تحميل لعبة هاي داي للأندرويد

تحميل لعبة هاي داي للأندرويد

مع إنتشار إستخدام الشبكات الإجتماعية وخاصة الموقع الإجتماعي الأول في العالم حتى لحظة كتابتي لهذه المقالة Facebook موقع المليار مستخدم بدأت مواقع وشبكات إجتماعية أخرى بالظهور مثل جوجل بلس وتسو وغيرهم.

وبالطبع لم يقف مارك زوكربيرج مؤسس الفيس بوك مشاهداً بل إنه قد قدم الكثير والعديد من المميزات قبل حتى أن تظهر هذه المواقع ليصعب عليهم المنافسة والتي جعلت الفيس بوك يظل على القمة ورقم واحد بين أكبر الشبكات الإجتماعية العالمية ومن المميزات التي كانت ومازالت من أسباب قوة الفيس بوك التطبيقات والألعاب الجماعية التي يمكن إستخدامها من داخل الموقع مباشرة.

إشتهرت الكثير من الألعاب الأونلاين على الفيس بوك ولكن أكثر ما جذب المستخدمين إليه كانت كاندي كراش وسيف المعرفة والمزرعة السعيدة .. وبالطبع نحن هنا نتحدث عن التطبيقات والألعاب التي إنتشرت على المستوى العربي وليس العالمي.

ولكن مع القوة تأتي المنافسة ومع إزدهار عصر الهواتف الذكية وخاصة الأجهزة والهواتف التي تعمل بأنظمة الأندرويد ظهرت الكثير من الألعاب والأفكار التي جذبت الكثير من مستخدمي الفيس بوك وخاصة لعبة المزرعة.
تحميل لعبة هاي داي
تحميل لعبة هاي داي
فقد خطفت اللعبة المتميزة هاي داي Hay Day المصممة في الأصل لهواتف الأندرويد الأضواء والأنظار سريعاً وبعيداً عن لعبة المزرعة السعيدة التقليدية.

فما هي لعبة هاي داي؟ وما هي مميزاتها؟ وكيف يمكن لعبها؟ بل ما الهدف منها وهل هناك المزيد من المفاجأت بها؟
الإجابة عن السؤال الأخير فقط هي نعم .. أما جميع هذه الإستفسارات وإجابتها فسنناقشها في موضوعنا اليوم والذي يجعل من كل مبتدئ بلعبة هاي داي محترفاً لأقصى درجة بإذن له ويملك مزرعة رائعة لها سعر جيد في حال قرر بيعها لشخص أخر.

فقط تابع القراءة بمقال اليوم عن هاي داي حصرياً على روميسيا للخدمات الإلكترونية .. فلنبدأ على بركة الله شرح لعبة Hay Day.

ما هي لعبة هاي داي؟

Hay Day هي لعبة تكون أنت بطلها من البداية .. حيث تبدأ فيها بمزرعة صغيرة للغاية وبالمستوى الأول وعليك أن تقوم بالكثير من المهام, حيث يكون أحد مسئولياتك توسيع أرض المزرعة وزرع المحاصيل التي يمكنك زراعتها وكلما زاد مستواك وتمت ترقية مزرعتك زادت أنواع المحاصيل التي يمكنك زراعتها مثل الفراولة والكاكاو وغيرها.
مزرعة أخرى منسقة
مزرعة أخرى منسقة
ولن تكون هذه هي كل مسئولياتك , فأنت مطالب أيضاً بشراء وتربية الحيوانات كالأبقاء والأغنام والدجاج وغيرهم وبالطبع عليك إطعامهم من المحاصيل التي تقوم بزراعتها ليخرج لك من الدجاج بيض ومن الأبقار لبن وهكذا.

كما عليك أن تقوم بالبدء بالإنتاج والتصنيع أيضاً , وهو الأمر الذي يجبرك على شراء ألات مثل ماكينة صنع الأيس كريم والتي بالطبع تحتاج الألبان من الأبقاء التي أطعمتها سابقاً وكذلك ماكينة صناعة الملابس التي تحتاج إلى القطن الذي زرعته .. ولكن من أين يأتي المال داخل اللعبة؟ هنا يأتي دور  أداء المهام التي تلبيها أنت لتحصل على المال من خلال بيع منتجاتك بهذه المهام أو من خلال الماركت.
مزرعة هاي داي
مزرعة هاي داي
الماركت Market هو السوق الذي تقوم فيه ببيع منتجاتك ومحاصيلك , فالبعض يبيع محاصيله ومنتجاته ليجلب المال أو حتى يقوم بشراء منتجات سعرها رخيص من الجريدة ويبيعها بسعر أعلى في الماركت أيضاً لتحقيق أرباح ومدخرات جيدة وشراء المزيد من الألات والأدوات والحيوانات وما يلزم لتوسيع المزرعةفي المستقبل.

كما أن البعض يقوم بالإحتفاظ بجميع محاصيله ومزروعاته ومنتجاته ولكن يعوقه عن ذلك في كثير من الأحيان شئ واحد وهو المساحات الخاصة بمخزن المنتجات ومخزن المحاصيل , لذا يجب عليك توسيعهم وزيادة مساحاتهم وقدراتهم الإستيعابية بإستخدام الأدوات المناسبة والتي تطلبها منك عملية التوسيع.

ويمكنك الحصول على أدوات التوسيع سواء للأراضي أو المخازن بالعديد من الطرق وأسهلها هو شرائها من الماركت في حالة وجدتها أمامك .. وننصحك مهما كان سعرها بمال اللعبة قم ببيع منتجاتك وشراء هذه الأدوات فوراً .. فهي أهم ما في اللعبة بعد الماس مباشرة.
صيد السمك في هاي داي
صيد السمك في هاي داي
كما يمكنك الحصول على هذه الأدوات أثناء حصادك لمنتجاتك أو حتى كهدايا من الزوار خلال أدائك لبعض المهام وبيع بعض المنتجات لهم.

وطرق أدائك للمهام في Hay Day مختلفة ومتعددة , فبجوار مركز مزرعتك توجد لوحة بها بعض المهام المطلوبة منك يمكنك إختيار المهمة منها وتنفيذها وتلبيتها إذا توافرت لديك متطلباتها , كما يمكنك حذفها ليظهر لك مهمة أخرى غيرها خلال وقت قصيرر أو حتى تجاهلها حتى تقوم بتجميع باقي متطلباتها.

وأداء هذه المهام من الطرق المثلى التي تعطيك نقاط الخبرة اللازمة لزيادة مستوى مزرعتك والترقية سريعاً في لعبة Hay Day.

الطريقة الثانية التي تهمك لزيادة مستوى مزرعتك سريعاً وإتمام بعض المهام خي من خلال محطة القطار والتي يأتي إليك بها الزوارر طالبين منك إستخدام ال SPA أو السينما أو غيرها من الخدمات التي تقدمها ويطلبون المنتجات بداخلها , وهي طريقة جيدة أيضاً للحصول على المال والكثير من أدوات التوسيع كهدايا من زوارك.
مهام السفينة
مهام السفينة
وهناك طريقة إتمام مهام السفينة التي تأتي للميناء الخاص بمزرعتك وإتمام جميع مهامها قد الملونة .. وهي كروت هامة للغاية لشراء بعض الحيوانات الأليفة لمزرعتك.

ويمكنك بخلاف كل ذلك أداء مهام السفن المطلوبة من أصدقائك أو حتى الأشخاص الذين لا تعرفهم .. ليس جميع المهام بل 3 مهام فقط المسموح لكل صاحب سفينة بأن يوكل أشخاص أخرين لأدائها نيابة عنه .. ويمكنك الدخول إلى مزارع الأشخاص الذين تعرفهم من قائمة أصدقائك , أم من لا تعرفهم فقد يكونوا في قائمة من تتابعهم أو يتابعونك أو أخر من ساعدوك في أداء بعض المهام أو حتى بالدخول على مزارعهم عن طريق الجريدة التي تنشر إعلانات أخر المنتجات.

ولا يفوتنا بالطبع الحديث عن المنجم الذي ستحصل منه على تراب الذهب والفضة والحديد والفحم وغيره والذي يمكنك تحويلهم إلى سبائك من خلال شرائك للماكينات المخصصة لذلك.

كل هذه هي مسئولياتك أنت وحدك في Hay Day وهناك المزيد أيضاً.

فعن طريق قاربك يمكنك إصطياد السمك بأنواعه المختلفة وسواء عن طريق الصنارة أو من خلال شبك الصيد , وننصحك بشدة أن تستخدم الشبك المجاني ولا تهدر الماس سواء في الصيد أو في تسريع عمليات إنتاج منتجاتك أو غيرها.

فالحفاظ على الماس من أول لحظة لك في اللعبة ضرورة قصوى ليمكنك فتح أماكن إذافية في ألاتك وزيادة المنتجات التي يمكن للألة الواحدة إنتاجها , لذا لا تستخدم الماس لتوسيع مخازن أو أراضي أو أداء مهام وخلافه .. إستخدمه فقط لفتح المزيد من أماكن الإنتاج في ألاتك.

والسبب في ذلك أن كل ما سبق يمكنك الحصول عليه بأدوات التوسيع المختلفة أو بالصبر والوقت .. اما زيادة أماكن الإنتاج فهو الشئ الوحيد الغير ممكن إلا بإستخدام الماسات فقط.

وهناك أيضاً حقيبة الحظ الحمراء التي تظهر لك كل فترة وفي أماكن مختلفة وقد تظهر في مزرعتك أو مزرعة أحد جيرانك أو حتى في الماء بمحطة قطارك .. وعليك أن تلاحظها وتكون يقظاً حتى لا تضيع منك فرصة الحصول على أحد هداياها.

في بعض الأحيان قد تعثر بها على بعض المال فقط أو بعض الماسات أو الأدوات والمنتجات , وفي أحيان أخرى قد تكون مغلقة ولا يمكن فتحها إلا بإستخدام الماس .. أنصحك أن لا تستخدم ماساتك أبداً لفتحها .. فلو وجدتها تفتح معك بدون مقابل فذلك جيد .. أما في حالة طلب الماس منك فلا تضيعه هباءاً للحصول على شئ قد لا يكون له قيمة مقابل الماس.

وهناك أيضاً سيارة الحظ التي تعطيك دائرة مجانية تقوم بإدارتها بنفسك مرة واحدة يومياً لتحصل على هدية مجانية .. ولكن في المرة الثانية ستطلب منك السيارة ماسة مقابل إدارتها مرة أخرى ولا أنصحك بذلك أيضاً إلا لو ربحت حركة إضافية ولا تحتاج للماس لإدارتها مرة أخرى.

ويمكنك أيضاً مشاهدة الفيديو الذي نادراً ما يظهر لك وتكون مدته قصيرة عادة نصف دقيقة , فهذا الفيديو يعطيك الماسات الإضافية عند مشاهدته ويعرض لك فيديو إعلاني للعبة جديدة وقد تعجبك أيضاً. يمكنك تجاهله لو أردت ولكني أنصحك بمشاهدته نظراً لإني قد علمت بعض الألعاب الرائعة من فيديوهات الألعاب التي ظهرت في بلعبة هاي داي وكذلك إستفدت بالكثير من الماسات .. وعادة يكون مكان إشعار إنه متاح لك بأسفل الجريدة التي توضع بصندوق البريد في مزرعتك.

نصيحة أخرى قم بري الأشجار لجيرانك ومساعدتهم .. إذا رأيت أثناء تصفحك للجريدة أو بأعلى أحد أسماء أصدقائك أو حتى الأشخاص الغرباء المتابع لهم أو من ساعدوك علامة تعجب فهذا يعني إنهم بحاجة للمساعدة في مهمة ما .. قد تكون هذه المهمة في ري بعض الأشجار أو مهمة بسفينة أحدهم في مينائه.

وفي الحالتين ستستفيد سواء من المال لإتمام المهام أو من الكروت التي ستحصل عليها بري الأشجار وأداء مهام السفن لجيرانك.

بالنسبة لحفظ مستواك في لعبة هاي داي فهي عملية سهلة وسريعة .. كل ما عليك هو ربط حساب مزرعتك بحساب الفيس بوك الخاص بك . في هذه الحالة حتى لو قمت بحذف اللعبة من هاتفك وقمت بتحميلها مرة أو حتى لو قمت بتحميل لعبة هاي داي للكمبيوتر ولعبها فستجد إنه بإمكانك إختيار إكمال اللعبة من أخر مستوى وصلت إليه وستجد كل شئ كما هو باللعبة.

يمكنك في لعبة هاي داي أن تقوم ببناء ناديك الخاص الذي يضم جيرانك وأصدقائك وجروب كامل من أحبائك أو معارفك ليمكنكم دائماً مساعدة بعضكم البعض وأداء المهام المطلوبة لبعضكم وطلب المنتجات من بعض بسهولة أكثر من خلال نافذة الشات المتاحة بداخل اللعبة.

ونحب أيضاً أن نعلمك بأن الكثير من مستخدمي لعبة هاي داي أصبحوا يبيعون منتجاتهم وأدوات توسيع الأراضي بأموال حقيقية .. يمكنك أن تربح المال من ذلك وحتى ببيع بعض منتجاتك لو أردت .. يمكنك ذلك من خلال جروب الفيس بوك لشراء وبيع أدوات ومنتجات لعبة هاي داي.

ملحوظة هامة جداً: يمكنك شراء الأدوات والمنتجات من داخل اللعبة بمال حقيقي من خلال بطاقتك الإئتمانية الخاصة بك .. ولكننا لا ننصحك بهذه الخطوة نظراً لأنها لن تجعلك تستمتع باللعبة بالصبر ومتابعة إنتاجك ونمو مزرعتك معك يومياً.

وهناك الكثير من الأشخاص الذين يقومون بالبحث عن لعبة هاي داي النسخة المهكرة .. ومعنى كلمة مهكرة إنها بها جميع الأدوات والمنتجات والألات والكثير من المال والماس .. ولكن ما فائدتها بالنسبة لك؟ في هذه اللعبة تكون قد أضعت المتعة من اللعبة .. كما أن هذه النسخ السيئة قد يوجد بها فيروسات تقوم بسرقة محتوى هاتفك ورفعه للهاكرز .. بل تسمح لهم أيضاً بإلتقاط صور خفية وأحاديث لك دون أن تدري ورفع جميع ملفاتك ومعلوماتك الخاصة إلى هاتفك .. لذا لا ننصح أبداً بتحميل أي نسخ غير رسمية من لعبة هاي داي أو أي ألعاب وتطبيقات أخرى.

مميزات لعبة هاي داي

1 - جرافيك وخلفية موسيقية وتأثيرات متميزة.
2 - تحديثات رائعة مع مختلف المناسبات وإضافات رائعة.
3 - قصة مدهشة ممتعة لا نهاية أو حدود لها وتعطيك حرية التخطيط لفعل ما ترغب به في مزرعتك.
4 - أكثر من 100 مليون مستخدم من العرب وجميع أنحاء العالم.
5 - تقييم عالي على متجر جوجل بلاي 4.4 من 5.0.
6 - اللعبة من تصميم أفضل الشركات وأشهرها في عالم الألعاب لهواتف الأندرويد وهي الشركة الشهيرة Super Cell المصممة للعبة كلاش أوف كلانز وكلاش رويال وبوم بيتش.
7 - تعمل على جميع أجهزة وإصدارات الأندرويد بدءاً من الإصدار 4.0.3 والأحدث. وأجهزة سامسونج جالكسي وسوني إكسبيريا ولينوفو وهواوي وغيرها من أجهزة الأندرويد.

ملحوظة: اللعبة تحتاج للإتصال بالإنترنت ولا يمكن لعبها أوفلاين .. يمكنك الإتصال بالإنترنت بأي وسيلة سواء باقة بيانات الهاتف Mobile Data أو عبر الإتصال اللاسلكي واي فاي وبأي سرعة فلا توجد مشكلة.

تحميل لعبة هاي داي

لتحميل لعبة هاي داي للأندرويد تفضل بالضغط هنا.
لتحميل ملف APK للعبة Hay Day محدث بإستمرار تلقائياً تفضل بالضغط هنا.
حجم اللعبة 77 ميجابايت تقريباً.

مع أطيب أمنياتنا للجميع بالتوفيق

سأشارك هذه المقالة مع أصدقائي على

تعليقات ديسكس