كود الإعلان الجانبي الثابت لمدونات بلوجر 2016

كود الإعلان الجانبي الثابت لمدونات بلوجر 2016

طريقة تركيب الإعلان الجانبي الثابت على مدونات بلوجر

بالطبع الهدف الأساسي لمعظم مدونين ومؤلفين وأصحاب المواقع والمنتديات والمدونات على الإنترنت هو تحقيق وربح ودخل شهري جيد إلى حد ما من مقالاتهم ومجهودهم .. فمعظم المدونين يقدمون محتوى جيد وبمجهود كبير لتصل المعلومة للقارئ أو الزائر وفي نفس الوقت ينتشر الموقع أو المدونة ويحقق شهرة وربح يغني أصحابها عن أي عمل أخر.
فالعمل الحر أمتع عمل في الوجود .. فلا يوجد مديرين أو أوامر ولا ضياع لوقتك في عمل روتيني ممل بلا فائدة لأحد.

ولكن للأسف يعاني معظم أصحاب المواقع والمدونات من ضعف أرباح مدوناتهم ويعود السبب في أغلب الأحيان إما لقلة الزوار أو لعدم وضع الإعلانات بأماكن جيدة للزوار.

لذا فقد أحببنا أن نقدم إليكم اليوم واحداً من أقوى الإضافات الإعلانية وهي طود إعلان جانبي ثابت يظهر لزائر موقعك أو موضوعك بجانب الشاشة حتى أثناء تنقل الزائر صعوداً وهبوطاً بالشاشة فهو يظل ثابتاً بجانب الشاشة ليظهر بشكل متواصل أمام عينه.

كود إعلان جانبي ثابت لبلوجر
كود إعلان جانبي ثابت لبلوجر

الكود مفيد للغاية في زيادة نسبة الربح لدرجة الضعف أو أكثر .. ولكن إحذر من إستخدامه مع بعض الشركات والبرامج الربحية التي قد تعتبره مخالفاً .. فإذا كنت تستخدم الربح من إعلانات التسويق الإلكتروني أو حتى شركة بروبيلر أدز فلا يوجد مانع من وضعك للكود بهذا الشكل .. أما لو كنت تستخدم إعلانات جوجل ادسنس فلا تضع هذا الكود نظراً لإنه لم يتم الفصل فيما إذا كان مسموحاً به في برنامج جوجل أدسنس أم لا .. ولكن بشكل عام فإن أدسنس تعتبر وضع الإعلانات في أكواد iFrame عملاً مخالفاً وخاصة لو كان بشكل طائر .. وما يزيد الطين بلة لو تسبب هذا الكود في عدم وضوح بعض كلمات المحتوى أسفله أثناء تنقل الزائر مما يضطره في أخر المحاولات للضغط على رمز إغلاق الإعلان وتظهر له رسالة سبب الإغلاق فيضغط على جملة الإعلان يغطي محتوى الصفحة. ستكون هذه الضربة الكبرى لحسابك.

لذا فنرجو عدم وضع كود الإعلان الجانبي الثابت إلا إذا كانت سياسات البرنامج الربحي الذي تتعامل معه تسمح بذلك.

للمرة الأخيرة: لا ننصح بإستخدام هذه الطريقة لزيادة أرباحك إلا إذا كان الإعلان تتم إتاحته على مساحة فارغة .. أي يمكنك إستخدامه إذا كان لا يغطي أي محتوى بأسفله في القوالب التي تظهر عواميدها ومواضيعها في منتصف الشاشة بالظبط ويتبقى مساحة خالية من الجانبين أو من أحد الجوانب على الأقل.

لنبدأ شرحنا على بركة الله وهذا الشرح مخصص لمدونات بلوجر فقط وليس لأي إسكريبت أخر.

من أهم مميزات هذا الكود إنه كود HTML فيعمل على جميع متصفحات الإنترنت تقريباً .. بعكس أكود CSS التي لا تعمل مع معظم المتصفحات للأسف.

فائدة هذا الكود كما ذكرنا هو وضع إعلانك بشكل طائر وثابت على أحد جانبي مدونتك .. بل ويمكنك تكرار الكود أيضاً مع تغيير بسيط به ليصبح على الجانبين وسنعرفك على طريقة العمل الأن.

قبل أن تبدأ بأي تغيير في قالب مدونتك دائماً يجب عليك أخذ نسحة إحتياطية منه .. تعرف على طريقة أخذ نسخة إحتياطية من قالب بلوجر.

أولاً: كود الإعلان الجانبي الثابت الإفتراضي


<div id='Romisya-wrapper'>
<div style='background-color:#111111; color:#fff; float:left; margin:0 auto; padding:0 auto; border: 3px solid #54B8E8; position:fixed;top:0; left:0; z-index:999;'>
مساحة إعلانية
</div>

ثانياً: طريقة تركيب كود الإعلانات الجانبي الثابت على بلوجر

قم بالدخول إلى قالب مدونتك من خلال Template ثم قم بالضغط على Edit Html وقم بعمل توسيع للقالب وإبحث بداخله عن الوسم </body> وعندما تجده قم بإضافة الكود السابق بأعلاه مباشرة .. وقم بتغيير جملة مساحة إعلانية بكود الإعلان الذي ترغب بظهوره به.

ملحوظة: قبل أن تضع إعلانك قم بإستخدام أحد مواقع تحويل الأكواد لتجعل كود الإعلان متوافق مع قالب بلوجر. يمكنك إستخدام محول الأكواد الخاص بمدونة روميسيا للخدمات الإلكترونية.

قم بوضع الكود في مربع محول الأكواد ومن ثم قم بالضغط على Convert وسيظهر لك الكود الإعلاني بعد تحويله .. فقم بأخذه ووضعه بمكان جملة مساحة إعلانية بالكود السابق بالأعلى.

يفضل أن يكون إعلانك بحجم 120 بيكسل عرضاً في 600 بيكسل طولاً أو ما يسمى بسكاي سكرابر.

قم الأن بحفظ القالب وستجد أن الإعلام يظهر على الجانب الأيسر من مدونتك.

ولتجعل الكود يظهر بالجهة اليمنى قم بتغيير كلمة left المتاحة بكود الإعلان الجانبي إلى right وقم بالحفظ.

ثالثاً: طريقة جعل كود الإعلان الجانبي الثابت يظهر بالجانبين الأيمن والأيسر

قم بحذف إعلانك والكود الذي كتبناه لك بالأعلى وضعه مكانه هذا الكود وإعلانك مكان كلمة مساحة إعلانية .. ولاحظ إنها مكررة مرتين في هذا الكود فضع إعلانك في المكانين بعد تحويله بإستخدام محول الأكواد.

الكود لإظهار الإعلان الجانبي الثابت بجانبي مدونات بلوجر في نفس الوقت:

<div id='Romisya-wrapper'>
<div style='background-color:#111111; color:#fff; float:left; margin:0 auto; padding:0 auto; border: 3px solid #54B8E8; position:fixed;top:0; left:0; z-index:999;'>
مساحة إعلانية
</div>
<div style='background-color:#111111; color:#fff; float:right; margin:0 auto; padding:0 auto; border: 3px solid #54B8E8; position:fixed;top:0; right:0; z-index:999;'>
مساحة إعلانية
</div>
</div>
في النهاية نتمنى أن تحقق ما تصبو إليه من هذا الكود الفعال للغاية في زيادة أرباح أي صاحب مدونة بلوجر .. ونرجو أن تضع لنا مثال من مدونتك أسفل هذا الموضوع ليكون مرجعاً للزوار مثلك وكذلك فائدة لجلب الزوار إليك وهو ما نسمح به هنا في روميسيا للخدمات الإلكترونية حرصاً على التعاون العربي الفعال بين أصحاب المدونات العربية.

ومع أطيب أمنياتنا للجميع بالتوفيق

سأشارك هذه المقالة مع أصدقائي على

تعليقات ديسكس