تحميل متصفح الإنترنت Microsoft Edge أخر إصدار

تحميل متصفح الإنترنت Microsoft Edge أخر إصدار

تحميل Microsoft Edge لويندوز 7 و8 و10 وماك ولينكس

في بداية تعاملاتنا مع أجهزة الكمبيوتر لم نكن نعلم الكثير عن أنظمة التشغيل .. فنظام التشغيل بالنسبة لنا كان الويندوز فقط لا غير ولن يعمل الكمبيوتر بدونه إلا لو كان يعمل من بيئة Dos .. ومع إنتشار الإنترنت وكثرة الشركات التقنية بدأت أنظمة جديدة بالظهور من قبل هيئات وحتى أشخاص مثل Linux وغيره من الأنظمة التي لاقت قبول الكثيرين , والأن أصبح الكثير من المستخدمين يضعون عدة أنظمة على نفس الجهاز.
ومع مفهوم العصر السابق "العولمة" الذي يلخص معنى جعل العالم بأكمله قرية واحدة صغيرة من خلال تطوير وسائل الإتصال التقنية والإنترنت , ومفهوم العصر الحالي "الجوجلة" أي جعل محاولة جعل جميع البشر يستخدمون منتجات جوجل سواء الأجهزة المصنعة عن طريقة مثل أجهزة كروم وغيرها أو المنتجات البرمجية كالبريد الإلكتروني Gmail ومتصفح الإنترنت Google Chrome وحتى محرك بحث جوجل وموقع مشاهدة الفيديوهات يوتيوب وغيرها الكثير بدأت المنافسة القوية لتضيع هيبة متصفح بعض البرمجيات القديمة لظهور كيانات قوية إحتكرت هذا العالم تقريباً.

ففي البداية كان متصفح إنترنت إكسبلورر هو متصفح الإنترنت الوحيد الذي يمكننا إستخدامه من خلال أنظمة تشغيل ويندوز نظراً لأن إستخدامات الإنترنت وسرعاته كانت قليلة للغاية فلم يعلم أحد كم هذا المتصفح العتيق كان بطيئاً.

تحميل Microsoft Edge
تحميل Microsoft Edge
ومع بدأ زيادة سرعاة الإنترنت ومع إستمرار بطئ هذا المتصفح الذي لا يستغل كامل سرعتك سواء في إدارة التحميل لملفات الإنترنت الملحقة به أو حتى في تصفح الإنترنت بطريقة ثابتة لم تختلف وحتى مشكلته مع تطور لغات برمجة مواقع الإنترنت التي أصبحت لا تدعمه ظهرت الكثير من متصفحات الإنترنت المنافسة له وكان أشهرها هي فايرفوكس وجوجل كروم وأوبرا وغيرهم الكثير.

ولكن وبعد أن أصبح مستخدمي ويندوز لا ينظرون حتى إلى علامة متصفح الإنترنت إنترنت إكسبلورر التي على شكل حرف e أزرق قامت شركة مايكروسوفت بإطلاق متصفح إنترنت جديد بإسم Microsoft Edge وهو ما جاء ضمن تحديثات نظام ويندوز 10 الأخير.

فور ظهور هذا المتصفح الجديد كانت المفاجأة للجميع خاصة بعلامة حرف e الشهيرة للمتصفح القديم إنترنت إكسبلورر .. متصفح إنترنت صاروخي في فتحه والتصفح من خلاله وأفضل من الكثير من المتصفحات الأخرى في التعامل مع التحميلات والتبويبات وله الكثير من الخصائص الرائعة.

وقد كان ذلك في نفس الوقت إعترافاً من شركة مايكروسوفت بفشل متصفح إنترنت إكسبلورر في النهاية وإنها بداية عصر جديد من متصفحات الإنترنت نظراً لتطور مواقع الإنترنت أيضاً.

ولكن هل يعني ذلك أن مستخدمي أنظمة تشغيل ويندوز القديمة التي سبقت ويندوز 10 مثل مستخدمو ويندوز 7 و 8 لا يمكنهم الحصول على متصفح إنترنت مايكروسوفت إيدج؟

في هذا الموضوع سنذكر عن متصفح مايكروسوفت إيدج الأتي:
* هل يمكن تنصيبه على ويندوز 7 أو 8؟
لماذا نحتاج مايكروسوفت إيدج؟
مميزات متصفح مايكروسوفت إيدج
بيانات تحميل مايكروسوفت إيدج
روابط وطريقة تحميل مايكروسوفت إيدج لويندوز 7 و 8 و حتى 10 وماك ولينكس
* طريقة حذف مايكروسوفت إيدج
* رأينا في روميسيا للخدمات الإلكترونية عن البرنامج

هل يمكن تنصيب مايكروسوفت إيدج على ويندوز 7 أو ويندوز 8؟

بل يمكن بطريقة واحدة سنشرحها لكم , فمتصفح الإنترنت يعامل نفس معاملة أي برنامج أخر هذا صحيح ولكن هذا البرنامج تم تصميمه وبناءه خصيصاً للعمل على ويندوز 10.. يمكنك تحميله وتنصيبه والبدء بإستخدامه فوراً على نظام تشغيلك سواء كان لنواة 32 بت أو 64 بت لو كان ويندوز 10 .. أما لو أردت تشغيله على ويندوز 7 أو ويندوز 8 فهناك شرح عليك بسيط لطريقة تشغيله على أي منهم سنذكره في نهاية الموضوع.
بهذه الطريقة لتحميل مايكروسوفت إيدج سيمكنك تشغيله على ويندوز 7 وويندوز 8 وويندوز 10 وحتى أنظمة لينكس وماك.

ولكن لماذا تحتاج إلى متصفح مايكروسوفت إيدج؟

سواء كنت شخص واحد من يستخدم الجهاز ولديه عدة حسابات على نفس المواقع كالفيس بوك وتويتر وغيرها وكذلك لو كنت صاحب موقع ولديك العديد من حسابات المواقع على شركات الإستضافة المختلفة أو حتى لو كان نفس الجهاز يستخدمه أكثر من شخص فمن المؤكد إنك ستحتاج إلى عدة متصفحات إنترنت سريعة .. ومن المؤكد إنه ستحدث بينك وبين المستخدمين الأخرين مشاكل على من يستخدم الإنترنت الأسرع وفي هذه الحالة فقد تم حل المشكلة لإن مايكروسوفت إيدج وفايرفوكس مع جوجل كروم سيمثلون لك الحل الأمثل لهذه المشاكل الخاصة بتعدد الحسابات على الجهاز الواحد. لذا فقد أصبح تحميل Microsoft Edge هام جداً لضمه مع مجموعة متصفحات الكمبيوتر الخاصة بك.

تحديث: هناك الكثير من متصفحات الإنترنت الجديدة المميزة والتي تحوي خواص غير متاحة على أي متصفحات إنترنت أخرى .. وكمثال متصفح Chedot يساعدك على تحميل الملفات بضعف سرعة أي متصفح أخر , وهي فائدة ضخمة في حالة لم يعمل برنامج التحميل لديك سواء كان إنترنت داونلود مانجر أو غيره.
للمزيد يمكنك قراءة المقال التالي:
تحميل متصفح Chedot

حسناً , ولكن ما هي مميزات متصفح Microsoft Edge؟

مايكروسوفت إيدج لنظام ماك
مايكروسوفت إيدج لنظام ماك

مميزات متصفح مايكروسوفت إيدج

1 - سريع التصفح
2 - سهولة التحكم في التبويبات المتعددة وسرعة التنقل بينها
3 - متصفح مجاني
4 - إهتمام فائق به من فريق مايكروسوفت كمحاولة لإعادة الزعامة مرة أخرى وتصدر قائمة أفضل برامج تصفح الإنترنت بدلاً من جوجل كروم.
5 - مصمم لدعم مواقع وتقنيات تصميم الويب الحديث.
6 - دعم كامل من المساعد كورتانا في المتصفح , كما أن المتصفح يقوم عند كتابتك أي كلمات فيه وقبل حتى أن تكملها لنهايتها بعرض تنبؤات لها .. فمثلاً: لو كنت ترغب بمعرفة الطقس Weather وقمت بكتابة أول ثلاثة أحرف فقط ولم تكمل الكلمة بعد فسيظهر كامل الكلمة وأسفلها مباشرة درجة الحرارة الفعلية في منطقتك نتيجة أن المتصفح في الأصل يقوم بتحديد مكانك منذ بدء الجلسة , وهكذا. وستشاهد هذه الميزة بشكل أكثر عملية في فيديو إستخدام مايكروسوفت إيدج.
7 - إستغلال أفضل لسرعة الإنترنت لديك أثناء تحميل ملفاتك.

بيانات تحميل Microsoft Edge

إسم البرنامج: مايكروسوفت إيدج
لغة البرنامج: الإنجليزية
نوع ووظيفة البرنامج: برنامج تصفح إنترنت وتحميل ملفات

مايكروسوفت إيدج لويندوز 7
مايكروسوفت إيدج لويندوز 7

تحميل Microsoft Edge لويندوز 10

لتحميل برنامج مايكروسوفت إيدج لإعادة تنصيبه على ويندوز 10 تفضل بالضغط هنا.

تحميل Microsoft Edge لويندوز 7 و 8 و لينكس وماك

لتحميل مايكروسوفت إيدج على ويندوز 7 أو 8 أو ماك أو لينكس تفضل بإتباع هذه الإرشادات بدقة:
1 - قم بالدخول إلى رابط مطورين مايكروسوفت من هنا.
2 - في القائمة المنسدلة Virtual Machine قم بإختيار Microsoft Edge on win 10 Stable .. ولاحظ كلمة Stable في النهاية لإنها النسخة النهائية حتى الأن أما النسخة الأخرى Preview فهي ما يعمل عليها دائما المطورين وبها تحديثات وغير مستقرة.
3 - من القائمة المنسدلة Select Platform إختر Virtualbox.
4 - سيظهر لك في الجانب الأيمن مربع أظهر وبه مفتاح التحميل Download فإضغط عليه.

مبروك تم التحميل

السبب في إتباعنا لهذه الإرشادات أن برنامج مايكروسوفت إيدج غير متاح بعد للمستخدمين العاديين على أي نظام تشغيل أخر غير ويندوز 10 .. أما للمطورين فيمكنهم إستخدامه على الأنظمة السابق ذكرها .. وبتحميلك بالخطوات السابقة فأنت تعتبر بمثابة مطور للبرنامج ويستخدمه بكامل خواصه العادية المتاحة على ويندوز 10.
فكرة لذيذة .. اليس كذلك؟
وبشكل عام فعاجلاً أو أجلاً سيتم إتاحة مايكروسوفت إيدج على ويندوز 8 وماك ولينكس على الأقل ولكن من المؤكد أن النظام النهائي سيكون ويندوز 10 في النهاية نظراً لأن مايكروسوفت أوقفت دعمها لويندوز إكس بي وأعلنت عن إيقاف دعمها لويندوز 7 أيضاً قريباً وهكذا البقية تأتي وفي النهاية ستحتاج إلى ويندوز 10.
نتمنى أن نكون قد قدمنا إليكم شرح وافي ومفيد عن تحميل مايكروسوفت إيدج لأنظمة التشغيل المختلفة السابق ذكرها.

طريقة حذف متصفح Microsoft Edge من ويندوز 10

متصفح مايكروسوفت إيدج ليس مثله مثل أي برنامج أخر .. فويندوز 10 في الأصل مبني على أساس إنه تطبيق وليس برنامج .. وفي العادة يتم إزالة التطبيقات في ويندوز 10 من خلال Windows Powershell التي ستجدها متاحة في قائمة Start ولكل تطبيق بعد فتح هذه النافذة كود معين لحذفه تقوم بإضافته فيها .. ولكن حتى لحظة كتابتنا لهذه المقالة لا توجد طريقة لحذف مايكروسوفت إيدج من ويندوز 10 , وإن توفرت سنوفرها لكم في تحديث ملحق بهذا الموضوع بإذن الله.

رأينا الشخصي عن Microsoft Edge:

برنامج رائع سريع للغاية وأمن ويتيح لك الفرصة والبديل المناسب لإستخدامه مع حساباتك الأخرى وحل مشكلة تخصيص متصفح لكل مستخدم على الجهاز.
مع أطيب أمنياتنا للجميع بالتوفيق

سأشارك هذه المقالة مع أصدقائي على

تعليقات ديسكس