شرح Adsense Labs وتجارب Inline Ads و Show Fewer Ads الجديدة

شرح Adsense Labs وتجارب Inline Ads و Show Fewer Ads الجديدة

قبل أقل من ساعة من نشري لهذا المقال والخبر الجديد عن عالم جوجل أدسنس إستلمت رسالة على بريدي الإلكتروني من جوجل أدسنس فيها دعوة لي للإشتراك بتجربة جديدة في جوجل أدسنس وتقول في عنوانها بما يعني باللغة العربية: تجربة معملية متاحة لأدسنس. وبالإنجليزية 
You Are Invited: 1 New Adsense Labs Available

بالطبع أكملت قراءة محتوى الرسالة ولم أفهم ما هذه التجربة العجيبة .. خصوصا أن طلبهم الأشد غرابة يأتي بصيغة إنه في مصلحتي !! التجربة هي Show Fewer Ads .. أي إظهار إعلانات أقل من أدسنس .. وهذه الخاصية لم تظهر للجميع بل طبقاً لمحتوى وأداء موقعي , مع توضيح أن إستخدام إعلانات أقل عدداً بنسبة 10% على الأقل سيؤدي بالطبع إلى إنخفاض ضئيل في الأرباح لا تزيد عن 1% ولكن مقابل زيادة إنطباع المستخدم وبالطبع زيادة وقت تصفحه لموقعي والتجاوب معه.
شرح Adsense Labs
شرح Adsense Labs
وتشرح رسالة أدسنس الغريبة طريقة البدء بهذه التجربة الفريدة لخسارة جزء من أرباحي يساوي تقريباً 1% أو أقل .. حيث الخطوات التي يمكن البدء بها لمن جائته رسائل مشابهة هي:
1 - فتح حساب جوجل أدسنس.
2 - الدخول على التبويب Optimization.
3 - إختيار التبويب الجانبي Labs.
4 - وفي قسم Available Labs أقوم بتغيير الوضع من أمام Show Fewer Ads من Disabled إلى Enabled والذي يتغير لونه من الرمادي إلى الأزرق.
وبعدها سيحدث كل شئ بشكل أوتوماتيكي.

رأينا في هذه التجربة مازال قيد البحث ولا نستطيع نشره قبل مرور يومين على هذه التجربة ومتابعة حساب جوجل أدسنس .. ولكن بشكل مبدئي وبرغم إننا كعرب جميعاً نستعجب ممن يقول لنا أن نخسر القليل الأن ونحن لا نعلم ما في المستقبل ولا الغيب فإنني أرجح القيام بهذه التجربة لبضعة أيام على الأقل ومراقبة أداء الزوار في موقعي وكذلك بيانات الأرباح اليومية لأعلم ما إذا كان بها فائدة أم لا.

وهناك معلومة إضافية .. عند بحثي بمدونة جوجل الرسمية والذهاب لمركز المساعدة فوجئت بأن هذه ليست الفئة المعملية الوحيدة الجديدة من جوجل أدسنس .. بل أن هناك تجارب أخرى ولكنها لا تأتي للجميع بل لمواقع محدودة طبقاً لأداءها ونوعية محتواها .. من هذه التجارب الجديدة الإعلانات على مستوى السطور Inline Ads. وهي الإعلانات التي تظهر داخل المحتوى نفسه بدون تغيير إضافة صور أو كلمات غير ما قمت أنت بوضعه .. بل تستغل الكلمات التي قمت أنت بوضعها مسبقاً في محتوى مقالتك أو موضوعك وتضع على هذه الكلمة رابط خارجي للإعلان .. فمثلاً ترغب جوجل بوضع إعلان عن تحميل برنامج جوجل كروم .. وبالصدفة كنت أنت تتحدث في موضوع عن تحميل برنامج جوجل كروم .. ستفاجأ بعد نشرك لموضوعك بأن جملة تحميل برنامج لجوجل كروم قد تم وضع رابط غريب عليها عند الضغط عليه يقوم بتحويل الزائر إلى رابط خارجي وبذلك تكون أنت قد حصلت على نقرة وعمولة من جوجل أدسنس بنظام الإعلانات الجديد الذي مازال حتى هذه اللحظة تحت العمل في معامل جوجل أدسنس ونتمنى تفعيله قريباً.

إذا كنت مهتماً بمعرفة المزيد عن لوحة تحكم أدسنس وإعلاناتها يمكنك أيضاً مراجعة المقال التالي:
وهي الإعلانات التي تظهر على قالب الجوال أو إستايل موقعك الخاص بالهواتف والأجهزة الذكية.

نتمنى أن نكون قد قدمنا جديد في مقال اليوم وأطيب أمنياتنا لكم بالتوفيق
تحياتي .. محمد فايز

سأشارك هذه المقالة مع أصدقائي على

تعليقات ديسكس