طريقة تشغيل الأندرويد على الكمبيوتر

طريقة تشغيل الأندرويد على الكمبيوتر

تشغيل الأندرويد على الكمبيوتر

في عالم الكمبيوتر أي أفكار تقنية تتخيلها يمكنك تنفيذها إن وجدت الأدوات واللغات البرمجية المناسبة لذلك , فالكمبيوتر هو جهاز نعم ولكنه أفضل صديق للإنسان لعدة أسباب أهمها إنه لا يطلب منك شئ لنفسه , بل يطلب كهرباء وإنترنت ليعطيك أنت الوسائل الترفيهية التي ترغب بها وكذلك الإتصال والبحث عبر شبكة الإنترنت مع كل شئ وعن أي شئ ترغب بالحصول على معلومات عنه.

ولكن منذ بضعة سنوات ظهرت أفكار جديدة جعلت من أجهزة الكمبيوتر عالم قديم لا يمكن مقارنته مع التقنية الجديدة ألا وهي الهواتف الذكية التي تعمل بأنظمة الأندرويد.

بعد ظهور الهواتف الذكية والتي أخذت تتطور بشدة وتجذب ملايين وملايين من المستخدمين من جميع أنحاء العالم أصبح البشر يعتمدون في تسجيل ملاحظاتهم على هواتفهم , أصبحت وسيلة ترفيههم الرقمية بين أيديهم 24 ساعة يومياً , في المنزل والمواصلات والعمل والرحلات وحتى قبل النوم يظل الجوال بيد صاحبه لقضاء بعض الوقت في المحادثات الكتابية أو الصوتية المجانية عبر الإنترنت من خلال برامج المكالمات المجانية التي تسمح لك بإجراء مكالماتك بالصوت والفيديو مجاناً طالما لديك من سرعة الإنترنت وحدوده ما يسمح لك بنقل وإستقبال هذه الجودة. وكذلك للإستمتاع بتصفح الإنترنت ومشاهدة الفيديوهات على اليوتيوب وغيرها من المواقع العالمية , كما أن المميز للهاتف إنه أشبه بالكمبيوتر إلى حد كبير حيث يكن وضع الكثير من الألعاب والتطبيقات عليه وحتى العمل من خلاله بسهولة.

ولكن ومع هذه القفزة التقنية المتميزة حاول عالم الكمبيوتر إسترجاع مكانته التقنية وخصوصاً من خلال أنظمة تشغيل ويندوز وحاولت الكثير من شركات البرمجة تصميم البرامج التي تشد مستخدمي الأندرويد للعودة إلى إستخدام أجهزة الكمبيوتر العادية والمحمولة مرة أخرى.
ومن هنا بدأت الكثير من الأفكار بالخروج إلى عالم النور والدخول في حيز التنفيذ.
كيف يمكننا أن نجذب ملايين من مستخدمين عالم الأندرويد للعودة إلى إستخدام الكمبيوتر وخاصة بإستخدام برامج من تصميمنا؟
كيف نحصل على هذا الكم الهائل من الشهرة والإستخدام لبرمجياتنا التي سنضع إمكانية إستخدامها للمستخدمين مجاناً؟
نعم سنضع البرامج لهم مجاناً وفي المقابل سنحصل على شهرة بالغة نستطيع بيها تسويق منتجاتنا الأخرى التي سيقال إنها من برمجتنا أو صناعتنا أيضاً.
فإذا كان هؤلاء المستخدمين يفضلون أنظمة الأندرويد وإعتادوا على تطبيقات وألعاب سنوفر لهم القدرة على إستخدامها من خلال بيئة تشغيل الويندوز.
وإذا كانوا قد إعتادوا على إستخدام نظام الأندرويد نفسه سنتيح لهم أيضاً القدرة على تحميله بدلاً من الويندوز على أجهزة الكمبيوتر.

ومن هنا أردنا أن نقدم لكم هذه البرمجيات المذهلة التي تتيح لكم إمكانية إستخدام تطبيقات وألعاب الأندرويد على الكمبيوتر تحت نظام تشغيل الويندوز العادي أو حتى تنصيب نظام الأندرويد نفسه على الكمبيوتر بدلاً من الويندوز أو بجانبه كنظام تشغيل ثاني لو أردتم.
فلنبدأ على بركة الله
شرح طريقة تشغيل الأندرويد على الكمبيوتر

سنقسم موضوعنا عن تشغيل الأندرويد على الكمبيوتر إلى ثلاثة أقسام هي:
1 - تشغيل تطبيقات وألعاب الأندرويد على الكمبيوتر.
2 - تشغيل نظام الأندرويد نفسه على الكمبيوتر.
3 - تشغيل تطبيقات وألعاب الأندرويد على الكمبيوتر من خلال متصفح جوجل كروم.
لكل قسم من الأقسام الثلاثة طريقة في التعامل .. فتابع معنا الطريقة التي تناسبك بشكل أكثر وتناسب إستخداماتك.

==========================

1 - تشغيل تطبيقات وألعاب الأندرويد على الكمبيوتر

إن تشغيل أي تطبيق أندرويد على الكمبيوتر أو أي لعبة أندرويد على جهاز الكمبيوتر يعتمد على تنصيب برنامج قبل ذلك يسمى برنامج محاكي الأندرويد. 

ما هو محاكي الأندرويد؟

إنتشرت في الأونة الأخيرة الكثير من برامج محاكاة الأندرويد التي يتم تنصيبها كأي برنامج عادي يعمل على بيئة الويندوز ومن ثم تقوم بتشغيل تطبيقات وألعاب الأندرويد عليه مباشرة , أي أن محاكي الأندرويد هو برنامج عادي يعمل على الكمبيوتر تحت أنظمة تشغيل ويندوز ليقوم بتشغيل الألعاب والتطبيقات التي بصيغة APK على نظام الويندوز العادي , وحتى الدخول من خلال هذا المحاكي على حساب جوجل وتحميل وتركيب تطبيقات وألعاب جديدة يتم تحميلها وتشغيلها على الكمبيوتر مباشرة.

كيف يعمل محاكي الأندرويد؟

فور تنصيبك لبرنامج محاكي الأندرويد Android Simulator بشكل عام مهما كان إسمه أو الشركة المصممة له فإنك عند فتحه تقوم بتسجيل الدخول عليه بإستخدام حساب جوجل بلاي الخاص بك والذي تستخدمه على هاتفك أو تقوم بإنشاء حساب أخر لإستخدامه عليه لو أردت , ويتم ذلك من خلال نافذة المحاكي التي يمكنك أن تجعلها بملئ الشاشة أو إستخدامها كنافذة شبيهة بالتابلت أو نافذة شبيهة بالهاتف حتى يمكنك إستخدام برامج الكمبيوتر العادية في نفس الوقت.

ما هي فوائد إستخدام محاكي الأندرويد؟

الكثير جداً من الفوائد تجبرنا على إستخدام برنامج محاكي الأندرويد ومن هذه الفوائد على سبيل المثال وليس الحصر:
1 - لن تنفذ بطارية هاتفك من كثرة إستخدام الإنترنت والتطبيقات والألعاب المفضلة لديك.
2 - إستخدام وتحكم أكبر وأفضل من خلال الفأرة ولوحة المفاتيح.
3 - مشاهدة أمتع للفيديوهات وتصفح الإنترنت والمحادثات المرئية.
4 - القدرة على أداء مهام متعددة بسهولة وسلاسة أكبر.
5 - الإستمتاع بمساحة القرص الصلب Harddisk والتي تعتبر مساحة هائلة مقارنة بمساحات كروت الذاكرة الحالية للهواتف المحمولة.
6 - القدرة على تجربة التطبيقات والألعاب الجديدة وحتى اللانشرات قبل تحميلها لهاتفك.
7 - تشغيل الألعاب والبرامج الثقيلة التي لا تعمل على الهواتف نظراً لحاجتها إلى مواصفات تشغيل ضخمة.
8 - القدرة على تجربة أنواع الروم المختلفة قبل تنصيبها على هاتفك في حالة أردت تغيير نظام الأندرويد بإصدار أفضل أو أردت تشغيل إصدار أحدث لتستكشف مزاياه قبل تنصيبه على هاتفك.
9 - الإستمتاع بصوت أنقى من سماعات الكمبيوتر وكذلك مشاهدة أفضل على شاشة حاسوبك.
والكثير من المميزات بالطبع التي ستكتشفها بنفسك.

ما هو أفضل برنامج محاكي أندرويد؟

هناك الكثير من برامج محاكاة الأندرويد كما سبق وذكرنا ولكننا اليوم ونظراً لطول موضوعنا المتواضع سنضع بين أيديكم عدة الخيار الأبسط والأفضل لأفضل برنامج محاكاة عثرنا عليه .. يمكنكم تحميل البرنامج من رابط التحميل المتاح أسفل البرنامج مباشرة.

برنامج أندي:

BBBBBBB001

برنامج محاكاة الأندرويد الشهير أندي والمتاح مجاناً من موقعه الرسمي.
مميزات البرنامج:
1 - يعمل على أنظمة تشغيل ويندوز 7 وويندوز 8 وأنظمة MacOs الخاصة بأبل.
2 - يدعم جميع مكونات أجهزة الكمبيوتر تقريباً حتى الكاميرا والمايك والسماعات.
3 - يقوم بتفعيل خاصية التزامن مع هاتفك.
4 - يدعم اللمس المتعدد في حالة كان لديك شاشة كمبيوتر تعمل باللمس.
5 - يتيح لك إشعارات تظهر لك على الديسكتوب في حالة وصول أي إشعارات مثل التي قد تصل إلى هاتفك بالظبط.
لتحميل برنامج أندي تفضل من هنا
ملحوظة: تم إستبعاد برامج محاكاة أخرى برغم شهرتها مثل برنامج بلوستاكس وغيره من البرامج الأخرى وذلك نظراً لإنها تكون مجانية لفترة وبعد ذلك تطلب منك تحميل ألعاب وتطبيقات إجبارياً ليستمر إستخدامك لها أو على الأقل تدفع إشتراك شهري 2 دولار وأكثر لإستخدامها وكذلك هناك برامج محاكاة أخرى ولكن بها عيوب إما في الإستقرار والسرعة أو إنها لا تدعم اللاعبين بشكل أفضل وأكبر ومجمل أجهزة الكمبيوتر كذراعات التحكم وغيرها.


==========================

2 - تشغيل نظام الأندرويد نفسه على الكمبيوتر.

منذ عامين تقريباً أعلنت شركة إنتل عن إنها على وشك البدء بتصميم أول حواسيب إنتل اللوحية التي تعمل بنظامين في نفس الوقت وقد كان إختيارها الأول الطبيعي هو ويندوز كالمعتاد ولكن الخيار الثاني والمفاجئ لم يكن لينكس أو غيره من أنظمة تشغيل الكمبيوتر المعتادة بل كان نظام الأندرويد.
مصدر الخبر:
http://www.theverge.com/2014/1/3/5267360/intel-dual-os-pc-plus-android-windows-microsoft-objection
وبالطبع سعت شركة أنتل العملاقة للبدء بهذه الخطوة كمحاولة منها لجذب متسخدمين السوق المتنامي بشراسة ألا وهو سوق الأجهزة الذكية التي تستخدم نظام أندرويد العبقري والمفتوح المصدر.
فهل أتت هذه الخطوة بنتائجها؟ بالتأكيد.
فالأن أطلقت العديد من الشركات إصدارات جديدة من أنظمة الأندرويد يتم تنصيبها وتركيبها على أجهزة الكمبيوتر العادية وأصبح مستخدميها أيضاً يقدرون بمئات الألاف إن لم يكونوا بالملايين ومن جميع أنحاء العالم.
وبالطبع يميز نظام الأندرويد خفته الغير متناهية وقدراته المذهلة في ضغط الملفات بسبب إستخدامه للجافا في برمجته.

ولإن نظام الأندرويد هو نظام مفتوح المصدر في الأصل فقد كان التعديل عليه سهلاً وبسيطاً لو كان ذلك لصنع روم خاص بهاتفك أما بالنسبة للكمبيوتر وبرغم أن حجم معظم الإصدارات الشهيرة الخاصة بالكمبيوتر منه الأن لا تتعدى النصف جيجابايت تقريباً إلا أن تغيير كامل النظام من لغة الجافا إلى لغة يقبلها الكمبيوتر قد كان متعباً للغاية ولكنه أتى بثماره الطيبة للمستخدمين والشركات والأشخاص المصممين أيضاً.

فالأنظمة المتاحة الأن سريعة للغاية ولا يوجد بها عيوب تذكر وتدعم كل ما يمكن لهاتفك أن يدعمه وأكثر أيضاً بالإضافة إلى أن هاتفك كلما ظهرت تقنية جديدة سيكون عليك تغييره بهاتف أحدث لتتواكبها أما الكمبيوتر فيمكنك شراء محلقات له وتركيبها.

لذا فسنتحدث بالتفصيل في هذا القسم ونتمنى أن نقدم لكم الإفادة الكافية

ما هو نظام الأندرويد للكمبيوتر؟

هو نظام تشغيل مختلف وله طريقة تركيبه الخاصة مثل اللينكس وغيرها من أنظمة التشغيل , يسمح لك هذا النظام بتحويل جهاز الكمبيوتر الخاص إلى ألة تستفيد من قدراتها العالية برغم رخص سعرها مقارنة بالهاتف الجوال في إستخدام برامج وألعاب الأندرويد العادي , وهذا النظام مجاني وله الكثير من الإصدارات التي إنطلقت من مختلف بقاع العالم من شركات تتيحه للمستخدمين مجاناً , وهي المبادرة التي أدت إلى جعل شركة مايكروسوفت نفسها تتيح نظام التشغيل ويندوز 10 لفترة مضت بشكل مجاني في حالة كان لديك إصدار مرخص قديم من ويندوز.

أي أن هذا العالم ومقدرته على جذب المستخدمين قد لاقى بالفعل رواجاً ضخماً وأحدث ضجة في عالم إستخدام الألات وحتى إنه جعل بعضها أذكى وتقدم إستخدامات لم تكن تخطر على بالنا قط.

ما هي فوائد تنصيب نظام الأندرويد على الكمبيوتر؟

مثلما ذكرنا في فائدة تنصيب برنامج محاكي الأندرويد تماماً له الكثير من المميزات كحجم الشاشة وصوت السماعات الأكثر نقاءاً والتحكم الأكثر سلاسة وبساطة بإستخدام لوحة المفاتيح والفأرة وسرعة الجهاز وحجم ذاكرة التخزين وغيرها الكثير.

ما هو أفضل نظام تشغيل أندرويد للكمبيوتر؟

هناك العديد من الأنظمة الأكثر من رائعة صراحة مثل Android-x86 وأندرويد ريمكس .. وسنتحدث اليوم عن أحدها والأفضل في راينا الشخصي المتواضع وهو أندرويد ريمكس.
لكن إذا كنت ترغب بتحميل وتجربة نظام أندويد إكس 86 يمكنك ذلك من هنا.

نظام أندرويد ريمكس

أندرويد ريمكس Android Remix هو نظام تشغيل لأجهزة الكمبيوتر العادية يهدف إلى جعل إستخداماتك المتاحة على الهاتف المحمول متاحة على الكمبيوتر بشكل كامل أسرع وأقوى وأفضل وأسهل , بل ولا يسعى لذلك فقط وإلا كان كباقي برامج محاكاة الأندرويد العادية بل إنه يسعى لان يكون رقم 1 بدلاً من أنظمة التشغيل القوية والشهيرة مثل الويندوز واللينكس والماك وغيرها من الأنظمة التي تم تأسيسنا عليها منذ نعومة أظافرنا.

وقد إخترنا نظام أندرويد ريمكس لسبب بسيط .. نعم أندرويد إكس 86 رائع ولكن أندرويد ريمكس مطور عنه .. فقد إعتمد مطور هذا النظام على مشروع أندرويد إكس 86 وقام بإكمال تطويره وإضافة الكثير من أفكاره الشخصية والمميزات عليه حتى أصبح في النهاية نظام أندرويد ريمكس.
بشكل عام لن تشعر بفارق كبير بين النظامين ولكننا نتحدث عن الأحدث والأكثر تطوراً فقط لا غير.

متطلبات تشغيل نظام أندويد ريمكس

أي جهاز كمبيوتر الأن أو حتى منذ ثماني سنوات وأكثر قادر على تشغيل النظام .. وسواء كان المعالج بنواة 32بت أو 64 بت فالنظام متاح للنواتين.

يمكنك تنصيب نظام أندرويد ريمكس منفرداً على جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو حتى وضعه كإصدار ثاني بجانب نظام تشغيلك الحالي سواء كان ويندوز أو غيره من أنظمة التشغيل.

الدليل على قوة هذا النظام أن في لحظة كتابة هذه المقالة كانت قوة أجهزة الهواتف كالتالي:
1 - جوجل نيكسوس 6 : 71.588 درجة.
2 - إتش تي سي ون إم9 : 79.965 درجة.
3 - ون بلس : 80.090 درجة.
4 - مي نوت برو : 81.087 درجة.
5 - سامسونج جالكسي إس 6 : 82.049 درجة.
6 - سامسونج جالكسي نوت 5 : 83.944 درجة.

أما أجهزة الكمبيوتر فكانت قوتها مع هذا النظام من الأندرويد:
214.218 درجة .. أي تقريباً ما يعادل 3 أضعاف أقوى وأفضل الأجهزة التي وضع نظام الأندرويد عليها. مما يدل على إنك ستحصل على تجربة ممتعة لن ترضى بأقل منها فيما بعد أبداً وسيكون أندرويد ريمكس هو نظامك الأساسي وأي نظام تشغيل أخر هو مجرد نظام ثانوي إلى أن يظهر منافس أقوى.

صورة توضح شكل نظام أندرويد ريمكس بعد تنصيبه على جهاز الكمبيوتر العادي
BBBBBBB002

مميزات إستخدام نظام أندرويد ريمكس للكمبيوتر:

1 - هو نظام مطور مبني في الأساس على نواة مشروع Android-x86 ومحسن بإضافات أخرى.
2 - ستشعر بحياة جديدة وأسلوب جديد مميز لإستخدام حاسوبك بدلاً من نظامك التقليدي الذي من المؤكد إنك قد شعرت بالملل منه.
3 - جميع إستخداماتك التقليدية ستكون متاحة لديك .. فبدلاً من برامج وألعاب الكمبيوتر ستحصل على أكثر من مليون و600 ألف تطبيق ولعبة أندرويد متاحة بين يديك والقادم أكثر.
4 - ستستمتع بتجربة أفضل للعمل أو الدراسة أو حتى مشاهدة الأفلام والفيديوهات والموسيقى مع شاشة الكمبيوتر.
5 - سرعة لا يمكن مقارنتها في فتح وإغلاق الجهاز وممارسة مهامك أو الإستمتاع بالترفيه بواسطته.
6 - دعم قوي للغاية للألعاب والتطبيقات والإنترنت وطرق وشبكات الإتصال , ولن تحتاج إلى تعريفات بل ستعمل جميع مكونات جهازك بخاصية التركيب والتشغيل المباشر Plug and Play تماماً مثل هاتفك الجديد.
7 - النظام مجاني تماماً .. فتحميله مجاني وتنصيبه مجاني وإستخدامه مجاني .. فماذا تحتاج بخلاف ذلك؟!
8 - يمكنك تنصيب نظام أندرويد ريمكس على أي فلاشة USB Flashdisk مما يعني إنه بإمكانك العمل بنظام الأندرويد الخاص بك على أي جهاز كمبيوتر تقع عليه عينيك مباشرة بمجرد فتح الجهاز وأنت تضع الفلاشة فيه وإختيار نظام الأندرويد بدلاً من النظام المركب على الكمبيوتر , ومن المؤكد ان ذلك سيفيدك في نقل كامل عملك وعوامل الترفيه الخاصك بك من ألعاب وتطبيقات وحتى حفظ حساباتك عليه وكإنك تعمل من نظامك الشخصي الذي كان في منزلك ونقلته على الفلاشة إلى أي جهاز تراه عيناك وبه منفذ USB.

تخيل لو إنك قمت بحفظ جميع حساباتك على المواقع التي تتصفحها من كروم ويمكنك فتحها بدون أن تضطر لكتابة حرف واحد منها على جهاز أخر بل الدخول على هذه المواقع مباشرة ومن النظام الخاص بك ولكن من جهاز أخر .. أليس ذلك الأمر مذهلاً؟؟؟

تحميل أندرويد ريمكس على الكمبيوتر

يمكنك تحميل نظام أندرويد ريمكس لأجهزة الكمبيوتر التي معالجها 32 بت أو 64 بت ومن روابط عادية مباشرة أو من روابط تورنت فقط إتبع التعليمات الأتية:
1 - قم بالدخول إلى رابط الموقع الرسمي من هنا.
2 - قم بإختيار طريقة التحميل سواء عادية أو تورنت ولمعالج 32 بت أم 64 بت .. مع العلم أن المعالج ال 32 بت هو هو ال x86 ويظهر لك نواة المعالج إذا قمت بالضغط بزر الفأرة الأيمن على رمز My Computer ومنه Properties .. فستشاهد خصائص الجهاز وخاصة المعالج ونواته.
3 - فور ضغطك على رابط التحميل ستظهر لك نافذة بالرسالة الأتية:
Subscribe now to receive updates on Remix OS for PC as well as $40 USD coupon for Remix Mini!

في هذه اللحظة ظهرت لك رسالة غريبة هي عن تخفيض على جهاز إسمه أندرويد ميني .. تناقض الفكرة أصلاً السبب من النظام وهي أن هذا الجهاز هو جهاز صغير محمول بمواصفات رائعة لتشغيل نظام الأندرويد وبه بعض من مميزات الكمبيوتر .. راقتني الفكرة ولكنها في نفس الوقت غريبة كوني أحاول الإبتعاد عن هاتفي من خلال تنصيب الأندرويد على الكمبيوتر .. هذه ملحوظة شخصية مني فقط ليس أكثر ولنكمل حديثنا.
BBBBBBB003

قم بالتسجيل الأن من خلال الضغط على كلمة Subscribe ومن ثم سيطلب منك وضع بريدك الإلكتروني لتحصل على تحديثات أندرويد ريمكس على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. كما أن إدخالك ريدك الإلكتروني سيعطليك تخفيض قيمته 24 ساعة لو كنت ترغب في شراء جهاز أندرويد ميني .. وهو عرض إختياري أنت غير مجبر عليه بالطبع .. أما لو كنت لا ترغب بشراءه فيمكنك إدخال بريدك الإلكتروني وتجاهل هذا الجهاز والتخفيض تماماً.

قبل الإكمال الجهاز عبارة عن حقيبة صغيرة ولكنها جهاز كمبيوتر متكامل بسعة 16 جيجا ومعالج 1.2 كواد كور من نوع كورتكس وبرامات 1 جيجا وتدعم شاشته مشاهدة الفيديوهات عالية الجودة HD 1080P والكثير من المميزات الأخرى.

يمكنك إستعراض شكل الجهاز ومواصفاته من هنا
https://shop.jide.com/en
سعر الجهاز قبل الخصم 90 دولار وبعد الخصم 70 دولار .. ولأن فيزتي لا تحوي المبلغ لحظة الكتابة لم أقم بشراءه والحمد لله.

المهم نكمل موضوعنا .. سيبدأ تحميل النظام إلى جهازك كما لو كان برنامج ويندوز عادي .. بعد التحميل مباشرة قم بتنصيبه من داخل الويندوز وقم بإتباع خطوات المبرمج خطوة بخطوة كما في الفيديو التالي .. وقد قام هذا الرجل مشكوراً بالتجربة على جهازين مختلفين أمام أعيننا.
ويمكنك من داخل إعدادات التنصيب الإختيار بين التنصيب على الهارديسك مباشرة أو على الفلاش ديسك أيهما ترغب.

طريقة تنصيب أندرويد ريمكس على الكمبيوتر

طريقة تنصيب نظام أندرويد ريمكس بالفيديو من مبرمج النظام مباشرة
vvvvvvvvvv001

تحديث نظام أندرويد ريمكس للكمبيوتر

إذا كنت تعتقد أن تحديث نظام الأندرويد سيكون مثل الويندوز وغيره من أنظمة التشغيل فدعني أصحح لك هذه المعلومة , أي تحديث يتم توفيره لك يتم تحميله مباشرة وتنصيبه على جهازك تماماً مثل هاتفك الجوال .. ما عليك سوى وضعه متصلاً بالإنترنت ودعه يعمل في صمت على زيادة ذكائه وقوته وقوتك أنت أيضاً بالمزيد من الإمكانيات والإضافات والحماية.

3 - تشغيل تطبيقات وألعاب الأندرويد على الكمبيوتر من خلال متصفح جوجل كروم.

BBBBBBB004

تتميز هذه الطريقة عن سابقتيها بأنها أفضل طرق تشغيل تطبيقات وألعاب الأندرويد على الكمبيوتر وأسرعهم ولا تحتاج منك سوى عدة ضغطات سريعة ويمكنك بعدها الإستمتاع بعالم الأندرويد السحري بين يديك.

مميزات تشغيل تطبيقات وألعاب الأندرويد من متصفح كروم:

1 - يمكنك تشغيل التطبيقات والألعاب من أي جهاز مهما كان نظام التشغيل به مثل أجهزة الكمبيوتر العادي طبعاً وأجهزة كروم بوك وحتى أجهزة الماك.
2 - لا تحتاج إلى وقت كبير في تنصيبها ولا حتى مساحة تخزينية إطلاقاً تقريباً.
3 - سهلة التركيب للغاية.
4 - مجانية.
5 - يشكر المستخدمين في هذه الأداة بشدة نظراً لأن بعض البرامج لا تعمل على لينكس إلا في إصدارات معينة والبعض لا يعمل مع ويندوز إلا في إصدارات خاصة أما هذه الإضافة فتعمل معها جميع البرامج.

كيف يتم تشغيل تطبيقات وألعاب الأندرويد على متصفح الإنترنت؟

لا تعمل هذه الطريقة على أي متصفح سوى جوجل كروم حتى لحظة كتابة هذا الموضوع , ويعود السبب في ذلك إلى إنك لا تحتاج إلا سوى إضافة لجوجل كروم تسمى "أرك ويلدر".
عند تركيبك لإضافة أرد ويلدر على متصفح جوجل كروم سيمكنك تشغيل أي تطبيق أو لعبة أندرويد مباشرة من المتصفح.

عيوب إستخدام كروم لتشغيل تطبيقات وألعاب الأندرويد

مازالت هذه الطريقة في مرحلة التطوير مما يؤدي إلى نقص بعض المميزات الهامة والضرورية وأهمها إنك يجب أن تحصل على التطبيقات بصيغة APK من أي موقع يتيح لك التطبيقات بهذه الصيغة , ولكن إحترس فيجب عليك أن تحصل على هذه التطبيقات من مواقع موثوقة ومحمية على لتتأكد من إنك لن تقوم بتحميل تطبيقات بها برامج ضارة أو مخصصة لسرقة بياناتك.

من أين أحصل على تطبيقات APK؟

يمكنك الحصول عليها من أي مواقع عالمية مثل zpba apk أو من قسم تحميل تطبيقات APK المخصص لذلك على مدونتنا روميسيا للخدمات الإلكترونية.

وهناك ألوف المواقع التي تقدمها أيضاً , فقط إبحث عن APK وإكتب بجانب هذا الرمز إسم التطبيق.
BBBBBBB005

طريقة تركيب إضافة أرك ويلدر على متصفح كروم:

طريقة تركيب إضافة ARC Welder crx بسيطة وسهلة وسنقوم بشرح ARC Welder وتحميله وتشغيل إضافته على متصفح جوجل كروم في خطوات بسيطة .. تابع معنا الخطوات:
1 - قم بالتوجه إلى متجر شبكة كروم لتحميل ARC Welder من هنا وقم بالضغط على الإضافة إلى كروم Add to Chrome وسيتم تركيبها فوراً وما عليك سوى إعادة تشغيل المتصفح فقط.
2 - قم بالحصول على تطبيقاتك المفضلة بصيغة APK كما ذكرنا بالأعلى.
3 - قم بفتح متصفح جوجل كروم.
4 - من قائمة التبويبات إضغط على التطبيقات Apps.
5 - ستظهر لك نافذة بها إضافات كروم إضغط منها على ARC Welder.
6 - بمجرد فتحك للأداة عليك إختيار كيف ترغب برؤية شاشة الأندرويد خاصتك على المتصف؟ هل هي راسية كالهاتف الجوال المعتاد أم أفقية كما لو كان تابلت؟ بإختصار ستكون الخيارات هي Tablet/ Phone , Portrait/ Landscape.
7 - قم بالدخول من الأداة على تطبيقاتك التي قمت بتحميلها سابقاً بصيغة APK.
ويمكنك تشغيل أي تطبيقات ترغب بها طالما لديك ملف APK الخاص بها
نتمنى أن نكون قد وفقنا في توفير عالم جديد من المعلومات الغزيرة التي تهمك كمستخدم يعشق الكمبيوتر وينغمس في عالم الأندرويد.

مع تحيات روميسيا للخدمات الإلكترونية

سأشارك هذه المقالة مع أصدقائي على

تعليقات ديسكس