تحميل جوجل كروم للكمبيوتر

تحميل جوجل كروم للكمبيوتر

تحميل جوجل كروم للكمبيوتر

قمت بشراء جهاز كمبيوتر جديد وقمت بشراء بعض الألعاب والأفلام من متاجر وشركات بيع هذه الألعاب والميديا والأن قد قمت بتوصيل الإنترنت وبسرعة عالية ولكن ويا للأسف .. متصفح الإنترنت الإفتراضي لديك بنظام التشغيل بطئ للغاية .. فماذا ستفعل؟
تحميل جوجل كروم
تحميل جوجل كروم
عادة وعندما أقوم بتنصيب نظام تشغيل على جهازي وخاصة لو كان مايكروسوفت ويندوز فإن أول ما أقوم بتنصيبه على الجهاز هو برنامج متصفح الإنترنت جوجل كروم في أخر إصداراته .. والسببأن متصفح إنترنت إكسبلورر السابق كان باطئ للغاية وحالياً قامت شركة مايكروسوفت بتغييره بمتصفح جديد مميز هو مايكروسوفت إيدج .. ولكنه لم يرقى إلى مستوى جوجل كروم بعد.

السبب هو مميزات جوجل كروم وهي كثيرة وسنذكر بعضها فقط فتابع معنا:

مميزات جوجل كروم

1 -أسرع متصفح إنترنت للكمبيوتر حتى الأن.
2 - ألوف الإضافات التي تساعدك في تنفيذ رغباتك أثناء تصفحك للإنترنت.
3 - إمكانية التصفح في وض خفي بدون حفظ الروابط التي قمت بزياراتها أو حساباتك التي إستخدمتها.
4 - أمان أكبر بكثير مع تصفحك.
5 - إمكانية عمل مزامنة مع الأجهزة الأخرى التي تستخدم عليها نفس حساب جوجل كروم مما يساعدك على تخصيص مفضلاتك وحفظ حساباتك ومواقعك المفضلة على أحد الأجهزة وليكن الجوال أو التابلت مثلاً وتجدها نفسها قد ظهرت على الكمبيوتر أيضاً بشكل ألي.
6 - متصفح مجاني تماماً.
7 - منع الإعلانات والنوافذ المنبثقة من الظهور أوتوماتيكياً في حالة تفعيل هذا الخيار وإضافة هذه الإضافة بسهولة.
8 - دعم لأنظمة ويندوز 7 و 8 و 10.
9 - الترجمة الفورية بضغطة مفتاح لأي موقع ولأي لغة.
10 - البحث على محرك بحث جوجل مباشرة من مربع عناوين المواقع URL.
11 - تبويبات سريعة الفتح والتنقل وبعدد غير محدود ولا تؤدي لثقل المتصفح مثل المتصفحات الأخرى.
12 - إظهار نتائج فورية مع كلمات بحث أقل عند إستخدام خاصية البحث من متصفح جوجل كروم.
13 - سهولة إستكمال عملك من أي جهاز أخر مسجل به حسابك على جوجل كروم .. حيث يحتفظ متصفح جوجل كروم بأخر تبويباتك وعملك على حسابك الخاص بجوجل مما يساعدك على الدخول على أخر هذه التبويبات والمواقع بسهولة من أي جهاز أخر مسجل به نفس الحساب.
14 - إستخدام حساب واحد وهو حساب جوجل لإدارة جوجل كروم والدخول على مواقع اليوتيوب وجوجل أدسنس وجوجل درايف وجوجل بلاي والبريد الإلكتروني جيميل وغيرها من خدمات جوجل المميزة.
15 - سهولة التحكم في مواقعك الأكثر زيارة والتي تتاح لك أوتوماتيكياً على الصفحة الرئيسية لجوجل كروم كما يسهل عليك إضافة مواقعك المفضلة في شريط المفضلة أو مجلد مفضلاتك.
16 - الدعم الكامل للغات برمجة المواقع الجديدة HTML5 وهي لغة خاصة تقوم حالياً بالعمل بدلاً للفلاش القديم وخاصة أن جوجل ستقوم بإيقاف دعم الفلاش بشكل تام وقد توقف الفيس بوك وتويتش وغيره من المواقع العملاقة عن إستخدام الفلاش وأصبحت غالبية المواقع العالمية تستخدم HTML5 نظراً لأنها لغة برمجة المستقبل وخاصة إنه قريباً ستجد الكثير من المواقع ثنائية وثلاثية الأبعاد.
17 - تحديث: إمكانية البحث الصوتي من خلال إلقاءك للكلمات على جوجل وسيبحث عنها كما لو كنت تكتبها بالظبط.
كما إنه بإمكانك البحث عن الصور المخزنة على جهاز الكمبيوتر لديك ليجد لك جوجل الصور الشبيهة لها وكل ذلك من بحث جوجل العملاق.

للمزيد من المعلومات يمكنك مراجعة الدرس التالي:
تعلم HTML5

والكثير من المميزات الأخرى التي من المؤكد تجعل من جوجل كروم متصفح الإنترنت الأفضل في العالم على أجهزة الكمبيوتر العادية والمحمولة.

بالنسبة لتحميل جوجل كروم فالطريقة بسيطة للغاية .. فقط إتبع الخطوات الأتية

تحميل جوجل كروم

1 - قم بالتوجه إلى رابط تحميل جوجل كروم للكمبيوتر من هنا.
ملحوظة: هذا هو رابط أخر إصدار لبرنامج جوجل كروم ويتم تحديثه بإستمرار من قبل شركة جوجل .. وأي روابط أخرى نحن غير مسؤلين عنها.
2 - إضغط على تحميل Chrome.
3 - ستنبثق لك نافذة بها بنود خدمة جوجل كروم .. قم بقرائتها ومن ثم الضغط من أسفلها على "تعيين Google Chrome كمتصفحي الإفتراضي" حتى يمكنك فتح أي نافذة تصفح تتطلب الوصول إلى الإنترنت من خلال جوجل كروم مباشرة بدلاً من أي متصفح أخر لديك ومن ثم قم بالضغط على "قبول وتثبيت".
4 - سيبدأ تحميل ملف صغير معك مساحته تقريباً 1 ميجابايت وهي ليست مساحة المتصفح كاملاً بالطبع .. بل هو ملف صغير يقوم بفحص نظام تشغيلك لتحميل إصدار متصفح جوجل كروم المناسب لإصدار نظام التشغيل لديك.
5 - بعد تحميل هذا الملف قم بفتحه.
6 - سيتم فتح نافذة أمامك بها ما وصل إليه التحميل والوقت المتبقي حتى الإنتهاء .. فإنتظر حتى إكتمال التحميل.
7 - في نفس الرسالة سيظهر لك بعد إتمام التحميل إنه جاري التثبيت.
8 - فور إنتهاء التثبيت سيفتح لك كروم صفحة جديدة له حتى لو كنت تقوم بإتباع خطوات المشروحة هذه ن على متصفح كروم وكروم ذكي ولن يغلق الصفحات والتبويبات القديمة .. لا تقلق.

بالنسبة لتحديث جوجل كروم فهناك طريقتين

1 - إستخدام نفس طريقة تحميل جوجل كروم السابقة ولن يكون هناك بها أي تغييرات.
2 - التحديث من خلال متصفح جوجل كروم نفسه بإتباع الخطوات الأتية:
تحديث جوجل كروم
من علامة التخصيص والتحكم في جوجل كروم والتي تكون على شكل 3 خطوط عريضة فوق بعضهم البعض بأعلى يمين المتصفح وبجوار شريط إدخال عناوين المواقع قم بالضغط على المساعدة Help ومنها عن جوجل كروم About Google Chrome.
ستفتح لك نافذة ويبحث المتصفح تلقائياً عن أي إصدار جديد ... في حالة كان إصدارك أخر إصدار فستظهر لك جملة Google Chrome is up to date. أما لو كان متصفح يحتاج إلى تحديث فستظهر لك رسالة البحث عن تحديثات Checking for Updates وفي هذه الحالة سيكون بإمكانك تحميل أي إصدار أحدث للمتصفح فورياً.
الصفحة الرئيسية لجوجل كروم
الصفحة الرئيسية لجوجل كروم
بعد التحديث قم بإغلاق وإعادة فتحك متصفح مرة أخرى لتسري على جميع الصفحات المفتوحة أخر التحديثات.

في حالة فشل تحديث كروم فتأكد من جودة إتصال الإنترنت إلى جهازك.

في حالة فشل التنصيب فتأكد إنك قد قمت بتحميل الإصدار المناسب لجهازك ولا تقم بتحميل برنامج جوجل كروم الإصدار الأوفلاين الذي يكون كاملاً .. فقد يكون غير متوافقاً مع نظام تشغيلك وقام بتحميله شخص أخر لجهازه ونظام تشغيله هو وليس لجهازك أو نظام تشغيلك أنت .. ولو إستمر الفشل فتأكد من جودة إتصال الإنترنت لديك.

إقرأ أيضاً: تحميل متصفح فايرفوكس 2016

طريقة حذف برنامج جوجل كروم

1 - قم بالدخول إلى لوحة تحكم الوينجوز Control Panel من قائمة البدء.
2 -قم بالضغط على Uninstall a Program.
3 - ستظهر لك قائمة بجميع البرامج التي قمت بنصيبها بنفسك فقم بالبحث عن جوجل كروم Google Chrome والضغط عليه بزر الفأرة الأيمن ومن ثم الضغط على Uninstall بزر الفأرة الأيسر.
مع أطيب أمنياتنا للجميع بالتوفيق

سأشارك هذه المقالة مع أصدقائي على

تعليقات ديسكس