ما هو البيدج أوثوروتي Page Authority

ما هو البيدج أوثوروتي Page Authority

ما هو البيج أوثوروتي

منذ فترة ليست بالقليلة بدأت شركة جوجل في إدخال معيار جديد يوضح قوة كل موقع من مواقع الإنترنت بشكل عام وحتى كل صفحة من صفحاته .. فقد بدأت بوضع معيار بإسم البيج أوثوروتي يدل على قوة كل صفحة في صفحات موقعك .. وكذلك وضعت معيار الدومين أوثوروتي لتوضيح قوة دومين موقعك.
ما هو البيج أوثوروتي
ما هو البيج أوثوروتي
وفي المقابل قامت جوجل بخطوة رهيبة وهي حذف معيار البيج رانك من الحسبان تماماً وهو الأمر الذي تسبب في تدمير بعض مواقع الإحصائيات العالمية التي كانت تعتمد في عملها ووظيفتها الوحيدة على معرفة وتحليل البيج رانك  من 0 إلى 10 أو حتى بمعايير أدق.
فقامت شركة جوجل بجعل جميع مواقع العالم متساوية في البيج رانك وبدأت بإستخدام البيج أوثوروتي والدومين أوثوروتي معاً .. واليوم سنتعرف على ماهو البيدج أوثوروتي

ما هو البيج أوثوروتي؟

البيج أوثوروتي Page Authority هو تقييم ودرجة تعطى لكل صفحة من صفحات موقعك يبدأ هذا التقييم من الصفر وينتهي بأفضل صفحات على الإنترنت على الرقم 100.

قام بتطويره موقع Moz الشهير ليدل على مدى جودة صفحات الموقع أو المدونة وكفائتها أمام محركات البحث.

ويعتمد تقييم البيج أوثوروتي على العديد من العوامل .. مثل الثقة Moz Trust وعلى كمية الباكلينكس وخاصة بالشبكات الإجتماعية والمواقع الموثوقة وكذلك بعد إستبعاد الروابط الكثيرة في موقع واحد وأوقات قريبة Spam Score والكثير من العوامل الأخرى.

كيف يتم تقييم البيج أوثوروتي؟

يتم تقييم البيج أوثوروتي بدرجات مئوية تختلف من صفحة لأخرى داخل نفس الموقع .. فقد يكون تقييم إحدى صفحات موقعك 20 من 100 والأخرى 30 من 100 ومن ثم يحدث تحديث جديد للبيج والدومين أوثوروتي فتصبح صفحتك الأولى أعلى في ترتيب البيج أوثوروتي من الصفحة الثانية وتظل الصفحة الثانية كما هي أو تنخفض .. ويتم التحديث كل فترة غير محددة مما يؤدي لإختلاف التقييمات الخاص بصفحات موقعك من فترة لأخرى.

الفرق بين البيج أوثوروتي والدومين أوثوروتي
يقوم معيار البيج أوثوروتي بقياس قوة صقحة واحدة من صفحات موقعك .. بينما يقيس الدومين أوثوروتي ويضع متوسط القوة لجميع صفحات موقعك وحتى الدومينات الفرعية له ليضع تقييم نهائي له.

تعرف على طريقة زيادة الدومين أوثوروتي والبيج أوثوروتي

وهناك تقييمات إضافية للدومين أوثوروتي لا علاقة لها بالبيج أوثوروتي مثل عمر الدومين وتركيب الحماية HTTPS وغيرها.

كيف تعرف البيج أوثوروتي؟

ببساطة قم بالدخول إلى رابط موقع Moz التالي:
https://moz.com/researchtools/ose
وقم بوضع رابط موقعك في مربع الفحص وإضغط على Search وستظهر لك نتائج البيج أوثوروتي PA والدومين أوثوروتي كذلك DA مع ملاحظة أن التقييمات تختلف إذا وضعت الدومين مضافاً له WWW. أو بدون ال WWW.

نتمنى ان تكون قد وفقنا في تعريف البيج أوثوروتي نظراً لأهميته الشديدة في ترتيب نتائج الماوقع الأن في محركات البحث.

موضوعنا التالي: ما هو الدومين أوثوروتي

مع أطيب أمنياتنا للجميع بالتوفيق

سأشارك هذه المقالة مع أصدقائي على

تعليقات ديسكس