تغيير إسم مدونة بلوجر

تغيير إسم مدونة بلوجر

بعد فترة من إنشائك لمدونة بلوجر قد ترغب في بعض الأحيان إلى تغيير إسمها .. قد يكون السبب في ذلك أن الإسم لا يعجبك أو ترغب بتغيير إسم مدونة بلوجر نظراً لأمور متعلقة بالسيو ومسك كلمات معينة في محركات البحث أو حتى بسبب تغيير نشاط المدونة بالكامل وإهتماماتها الأولية.

وأهم ما يجب تغيير إسم المدونة لأجله هو قواعد السيو أو صداقة محركات البحث .. فعند إختيارك لإسم لموقعك أو مدونتك عليك بإختيار إسم مميز يسهل على الزائر حفظه وكذلك يكون تغيير إسم مدونة بلوجر لسبب كبير مثل إمتلاكك لأفكار جديدة ومواضيع رائعة في مجال معين من إحدى مجالات مدونتك وترغب بالتخصص أكثر في هذا المجال بتغيير إسم المدونة وهو أمر سيساعدك كثيراً في جذب المزيد من الزوار المهتمين بهذا المجال.
تغيير إسم مدونة بلوجر
تغيير إسم مدونة بلوجر
لذا فاليوم سنرشدك بخطوات بسيطة (فقط خمسة خطوات) إلى طريقة تغيير إسم مدونة بلوجر .. فتابع معنا الخطوات التالية:
1 - قم بالدخول إلى لوحة تحكم بلوجر الخاصة بمدونتك.
2 - قم بالضغط على الإعدادات Settings.
3 - في صفحة إعدادات مدونتك ستجد خيار بإسم Title ويوجد به إسم مدونتك الحالي الذي ترغب بتغييره .. فقم بالضغط على تعديل Edit.
4 - قم بوضع إسم مدونتك الجديد وإضغط على Save Changes لتقم بحفظ الإسم.
5 - قم بمعاينة الصفحة الرئيسية لمدونتك.

ملحوظة: حاول أن يكون إسم مدونتك قصير إذا كان يظهر بشكل تلقائي بجانب عناوين مواضيع مدونتك وذلك نظراً لإن طول العنوان في محركات البحث لو زاد عن 65 حرف لن يظهر العنوان كاملاً .. وقد تنقص الحروف أو تزيد بشكل عشوائي غير محدد حتى الأن من جوجل ولكن لو زاد عدد الحروف بشكل يجعل العنوان غير مرئي بالكامل للباحثين فمن المؤكد سيكون لذلك نتيجة عكسية على ترتيب نتائج مدونتك في محركات البحث.

كما يجب أن يكون إسم مدونتك يعبر بشكل كبير عن محتواها من مواضيع .. فذلك له علاقة كبيرة بتصدر نتائج البحث ويسهل عليك أكثر من 30% من عملك.

لمن لا يعلم إسم مدونة بلوجر هو الإسم الذي يظهر لصفحتك الرئيسية .. وهو إسم مدونتك بالكامل .. فنحن مثلاً إسم مدونتنا هو روميسيا للخدمات الإلكترورنية .. وكما تلاحظ إننا قمنا بإختيار إسم عدد حروفه أقل من 65 حرفاً وفي نفس الوقت يدل على محتوى موقعنا وعنا نحن أيضاً.

يمكنك مراجعة مقالتنا عن تصدر نتائج البحث بمدونات بلوجر.

والأن مبروك تغيير إسم مدونة بلوجر إلى الإسم الجديد .. في إنتظار تعليقاتكم بأسماء مدوناتكم الجديدة بإذن الله.
مع تحيات - روميسيا للخدمات الإلكترونية

سأشارك هذه المقالة مع أصدقائي على

تعليقات ديسكس