تحميل متصفح فايرفوكس 2016

تحميل متصفح فايرفوكس 2016

تحميل متصفح فايرفوكس 2016

نعلم جميعاً أن أفضل متصفح إنترنت في العالم للكمبيوتر حالياً هو متصفح الإنترنت الشهير جوجل كروم بسبب سرعته الخرافية في تحميل الصفحات وسهولة التنقل بين التبويبات وأمانه الشديد وميزاته العديدة كميزة التصفح الخفي وخلافه .. فما الذي يدعونا إلى تحميل أو إستخدام أية متصفحات أخرى؟

أسباب إستخدام فايرفوكس

هنا يبدأ موضوع اليوم .. عندما يكون هناك أكثر من مستخدم لجهاز كمبيوتر واحد فمن المؤكد أنه سيكون هناك العديد من الحسابات على مواقع عالمية مشتركة لأهميتها .. فمثلاً جهاز كمبيوتر يستخدمه أخ وأخيه الصغير .. يسعى كل من الأخان للدخول إلى حسابه على الفيس بوك وفي كل مرة يجب أن يقوم أحدهما بغلق حساب أخيه وإعادة الدخول ببيانات حسابه هو بدلاً من إبقاء حسابه مسجل الدخول على المتصفح .. وهو أمر يسبب الكثير من المشكلات.

تحميل متصفح فايرفوكس 2016
تحميل متصفح فايرفوكس 2016
كذلك قد يكون لشخص واحد أكثر من حساب في شركة واحدة ولنفرض أنها شركة جودادي التي تقدم خدمة إستضافة مواقع الإنترنت .. وشخصاً ما يملك أكثر من حساب يرغب بالدخول إليهم في نفس الوقت .. حله الوحيد في هذه الحالة هو الدخول من أكثر من جهاز مثل الكمبيوتر والهاتف الجوال أو أكثر من متصفح إنترنت .. وفي هذه الحالة يجب أن تكون متصفحات الإنترنت التي يستخدمها سريعة وأمنة وقوية وتدعم أخر التحديثات الخاصة بتصميمات مواقع الويب لعرض المواقع بطريقة أفضل أمام أعين المستخدم.

كما يجب أن تكون هذه المتصفحات تدعم اللغة العربية لنا كعرب وكذلك سهلة الإستخدام والتنقل بين تبويباتها ومعتادة بالنسبة لأعيننا.

ومن الميزات الرائعة في متصفح الإنترنت الشهير موزيلا فايرفوكس 2016 إنه صاحب التقييم رقم 2 على مستوى العالم وذلك بعد أن كان رقم واحد ولكن منذ فجر ظهور متصفحات الإنترنت السريعة التحميل وحصول جوجل كروم على التقييم رقم 1 أصبح هو رقم 2.

السبب في قوة فايرفوكس إنه تقريباً يحتفظ بجميع مميزات جوجل كروم .. فيمكنك إضافة الكثير من الإضافات Add-ons إليه بسهولة .. وكذلك يمكنك التنقل بين تبويباته بإنسيابية وكذلك له سرعة مميزة في تحميل صفحات الإنترنت الخاصة به .. تقريباً كاد أن يكون فايرفوكس هو المتصفح رقم واحد على مستوى العالم نظراً لكونه أقدم من جوجل كروم وكان هو الحل الوحيد كبديل سحري لمتصفح الإنترنت التقليدي الذي لا فائدة منه إنترنت إكسبلورر والسبب في عدم حصول فايرفوكس على الترتيب الأفضل هو الشركة المنتجة لكروم .. شركة جوجل.
في عصرنا الحالي ظهر مفهوم الجوجلة .. وهو جعل كل شئ مرتبط إرتباطاً وثيقاً بشركة جوجل وخاصة لو كان شيئاً تقنياًَ أو مرتبط بالإنترنت .. أصبحت جوجل تملك نظام الأندرويد المتاح على معظم الهواتف الذكية .. وكذلك هي صاحبة أشهر محرك بحث في العالم "بحث جوجل" كما إنها الشركة التي تقدم لنا خدمة البريد الإلكتروني المميز "جيميل" وكذلك خدمة تصميم المدونات المجانية التي هي مسمى أخر لموقع مصغر وكذلك برنامجها الربحي جوجل أدسنس وبرنامجها الإعلاني جوجل أدوردز وأيضاً جوجل درايف وحتى اليوتيوب .. تخيل أن كل ذلك يمكنك الدخول إليه بحساب واحد فقط .. وهو الحساب الذي تقوم بتسجيل الدخول إليه لمتصفح الإنترنت جوجل كروم.

بالميزة السابقة أصبح موضوعنا عن تحميل متصفح فايرفوكس 2016 متعلقاً أكثر بمتصفح جوجل كروم .. ولذا فسنعود مرة أخرى للحديث عن فايرفوكس 2016 ويمكنك متابعة موضوعنا الحالي عن فايرفوكس أو البدء بقراءة المزيد عن تحميل جوجل كروم من المقال التالي:

متصفح فايرفوكس هو متصفح إنترنت من أقدم متصفحات الإنترنت التي إرتبط بها العرب .. السبب في البداية كان سرعته الرهيبة مقارنة بمتصفح الإنترنت الوحيد الذي كان يستخدمه معظم مستخدمين أنظمة ويندوز التي إحتكرت سوق أجهزة الكمبيوتر في التسعينات وما بعد عام 2000 وحتى عامنا هذا 2016 .. وقد زاد عن السرعة بميزات أخرى كثيرة كالإضافات الرائعة Add-ons التي تعطيك إمكانية تنصيب إمكانيات ووظائف أخرى جديدة لم تكن متاحة بالمتصفح من قبل وكذلك أمان تام في التصفح وثبات كبير مقارنة بالمتصفح المرفق بشكل دائم بنظام ويندوز إنترنت إكسبلورر.

بالطبع قامت شركة مايكروسوفت بالقضاء على هذا المتصفح في أخر تحديثاتها وإطلاق نظام ويندوز 10 وبه متصفح الإنترنت الجديد والرائع أيضاً متصفح مايكروسوفت إيدج ولكن ذلك لم يكن كافياً لرفع السمعة السيئة عن متصفحها المرفق بالويندوز وخاصة نظراً لفكرة الشركة الشنيعة بأن يظل رمز متصفح الإنترنت هو نفسه حرف e كما إعتدنا مع إنترنت إكسبلورر.

وما زاد من قوة متصفح فايرفوكس هو إنه أصبح يدعم خاصية التزامن وإنه يمكن تحميله لأنواع مختلفة من الأجهزة وأنظمة التشغيل .. فهو الأن متواجد على أنظمة الأندرويد وأنظمة iOS وأنظمة ويندوز التي نتحدث عنها في هذا الموضوع والكثير من الأنظمة الأخرى .. فيمكنك حفظ تبويباتك في أحد أجهزتك وتجدها في باقي الأجهزة بسهولة وكذلك عمليات بحثك والهيستوري الخاص بك وتخصيصك للمتصفح نفسه ستكون كلها محفوظة به.

كما أن هناك بعض العيوب التي ليست بعيوب ولكن يراها البعض عيوب في جوجل كروم ساعدت في لجوء الكثيرين إلى متصفح فايرفوكس وأهمها أن شركة جوجل قامت حديثاً بإلغاء دعم متصفحها جوجل كروم للمواقع الفلاشية أو أي عروض أو ألعاب فلاشية يمكن مشاهدتها أو لعبها أونلاين .. مما عاد بالكثيرين إلى إستخدام متصفح فايرفوكس كبديل فوري فعال وسريع وله الكثيرمن الإمكانيات للتعامل مع هذه المشكلة .. ولم تكن شركة جوجل بإلغاء التعامل مع أنظمة الفلاش نظراً لأنها ترغب بقول أنها الملكة .. بل لأنها ترغب بتحسين تجربة إستخدام الزوار والباحثين وخاصة المستخدمين من أجهزة الجوال والأجهزة الصغيرة الشاشات بمختلف أحجامها التي لا تظهر لهم الفيديوهات والألعاب والبانرات والتأثيرات الفلاشية بشكل عام بوجه جيد نظراً لأن تقنية الفلاش تقنية غير متجاوبة وقد حل محلها الأن تقنية أخرى لتصميم المواقع والتأثيرات تسمى HTML5.

ولكن مازال هناك الكثير من مواقع عرض الفيديوهات الفلاشية وهي مواقع شهيرة ولها ملايين المتابعين وكذلك الكثير من مواقع ألعاب الفلاش التي تحتاج لسنوات طويلة ليمكنها تحويل كافة ألعابها وعروضها إلى تقنية html5 فماذا يفعل المستخدمين؟

نعم .. يلجأون إلى متصفح الإنترنت السريع والمميز فايرفوكس.

الأن وقد تحدثنا عن الأسباب القوية لإستخدامك لمتصفح الإنترنت المميز فايرفوكس .. وحانت لحظة تحميل متصفح فايرفوكس 2016 في أخر إصدار .. تفضل بإتباع خطوات التحميل التالية.

تحميل متصفح فايرفوكس 2016

1 - قم بالدخول للموقع الرسمي للبرنامج من هنا.
https://www.mozilla.org/ar/firefox/new/
2 - قم بالضضغط على تنزيل مجاني.

3 - سيدأ التحميل فوراً إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

والأن يمكنك تنصيب المتصفح بشكل عادي كأي برنامج أخر والبدء بالإستمتاع بإمكانياته وإستخدامه كمتصفح إضافي قوي وسريع وأمن ومتزامن ومرتبط بجميع أجهزتك الأخرى.

نتمنى أن نكون قد وفقنا في وضع بعض المعلومات المفيدة عن متصفح الإنترنت المتميز Firefox ومع أطيب أمنياتنا للجميع بالتوفيق

سأشارك هذه المقالة مع أصدقائي على

تعليقات ديسكس