ما هو الدومين أوثوروتي Domain Authority

ما هو الدومين أوثوروتي Domain Authority

ما هو الدومين أوثوروتي

منذ نهايات عام 2015 وهناك الكثير من التغييرات والتحديثات التي طرأت على كافة محركات البحث .. فجوجل مثلاً قامت بإلغاء البيج رانك كعامل من عوامل تقييم قوة الموقع .. وقامت بوضع معايير مختلفة للبحث من أجهزة الجوال عن النتائج وزيادة ترتيب نتائج المواقع السريعة لتصبح بأوائل النتائج بدلاً من الصفحات البطيئة.

ومع الوقت ظهر معيارين في منتهى الأهمية لتقييم المواقع وقد سبق أن تحدثنا عن أحدهما في موضوعنا ما هو البيج أوثوروتي .. واليوم سنتحدث عن المعيار الأخر "الدومين أوثوروتي".
ما هو الدومين أوثوروتي
ما هو الدومين أوثوروتي

ما هو الدومين أوثوروتي؟

هو معيار عام لجميع صفحات ورورابط موقعك .. يقوم بجمع كافة تقييمات صفحات موقعك Page Authority ويضيف إليها عوامل أخرى مثل عمر الدومين الخاص بموقعك وكذلك هل هذا الدومين له ترخيص حماية جيد أم لا HTTPS ويضع في النهاية تقييم نهائي بعد عوامل أخرى كثيرة مثل السبام سكور و Moz Trust والباكلينكس الخارجية بمواقع قوية وبمجالات مشابهة والنشر على الشبكات الإجتماعية والكثير من العوامل.

طريقة تقييم الدومين أوثوروتي

ويتم تقييم الدومين أوثوروتي بناءاً على سكور من 100 .. كلما كان تقييمك أعلى وأكبر كلما كان موقعك أفضل وله مصداقية وبه ثقة أكبر وهام لمعظم زواره ومن لديهم روابطه الخارجية .. وكلما قل ترتيبك كلما أصبح موقعك بلا فائدة حتى لو كان كامل محتواه أصلي 100% ومن إبداع عقلك وخيالك.

فالدومين أوثوروتي يعتمد على جمع عدد دوميناتك الفرعية وتقييماتها مع عدد روابط موقعك مع ترتيب Moz Rank وترتيب Moz Trust والكثير من التقييمات الأخرى في تقييم واحد كبير.

ويختلف تقييم الدومين أوثوروتي من وقت لأخر طبقاً لمدى أهمية روابطك وشرعية نشر روابطه بخارج موقعك .. فكلما كان نشر روابطك الخارجية بطريقة شرعية ومحبوبة لدى الزوار والمواقع الأخرى كلما زاد تقييمك .. ولكن إذا كان النشر بكثرة وفي مواقع ليس لها علاقة بمجالك بل ويتم حذف روابطك أيضاً من هذه المواقع مما يدل على عدم أهميتها أو إنها سبام كلما قل ترتيبك وهبط بسرعة.

فالتقييم ليس ثابتاً وليس على صفحة واحدة .. بل يتم على إجمالي موقعك .. وأي تغيير في صفحات محدودة قد يؤثر على إجمالي ترتيب موقعك لإنه سيتم جمعه في النهاية مع مؤشر الدومين أوثوروتي.


طريقة قياس الدومين أوثوروتي

ببساطة قم بالدخول للرابط التالي للموقع العالمي Moz:
https://moz.com/researchtools/ose
وقم بوضع رابطك بمربع URL وإضغط على Search وستتعرف على الدومين أوثوروتي DA بالإضافة للبيج أوثوروتي والسبام سكور والكثير من العوامل الهامة بالنسبة لك.

وفي الحقيقة هناك شروط وإلتزامات على كل صاحب موقع يمكنه من خلالها زيادة البيج أوثوروتي والدومين أوثوروتي بسهولة .. فإذا كنت ترغب بمعرفتها برجاء زيارة مقالنا التالي لأهميته:

مع أطيب أمنياتنا للجميع بالتوفيق

سأشارك هذه المقالة مع أصدقائي على

تعليقات ديسكس