنت أولاً .. فلو كنت تستخدم بريد ياهو أو هوتميل أو غيرهم قم بوضع أي بريد سابق لك منهم ويجب أن تكون لديك القدرة على الدخول إليه الأن .. وإن لم يكن لديك أي حساب بريد إلكتروني فيما سبق وهذه أول مرة تقوم فيها بإنشاء بريد إليكتروني فالأمر بسيط للغاية .. قم بإتخاذ حل من إثنين:
أ - وضع بريد إلكتروني لصديق لك او أحد معارفك.
ب - الدخول على موقع ياهو أو هوتميل أو أي موقع يقدم خدمة إنشاء حساب بريد إلكتروني وقم بإنشاء بريد إلكتروني عليه ولا تنسى حفظ بياناته في ملف أخر بجانب حساب جوجل.

9 - خطوة التحقق من إنك إنسان Prove you're not a robot أو إثبات بإنك لست روبوت .. تقوم هذه الخطوة بتأكيد إنك بشر لجوجل ولست مجرد برنامج إنشاء بريد إليكتروني ألي .. ولو لم تفعل جوجل ذلك فقد يتم إٍستنفاذ جميع أسماء البريد الإلكتروني الصغيرة الحجم بسرعة خيالية ويمتلكها شخص واحد لديه برنامج تسجيل إليكتروني للإيميلات وإنشاء الحسابات .. وما عليك في هذه الخطوة بمنتهى البساطة هو إعادة كتابة المحتوى الذي تراه أمامك بالصورة بالمربع أسفله والمكتوب بأعلاه يرجى كتابة النص أو Type the Text ..  وستجد رقم صغير أو حروف قليلة عليك بكتابتها .. إذا لم تكن واضحة فيمكنك تغييرها بالضغط على السهم الدائري بجانب المربع .. أو يمكنك سماعها بالضغط على علامة مكبر الصوت بجانبهم أيضاً.
ويمكنك أيضاً تجاهل هذه الخطوة الأن وإكمال تسجيل حسابك من خلال وضعك لعلامة أمام جملة Skip this verification أي تخطي عملية التحقق هذه .. ولكن سيكون مطلوباً منك تأكيد إنك بشري من خلال رقم هاتفك بإرسال كود لك على الهاتف لاحقاً وعليك إدخاله في مربع مخصص له في المتصفح. بعد إنتهائك من هذه الخطوة إنتقل للخطوة التالية.

10 - Location أو الموقع .. يتم إستنتاجه تلقائياً في المعتاد وستجد بلدك ظاهرة إفتراضياً في هذا المربع ولكن إن لم يكن ذلك فقم بالضغط على البلد الظاهرة وإختر بلدك.

11 - الموافقة على بنود خدمة وسياسة خصوصية جوجل I Afree to the Google Terms of Service and Privacy Policy. كل ما عليك هو وضع علامة أمام هذه الجملة .. ويفضل أن تقرأ هذه البنود وسياسة الخصوصية بشكل جيد قبل بدأك بإستخدام البريد الإلكتروني لجوجل.

12 - قم بالضغط على Next Step أو الخطوة التالية وهنا المفاجأة.
تم توجيهك إلى صفحة ترحيب لإنشائك بريدك الإلكتروني الجديد على جوجل والذي يمكنك إستخدامه لهاتفك الأندرويد للدخول على متجر تحميل التطبيقات أو لإنشاء مدونة بلوجر الخاصة بك أو حتى للبدء بالربح من جوجل أدسنس بوضع الإعلانات على فيديوهات اليوتيوب الخاصة بك وإستثمارها أو إستخدام أي من خدمات جوجل الأخرى الرائعة.

يمكنك الأن منصفحة الترحيب الضغط على إستمرار Continue للبدء بإستخدام حساب جوجل الخاص بك.

نتمنى أن يكون موضوعنا قد نال إعجابكم ووضح كل صغيرة وكبيرة عن طريقة إنشاء حساب جوجل لعام 2016.

يمكنك الأن البدء بإنشاء أولى مواقعك المجانية عبر الإنترنت من خلال منصة التدوين الرائعة بلوجر .. راجع مقال إنشاء مدونة بلوجر 2016 للمزيد من المعلومات.

مع أطيب أمنياتنا للجمميع بالتوفيق

سأشارك هذه المقالة مع أصدقائي على

تعليقات ديسكس