ما هو SoundCloud

ما هو SoundCloud

شرح وتعريف بموقع وخدمة ساوند كلاود

مقدمة

عندما ترغب بالبحث عن أي موضوع عبر الإنترنت فمن الطبيعي أن تستخدم واحد من محركات البحث والتي يمكن تصنيفها عربياً طبقاً للأكثر إستخداماً والقول بأن معظم المستخدمين العرب يلجأون في هذه الحالة إلى محرك البحث جوجل.

وعندما ترغب بالبحث عن فيديو فمن المؤكد أن أول ما يخطر على بالك هو البحث عن الفيديو على موقع الفيديوهات الشهير يوتيوب.

ولكن ماذا عن الأصوات؟ هل فكرت من قبل في البحث عن مقاطع صوتية أو نغمات او أغاني أو حتى رفع ومشاركة مقطع صوتي عبر الإنترنت؟

من هنا أتت فكرة الموقع العبقري ساوند كلاود.
ما هو Soundcloud
ما هو Soundcloud

ما هو SoundCloud

هو موقع إليكتروني متخصص في رفع الملفات الصوتية سواء كانت أغاني أو نغمات او حتى مقاطع صوتية عادية ومشاركتها عبر الإنترنت وهو أشبه بشبكة إجتماعية متخصصة في الصوتيات لتسهيل مشاركة الملفات النصية بين المستخدمين.

موقع ساوند كلاود هو أكبر موقع في مجاله (مشاركة الملفات الصوتية) مثلما موقع اليوتيوب هو اكبر موقع في مجال مشاركة الفيديوهات.

وقد بدأت موقع ساوند كلاود في عام 2007 وتعتمد فكرته على نشر محتوى صوتي عليه وإمكانية مشاركته مباشرة على الشبكات الإجتماعية المختلفة وهو في حذاته يملك شبكته الإجتماعية الخاصة ويمكنك إنشاء حساب عليه ليمكنك متابعة مطربين أو مغنيين أو قنوات محددة.

كما ان للمستخدمين والمستمعين دور كبير في تقييم هذا المحتوى الصوتي بالإعجاب أو التعليق والمشاركة مما يساعد على إظهار أكثر المقاطع الصوتية شهرة وإعجاباً في العالم خاصة أن الموقع يعد هو الأشهر في هذا المجال ويستخدمه ملايين المستخدمين الأن.

تخيل لو كنت مطرباً مبتدئاً أو حتى هاوي وترغب بالحصول على تقييم لأغانيك وصوتك وكلماتك ونغماتك فكيف ستصل لذلك؟ نعم إنه ساوند كلاود يا سادة.

ولا يحتوي ساوند كلاود على مقاطع صوتية مغمورة فحسب .. بل أن أشهر الشبكات الموسيقية ونجوم الطرب من جميع أنحاء العالم ينشرون أغانيهم عليه ليحققوا الدعاية المطلوبة وتوصيل نجاحهم للجميع بقدر الإمكان ومعرفة قدرهم عند معجبيهم.

يمكن للمستخدمين البحث داخل الموقع عن أي أغنية أو نغمة او مقطع صوتي وسماعه بسهولة بدون الحاجة لتسجيل حساب .. ولكن تسجيل حساب يعطيك مميزات أخرى مثل إمكانية متابعة شبكات إنتاج معينة أو مطربين معينين وأشخاص محددين.

وبالطبع تربح شبكات الإنتاج والمغنيين من بيع موسيقاهم وأغانيهم الرقمية ليمكنك تحميلها إلى أجهزتك ولكن الإستماع إليها يكون مجاناً على الموقع أو لبعضها على الأقل.

وهناك عضويات مدفوعة بالطبع بالموقع وهو ما يعني الكثير من الأرباح له ولكن هناك أيضاً عضويات مجانية.

وليمكنك أن ترفع موسيقاك أو مقاطعك الصوتية الخاصة بك عليك أن تقوم بإنشاء حساب بالموقع أولاً.

إذا كنت تستخدم عضوية مجانية على ساوند كلاود فيمكنك أن تقوم برفع أغانيك ومقاطعك الخاصة بشرط أن لا تزيد مدتها على 3 ساعات أو 180 دقيقة إجمالاً .. وإذا أردت الحصول على المزيد من الإمتيازات وتحقيق الشهرة ونشر المزيد من الأغاني والنغمات والمقاطع فعليك بشراء عضوية مميزة.

يمكنك أيضاً التعرف على : أنواع عضويات ساوند كلاود

مع تحيات .. روميسيا للخدمات الإلكترونية

سأشارك هذه المقالة مع أصدقائي على

تعليقات ديسكس