تنزيل تطبيق أليكسا لهواتف الأندرويد

تنزيل تطبيق أليكسا لهواتف الأندرويد

من أحد أهم إهتمامات أي صاحب موقع أو مدونة على الإنترنت هو متابعة تحليلاته ليتعرف على مدى قوة موقعه وما إذا كان ترتيبه يزداد أم يقل وما هي الروابط الخارجية Backlinks له وكذلك معرفة البلاد التي يأتي منها زواره وكذلك الكلمات التي يتصدر بها موقعه نتائج البحث.

برنامج Alexa للمحمول

برنامج أليكسا للجوال
برنامج أليكسا للجوال
ليس موقعه فقط بل مواقع المنافسين أيضاً .. فمن خلال أشهر أداة في العالم Alexa يمكن لأي صاحب موقع تحليل موقعه ومواقع منافسيه بسهولة بالغة .. فقط بإدخال رابط النطاق الخاص بالموقع المطلوبة تحليلاته وسيتم عرض النتائج في الحال.

ومع تطور الهواتف الذكية وكثرة إنتشارها حتى أن 80% من مستخدمو الإنترنت قد أصبحوا يتصفحوه عبر هواتفهم بدلاً من أجهزة الكمبيوتر واللابتوب فقد كان من الضروري على موقع أليكسا الضخم التابع لأمازون أن يقوم بصنع تطبيق يعمل على هواتف الأندرويد ويحمل نفس الإسم Alexa.

ولمن لا يعلم .. أليكسا هو نظام لترتيب جميع مواقع العالم بشكل تنازلي وليس تصاعدي .. بمعنى أن أقوى وأفضل موقع هو الذي يتصدر رقم 1 .. أما المواقع الحديثة والمبتدئة فهي تأخذ أرقاماً بالملايين .. وعليك عزيزي مالك الموقع أو المدونة ان تظل تهبط بترتيب موقعك لتحتل المراتب الأولى في ترتيب أليكسا العالمي لأنه أكثر ترتيب معترف به منذ القدم وحتى الأن .. وخاصة بعد أن إنتهى عصر البيدج رانك الخاص بجوجل عام 2016.

ولمن لا يعلم ومن باب العلم بالشئ فالموقع رقم 1 الأن على مستوى العالم هو جوجل .. ورقم 2 هو الفيس بوك .. وبالتأكيد ستجد باقي المواقع المتصدرة هي اليوتيوب وأمازون والمواقع العالمية المشهورة مثل تويتر وغيرها.


تحديث: طريقة إستخدام برنامج أليكسا للجوال

هو تحديث أكثر من رائع .. بعد أن قمنا بتحميل وتنصيب برنامج أليكسا وفتحه لأول مرة وجدناها لا يحتاج لأن تقوم بإنشاء عضوية أو ربطه بالفيس بوك أو خلافه .. يظهر لك على الشاشة الرئيسية مباشرة فور تنصيب أليكسا على هاتفك موقع جوجل كرقم واحد على العالم .. لمعرفة ترتيب موقعك وتحليلاته أو اي موقع أخر قم من أعلى الصفحة بالضغط على عدسة البحث وقم بكتابة دومين الموقع المطلوب , وستظهر أمامك جميع تحليلات الموقع .. والميزة الرائعة إنه بإمكانك أن تحصل على إشعارات يومية لأي موقع وتقوم بإعداد وقت معين للحصول على هذه الإشعارات عن تحليلاته وترتيبه وخلافه.

ليمكنك الحصول على إشعارات أي موقع فقط قم بتحليله أولاً بوضع الدومين في مربع بحث أليكسا .. وستجد بأعلى الصفحة قسم بإسم Daily Notification والذي يتيح لك الحصول على إشعارات يومية بكامل تحليلات هذا الموقع .. قم بالضغط على Set Time ليمكنك تحديد الوقت الذي ستحصل فيه على هذه الإشعارات .. وبذلك تكون قد بدأت خطواتك الإحترافية لمراقبة منافسيك والتغلب عليهم فيما بعد .. يمكنك ملاحظة ما تحدثنا عنه في الصورة التالية. وبعد ظبطك للتوقيت ستختفي هذه الميزة من أعلى صفحة تحليل هذا الموقع وإن كانت ستظهر أمام أي مواقع لم تقم بتحديد إستقبال إشعاراتها بشكل يومي.
الحصول على إشعارات أليكسا
الحصول على إشعارات أليكسا

مميزات تطبيق أليكسا

ترتيب جوجل في أليكسا
ترتيب جوجل في أليكسا
1 - تحديد الترتيب العالمي لموقعك والمواقع المنافس.
2 - تحديد الترتيب لموقعك داخل بلدك.
3 - تحديد الكلمات المفتاحية الأساسية التي يأتي الزوار بها إلى الموقع المفحوص.
4 - تحديد أكثر الدول التي يأتي منها جمهور موقعك.
5 - ستتعرف على معدل إرتداد الزوار عن موقعك Bounce Rate.
6 - ستعلم عدد الصفحات التي يزورها كل زائر يومياً Daily Page Views.
7 - ستتعرف على المدة التي يقضيها كل زائر في الموقع يومياً Daily Time on Site.
8 - ستتعرف على نسبة الزوار من محركات البحث.
9 - ستتعرف على أكثر المواقع التي يأتيها الزوار ونسب هذه الزيارات.
10 - ستتعرف على المواقع التي تعطيك باكلينكس قوية تؤثر على ترتيبك.
11 - حجم التطبيق صغير للغاية 2 ميجابايت تقريباً.





تعرف على ترتيب موقعك
تعرف على ترتيب موقعك
وكل هذه وأكثر مميزات الحساب المجاني في أليكسا .. فما بالك بالمدفوع؟
عامة الحساب المجاني جيد ورائع للغاية ولن تحتاج إلى الحساب المدفوع إلا لو كنت ترغب بأن تكون على إلمام تام بكل تفصيلة صغيرة وكبيرة عن موقعك وعن المواقع المنافسة أيضاً.

ولا يشترط أيضاً أن تقوم بإنشاء حساب ليمكنك إستخدام أليكسا .. فعادة يمكنك الدخول على موقع أليكسا والبدء بإستخدامه من خلال وضع رابط دومين موقعك أو الموقع المنافس المراد فحصه ومعرفة بياناته وستظهر لك كامل بياناته .. ولكن العضوية تفيدك في إنه بإمكانك وضع بيانات عن موقعك نفسه مثل لوجو للموقع على أليكسا وكذلك وصف له بل وتقييم أيضاً.

والأن من المؤكد إنك ترغب في تنزيل تطبيق أليكسا لتقييم وتحليل المواقع المملوكة لك والمنافسة لك أيضاً لتعرف أسرار نجاحها وتجاريها أو تتفوق عليها في عملك لو أردت .. وكل ذلك من هاتفك الجوال.

تنزيل تطبيق Alexa للجوال

لتنزيل برنامج أليكسا من جوجل بلاي إضغط هنا. الرابط مختصر ومجدد بإستمرار من جوجل بلاي.
لتنزيل ملف APK أليكسا تفضل بالضغط هنا. الرابط مجدد بشكل أوتوماتيكي بإستمرار.

نتمنى أن يكون هذا المقال مفيداً لأعزائنا وزوارنا الكرام على روميسيا للخدمات الإلكترونية .. مع أطيب أمنياتنا بدوام زيارتكم الكريم ولكم كامل التحية والتوفيق.
محمد فايز

سأشارك هذه المقالة مع أصدقائي على

تعليقات ديسكس