ما معنى الهاشتاج

ما معنى الهاشتاج

ما معنى الهاشتاج

ما معنى هاشتاج وما هي فائدته وطريقة إستخدامه وطريقة إشهار الهاشتاج الخاص بك

معنى هاشتاج

الهاشتاج هي خاصية يتم إستخدامها على الشبكات الإجتماعية مثل فيس بوك وتويتر وجوجل بلس. وسنتحدث عن الهاشتاج بشكل عام سواء كان هاشتاج تويتر أو فيس بوك أو جوجل بلس.

فائدة الهاشتاج

يستخدم الهاشتاج لوضع تصنيف أو قسم لما تقوم بمشاركته مع زوار صفحتك الشخصية سواء القريبين لك أكانوا متابعين أو معجبين أو أصدقاء وأهل وخلافه أو حتى لزوار لا تعلم عنهم شيئاً ولكن يهمهم موضوعك أو منشورك الذي تشاركه نظراً لأنه رأي عام أو يمثل أهمية لبلدة كاملة أو حتى للكوكب بأكمله .. المهم إنه تصنيف لموضوع معين يهم فئة كبيرة وترغب بإيصاله لهم سواء أكانوا يعرفون من أنت أم لا.

أي أن فائدة الهاشتاج هو الحصول على أخر الأخبار عن موضوع معين وأخر ما قيل عنه على الشبكات الإجتماعية من جميع البشر المستخدمين له.
وهو أفضل وسيلة تصنيف يمكن إستخدامها داخل الشبكات الإجتماعية حتى الأن.
وفي الهاشتاج نفسه لا يكون موضوعك وحده المتاح للقراءة بل جميع المواضيع المندرجة تحت نفس الهاشتاج.

طريقة إنشاء هاشتاج

فقط بإضافة علامة الشباك الشهيرة "#" قبل الكلمة أو حتى الجملة يكون بإمكانك إنشاء هاشتاج ولكن بشروط.

شروط إنشاء هاشتاج سليم

وضع علامة "#" قبل الكلمة أو الجملة.
إذا كان الهاشتاج جملة "عدة كلمات" يجب أن تفصل بين كل كلمة وأخرى بعلامة "_".
لا يمكن إنشاء هاشتاج توجد به مسافات.
لا يشترط أن يكون الهاشتاج باللغة الإنجليزية .. فيمكنك أيضاً إنشاءه باللغة العربية.
وبالطبع عند إنشاءك لهاشتاج عليك أن تراعي أن يكون قصيراً ليسهل وضعه كتصنيف في مشاركات وتغريدات الأخرين وكذلك عليك أن تقوم بصنع تعريف له في بداية إطلاقه وفي أول بوست له ليعلم الجميع ما هي وظيفته وإهتمامه.

مثال على الهاشتاج

بفرض إننا في روميسيا للخدمات الإلكترونية نكتب عن موضوع يخص جميع زوارنا وأعضائنا بالشبكات الإجتماعية ونرغب أن نصنف هذا الموضوع على إنه تابع لنا سواء منا أو علينا المهم إنه بخصوصنا , سنقوم بالدخول إلى الشبكة الإجتماعية ونكتب البوست الذي نرغب بمشاركته وفي نهايته نقوم كما يلي:
مثال على الهاشتاج
#روميسيا_للخدمات_الإلكترونية

وفي حالة كان الموضوع للأجانب الطبع سنضع الهاشتاج بالشكل التالي:
#Romisya_EServices

ولو كان الموضوع لا يخص مدوناتنا أو من يبحثون عن هذا الهاشتاج بل يخص شرح من شروحاتنا أو برنامج معين أو أخبار شخص معين فسيكون ذلك على سبيل المثال وليس الحصر كالأتي:
#السيسي

في أي حالة من هذه الحالات وعند ضغط أي شخص على هذا الهاشتاج والذي يتحول تلقائياً عند نشره إلى رابط سيتم عرض جميع المواضيع والبوستات التي تتحدث عن قسم أو تصنيف الهاشتاج من الأحدث للأقدم .. فمثلاً في الهاشتاج الأخير سيتم عرض أي مواضيع أو بوستات تم نشرها وفي أخرها هاشتاج السيسي وهي من المؤكد أخبار خاصة بالرئيس المصري من كتابة القراء وأعضاء الشبكات الإجتماعية.

طريقة البحث بالهاشتاج

إذا كنت قد تعرفت على طريقة إنشاء الهاشتاج فمن المؤكد سيهمك أيضاً معرفة طريقة البحث به ومن أين تبدأ.
في كل شبكة من الشكبت الإجتماعية الثلاثة وفي صفحتها الرئيسية ستجد بالأعلى مربع بحث.
لنفرض مثلاً إننا نرغب بإيجاد معلومات عن السيو وأخر ما تم نشره من معلومات عن السيو الخاص بتحسين ترتيب المواقع في محركات البحث لأصحاب المواقع الإلكترونية .. يمكننا أن نكتب في مربع البحث المتاح بأعلى الصفحة الرئيسية للشبكة الإجتماعية سواء كانت فيس بوك أو جوجل بلس أو تويتر الأتي:
#سيو
أو إذا كنا من عشاق متابعة المشاركات الإنجليزية يمكننا كتابة
#seo ونضغط على علامة البحث ليبدأ عرض جميع المواضيع التي وجد بها هذا الوسم الذي بحثنا عنه.
لذا فإذا كنت من أصحاب المواقع وترغب بالحصول على شهرة كبيرة لمواضيعك وموقعك فعليك بالبدء بإستخدام الهاشتاج فوراً في مشاركاتك .. ونتيجة لذلك لن تجتاج إلى صفحات فيس بوك بها ملايين المعجبين للحصول على ألوف الزوار أو حساب تويتر أو جوجل بلس به الكثير من المتابعين .. بل ستحصل على إهتمام كل من يرغب بالفعل في الوصول إلى موضوعك ولو كان الموضوع ذو أهمية كبيرة فمن المؤكد إنه سيقوم بالدخول إلى موقعك وخاصة لو نشرته على تويتر نظراً لان تويتر يصعب عملية وضع الكثير من الكلمات والجمل في المشاركة ويجعل الدخول إلى الروابط شئ أساسي لمعرفة تفاصيل المواضيع كاملة.

ولكن أنصحك أن لا تحاول وضع معلومات كاذبة أو تصنيف موضوعك في قسم غير تابع له وإلا ستكون النتيجة عكسية
أتمنى أن أكون قد وفقت في شرح الهاشتاج .. مع أطيب أمنياتي للجميع بالتوفيق

سأشارك هذه المقالة مع أصدقائي على

تعليقات ديسكس