تحميل برنامج Evernote أخر إصدار لتدوين ملاحظاتك على الأندرويد

تحميل Evernote للأندرويد

من أهم وظائف الهواتف الذكية وما تسعى إليه الشركات المصنعة لها أن تحل هذه الجوالات بأنظمتها الذكية محل أجهزة الكمبيوتر الشخصي وأي ملحقات أخرى قد تحتاجها .. فقديماً عندما كان يحتاج المستخدم إلى تدوين رقم هاتف لصديق أو عنوان أو ملاحظة أو حتى أفكار ومهام كان يكتبها في مفكرة صغيرة يضعها بجيوبه دائماً لو كان خارج المنزل .. أما لو كان في المنزل فقد كان يفتح جهاز الكمبيوتر ويقوم بتسجيل هذه الملاحظات في ملف خاص مهامه وأفكاره والعناوين وأرقام الهواتف وخلافه.
evernote تحميل
evernote تحميل

تطور نظم تدوين الملاحظات

ولكن الأن تطور الأمر كثيراً .. فلن تضطر للبحث عن قلم حتى تكتب ملاحظتك ولا ورق قد يضيعي منك فيما بعد .. بل لن تحتاج لأي شئ تقريباً سوى هاتف الأندرويد الخاص بك.

فالأن ومع أنظمة أندرويد تم إتاحة ألوف التطبيقات التي تؤدي مختلف الوظائف وتجعل حياتك أسهل وأفضل .. ومن هذه التطبيقات التطبيق الرائع والمميز Evernote.

ما هو برنامج إيفرنوت؟

هو تطبيق أندرويد يتيح لك تسجيل جميع ملاحظاتك سواء كانت هذه الملاحظات كتابية فقط Text أو حتى ملاحظات بالصور أو حتى تصويرها بالكاميرا .. بل ويمكنك إنشاء قائمة مهام خاصة بك من خلال البرنامج ووضع مهامك اليومية وبأداة تنبيه لها ويمكنك وضع علامة أمام كل مهمة قمت بها من مهامك وهو أمر عن حق رائع .. والأروع قدرته على عمل مزامنة مع أي أجهزة أخرى تستخدم هذا البرنامج عليها .. فبمجرد كتابتك لملحوظة أو مهمة في هاتفك ستجدها في هاتفك الأخر أو جهازك الأخر الذي تستخدم هذا البرنامج المتميز عليه.

قصتي مع برنامج Evernote

لم أكن على علم بهذا البرنامج .. فقد قمت بشراء هاتف جديد وقد جائني البرنامج به ضمن برامج نظام الأندرويد .. فوجئت به بصراحة وقلت أحاول تجربته .. مع الوقت أصبحت كل معلوماتي مدونة به وحتى حساباتي على المواقع وغيرها .. أخافني أنه قد يتجسس على كل هذه المعلومات وخاصة بعد أن طلب مني بريدي الإلكتروني وإتصال الإنترنت لعمل مزامنة مع الأجهزة .. ولكني تأكدت من مصداقيته مع الوقت وخاصة مع إقبال ما يقارب النصف مليار مستخدم لهذا البرنامج وشهرته الواسعة بالخارج في هذا المجال .. بالطبع أصبحت جميع تدويناتي ومهامي اليومية مقيدة به وحتى إني أنشئ أحياناً بعض مواضيعي ومقالاتي عليه وأقوم بنسخها لاحقاً إلى مدوناتي ومواقعي. هو برنامج رائع ومفيد لأقصى حد ويخدمني كثيراً خاصة عندما أنسى بعض حساباتي أو إيميلاتي الخاصة بعملي.

بل والأغرب من ذلك إني من عشاق روايات وأفلام الخيال العلمي .. وهو الأمر الذي جعلني في كثير من الأحيان تأتيني أفكار خيالية مثيرة وأتمنى لو كان معي ما أدونها به .. ومنذ بدأت إستخدام برنامج Evernote بدأت كتابة بعتض ملاحظاتي أو أفكار في هذا المجال وأنوي قريباً أن أقوم بنشر أول رواية خيال علمي خاصة بي بإذن الله. والفضل من بعد الله سبحانه وتعالى في هذا البرنامج العبقري الذي ساعدني كثيراً والحق يقال.

تحميل وتنصيب برنامج Evernote

لتحميل برنامج Evernote للأندرويد بحجم 27ميجابايت تفضل بالضغط هنا
الرابط محدث بإستمرار نظراً لأنه مختصر من جوجل بلاي.
لتحميل Evernote APK بحجم 27ميجابايت تفضل بالضغط هنا
الرابط محدث بإستمرار نظراً لإنه مختصر من APKPure.
لتحميل برنامج Evernote للكمبيوتر بحجم 95 ميجابايت تفضل بالضغط هنا
الرابط محدث بإستمرار نظراً لإنه مختصر من الموقع الرسمي للبرنامج Evernote.

جميع الروابط محدثة أوتوماتيكياً بإستمرار مما يعني إنك ستحصل على أخر إصدار من أي رابط لأي جهاز.

وسيتم توفير موضوع عن طريقة الإستخدام قريباً بإذن الله فإنتظرونا.

يذكر أن البرنامج حصل على تقييم عالي للغاية 4.6 من 5.0 على متجر جوجل بلاي ويستخدمه ما يقارب النصف مليار مستخدم بتعليقات ومراجعات إيجابية للغاية عن هذا البرنامج المتميز سواء على أنظمة الأندرويد أو الكمبيوتر أو أبل كالأيفون وغيره.

مميزات Evernote

1 - يمكنك إستخدامه مجاناً ويمكنك شراء نسخ منه لها إمكانيات أكثر بكثير من المذكورة في هذا الموضوع.
2 - يسهل حياتك وحفظ جميع حساباتك ومهامك اليومية وحتى تنبيهك بها.
3 - متاح على جميع الأجهزة التي تتخيلها ولا تتخيلها مثل الكمبيوتر والأبل والأندرويد والنوكيا وغيرها.
4 - أمن تماماً وقد وصل عدد مستخدميه على الأندرويد فقط بين 100 مليون ونصف مليار مستخدم.
5 - يعمل مع الكمبيوتر والهواتف الذكية والتابلت وغيره من الأجهزة بكفاءة تامة.
تحميل برنامج Evernote

طريقة إستخدام برنامج Evernote

فور فتحك لبرنامج Evernote سيطلب منك إنشاء حساب أو الدخول بحسابك القديم .. وهي خطوة رائعة في عالم الإحتفاظ بمذكراتك وملاحظاتك .. فمع هذا البرنامج المتميز سيمكنك أن تقوم بفتح ملاحظاتك من أي جهاز به هذا البرنامج المتميز طالما لديك حسابك المسجل به ملاحظاتك ويصل لهذا الجهاز إتصال إنترنت عادي.

لو كان لديك حساب قديم فقم بالضغط على Sign in .. أما لو كانت هذه أول مرة تستخدم بها برنامج Evernotr فقم بالضغط على Create Account.

بعد الضغط على إنشاء حساب جديد ستتجه إلى صفحة إدخال بريدك الإلكتروني فقم بإدخاله ومن ثم إضغط على Create Account.
يلاحظ أن البرنامج سيضع بريد Gmail الخاص بهاتفك إفتراضياً ويمكنك إستخدامه أو تغييره .. فالأمر متروك لك.

في حالة قمت بإستخدام بريد الجيميل الخاص بهاتفك فلن تحتاج إلى كلمة مرور .. أما لو إستخدمت بريد أخر سواء كان جيميل أيضاً أو ياهو أو غيره فعليك إدخال كلمة مرور والضغط على Start Using Evernote.

إذا كان هذا البريد الإلكتروني مستخدم من قبل فعليك إما الدخول إلى حسابك بالضغط على Sign in أو الإلغاء Cancel وإدخال بريد إلكتروني أخر.

الأن وفور إتمامك لخطوات التسجيل والدخول على برنامج Evernote سيسألك البرنامج عن ما ترغب بالبدء بعمله الأن .. مثلاً هل ترغب بجمع أفكارك Collect Inspiration أم التخلص من الورق وحفظ جميع ملاحظاتك على هاتفك Go paperless .. أم العمل مع فريق Work together .. فقم بإختيار ما ترغب بفعله وإضغط على Get Started .. أو قم بإلغاء كل ذلك وإضغط Not Now حتى تدخل إلى شاشاة Evernote الرئيسية وتتابع الشرح معنا.

فور دخولك على شاشة Evernote الرئيسية ستجد بالجزء العلوي من البرنامج شرح لطريقة إستخدامه وبالجزء السفلي ما يمكنك فعله بالشرح .. مثلاً علامة الإضافة + والتي تكون داخل دائرة خضراء بالجهة اليمنى السفلى من البرنامج .. فور ضغطك عليها سيمكنك إضافة صور أو ملحقات أو ملفات صوتية في ملاحظاتك وأنواع أخرى من الملاحظات أيضاً . فقم بالضغط على علامة الإضافة الخضراء لتستكشف المزيد.

فور ضغطك عليها ستجد أن هناك أيضاً إمكانية إضافة ملحوظة من كاميرا هاتفك مباشرة أو إضافة ملفات ملحقة أو التحدث مع أصدقاء عملك الذين ترغب بمشاركتهم ملحوظة أو ملحوظات معينة أو إضافة تنبيه وتذكير Reminder لك لتنبيهك إلى ميعاد معين مع ملحوظة معينة .. وحتى يمكنك الكتابة بخط يدك على شاشة الهاتف Handwriting أو أخيراً كتابة ملحوظة عادية Text Note.

إنشاء ملاحظة عادية على Evernote

أنا مثلاً قمت بالضغط على Text Note فتم فتح نافذة كتابة هذه الملحوظة: يظهر بالنافذة مربع صغير بالأعلى لأضع به عنوان الملحوظة .. ومربع كبير بالأسفل لأضع الملحوظة نفسها .. وبعد أن أكتب هذه الملاحظة يمكنني إضافة أيضاً بعض الملفات من مفتاح إضافاة الملحقات المتاح بأعلى صفحة كتابة الملاحظة أو حتى تصوير صورة بالكاميرا أو إضافة توقيت بالضغط على علامة التنبيه أو يمكنني الإكتفاء بالمذكرة النصية العادية والضغط على علامة "صح" المتاحة بأعلى الجهة اليسرى من صفحة كتابة الملاحظة لحفظها.

الجميل في ملاحظات Evernote إمكانية التعديل على الخط والتنسيق الرائع وجعل الخطوط أعرض وهكذا .. نظام تحكم كامل في تنسيق وترتيب ملاحظاتك.

الأن وقد كتبت أول ملاحظة بالبرنامج وقد ظهرت في صفحته الرئيسية .. وقد ظهر بالجزء العلوي من البرنامج نصيحة أخرى لإستخدامه وهي إنشاء ملحوظة بجميع مهامي التي سأقوم بها اليوم .. فقمت بالضغط على Start Checklist.

إنشاء قائمة مهام يومية

إنشاء قائمة مهام يومية
إنشاء قائمة مهام يومية

بالطبع إنشاء Checklist لم يكن متاحاً من قبل في علامة إضافة النوتس الخاصة بك في البرنامج ولكن ما لا تعلمه إنها خيار متاح دائماً ولكن عليك أنت تخصيصه .. بمعنى .. في أي ملاحظة تكتبها يمكنك أن تقوم بتحويلها إلى Checklist فقط بمشاهدة أدوات التنسيق المتاحة بأسفل الملاحظة النصية أثناء كتابتها وستجد أنه أحد الدوات هو مربع ال Check الذي يكون مربع عادي وبه علامة صح .. عند الضغط عليه تضعه داخل الملحوظة ويمكنك كتابة المهمة نفسها بجانبه بشكل عادي وبعدها تكرر وضعه مرة أخرى وكتابة مهمة أخرى وهكذا .. ولاحظ إنك لا تحتاج إلا لوضعه مرة واحدة فقط وكلما إنتهيت من كتابة مهمة وقمت بالضغط على زر Enter لكتابة ملحوظة جديدة فهو سيظهر تلقائياً بالسطر الجديد فإذا رغبت بحذفه من السطر الجديد إضغط على مفتاح Enter مرة أخرى.. وبعد إنتهائك من كتابة مهام عملك لليوم تضغط على علامة صح المتاحة بأعلى الجهة اليسرى من شاشة الملاحظة .. ستلاحظ أن البرنامج قد أظهر لك ملاحظة إنك لم تضع أوقات لأداء مهامك .. فيمكنك إضافة هذه الأوقات من مربع التنبيه كما بالصورة.
إضافة تنبيه لملاحظة Evernote
إضافة تنبيه لملاحظة Evernote
يمكنك الأن إضافتها وحفظ الملاحظة الخاصة بك .. وبعد الإنتهاء منها ستجد أن البرنامج يهنيك على إتمام وحفظ قائمة مهامك بنجاح. فإضغط من رسالة التهنئة على Great.

كما يذكرك في رسالة التهنئة أن هذه الملاحظة يمكنك مشاهداتها أو التعديل عليها من أي جهاز أخر به برنامج Evernote وبريدك الإلكتروني المسجل في البرنامج. بشرط إتصال هذا الجهاز بالإنترنت طبعاً حتى تكون خاصية المزامنة مفعلة.

تنسيق الملاحظات

كما يمكنك في Evernote ترتيب ملاحظاتك بسهولة طبقاً لما ترغب به عبر الضغط من القائمة اليسرى على طريقة العرض والترتيب الأنسب لك. فيمكنك عرض ملاحظات محادثات فريق العمل فقط أو ملاحظاتك النصية Notebooks وحتى تنسيق البرنامج بتنسيقك الخاص.

الخلاصة: تحميل Evernote ضروري وهام للغاية لكل صاحب عمل أو مهام يومية متعددة والمدونين وحتى الطلبة والمدرسين .. بل يحتاجه أيضاً كل من تأتيهم الكثير من الأفكار وهم في حاجة لتدوينها قبل نسيانها.

نتمنى أن يكون موضوعنا المتواضع قد نال إعجابكم .. وسيتم توفير أية تحديثات عن البرنامج في هذا الموضوع بإذن الله
تحياتي وأطيب أمنياتي بالتوفيق

جديد قسم : عالم الأندرويد

إرسال تعليق