طريقة الإبلاغ عن المواقع المخالفة لسياسات أدسنس

طريقة الإبلاغ عن المواقع المخالفة لسياسات أدسنس

للأسف برغم سعي الكثيرين من أصحاب المواقع وحتى قنوات اليوتيوب لبناء وإنشاء مواقع وقنوات ناجحة تأخذ منهم الكثير من الوقت والجهد والمال إلا إنه هناك الكثير من المواقع والقنوات التي تأخذ كل شئ منك في لحظات .. فمعظم المواقع حالياً أصبحت تنقل مواضيعك أولاً بأول وكذلك قنوات اليوتيوب لدرجة إني شاهدت قنوات بالامس تنقل جميع فيديوهات قنوات أخرى بالكامل وبدون حتى أي تعديلات .. حتى الإنترو الخاص بالقنوات المسروق منها الفيديو ويا لها من مهزلة.

إبلاغ جوجل أدسنس
إبلاغ جوجل أدسنس
لذا ومنذ هذه اللحظة بدأت أفكر في مساعدة جوجل في التخلص من ناقلي وسارقي المحتوى .. وليس هم فقط .. هم وكل من يحاول أن يسرق حقوق الملكية الفكرية أو يخالف شروط وسياسات جوجل أدسنس.

ليس من المنطقي أن يكون هناك مجموعة من الشباب الذين يسعون معاً للعمل وتحقيق المال بالحلال وينفقون ما لديهم من مال لنشر علمهم وثقافتهم وأفكارهم في عمل واحد قد يأخذ بضعة أيام أو حتى شهور ليأتي شخص ما في النهاية ويقوم بتحميل الفيديو الخاص بهم ويرفعه على قناته ويأخذ هو الزيارات والمشاهدات والارباح وهم يخسرون عمل حياتهم الوحيد.

ليس من المنطقي أن أقوم بكتابة هذه المقالة على روميسيا للخدمات الإلكترونية وأفاجأ بانها قد تم نقلها بالحرف نسخاً ولصقاً إلى مواقع أخرى وتقول إنها محتوى أصلي بل وتتصدر على مدونتي المتواضعة أيضاً.

لا للسرقة .. لحرمانيتها أولاً .. لمنع ضياع حق كل صاحب حق ثانياً وأخيراً إذا أرضيت الله في عملك فسيرضيك في رزقك بالحلال ويجعله يستمر وهو ما تفعله جوجل أدسنس لنا بدون أن ندري .. ترشدنا إلى الطريق السليم للإستمرار بإتباعنا لسياساتها وشروطها.

قبل كتابتي لهذا الموضوع قمت بالإبلاغ عن 3 مواقع تضع إعلانات جوجل أدسنس ولكنها مليئة بالمخالفات .. حتى إني لا أجرؤ على كتابة الكلمات التي يضعونها في عناوين مواضيعهم بكل جرأة وبجاحة فقط لجذب الزوار وتحقيق أعلى ربح بغض النظر عن حرمانية هذه المقالات ومدى مخالفتها للشروط الموضحة لجميع ناشرين جوجل أدسنس.

لن أطيل عليكم أكثر من ذلك وراحة لضميري أولاً ومساعدة لكم في راحة ضمائركم انتم أيضاً تفضلوا طريقة إبلاغ أدسنس عن أي مواقع مخالفة لشروطها وسياساتها.

1 - قم بالدخول إلى الرابط التالي:

https://support.google.com/adsense/troubleshooter/1190500?hl=ar

2 - قم بتوضيح نوع شكواك من إحدى 4 انواع هي:

انتهاك لبرنامج AdSense متعلق بمحتوى موقع ويب أو موضع إعلان AdSense في موقع ويب

شكوى عن منتج آخر من Google بخلاف AdSense أو AdWords

نقرات غير صالحة ناتجة من أحد زائري موقعك

تم وضع شفرة إعلانك على أحد مواقع الويب دون إذن منك

3 - بالطبع سختلف الخطوات القادمة طبقاً لإختيارك .. ولأن موضوعنا محدد عن المواقع المخالفة في محتواها فسنتقدم بطلب أول إختيار وهو:

انتهاك لبرنامج AdSense متعلق بمحتوى موقع ويب أو موضع إعلان AdSense في موقع ويب

4 - سيظهر لك سؤال هل أنت متأكد من أن الإعلانات محل الانتهاك تندرج ضمن إعلانات AdSense؟

قم بالإجابة عليه بإختيار نعم او لا

وذلك بشرط أن تكون متأكداً من ان هذه المواقع تضع إعلانات أدسنس بالصفحات التي بها المواضيع المخالفة.

5 - في حالة الإجابة بنعم سيسألك أدسنس سؤال أخر هو ما نوع انتهاك السياسة الذي تريد الإبلاغ عنه؟

وعليك أن تجيب بأحد الخيارين الأتيين:

موقع ويب ينتهك سياسات برنامج ‏AdSense

شفرة إعلان تم وضعها على موقعك دون إذن منك

قم بإختيار الخيار الأول وستجد جملة يُرجى استخدام هذا النموذج للإبلاغ عن انتهاك سياسة. فقم بالضغط على "هذا النموذج" لملئ بياناتك وتوضيح المخالفة.

قم بملئ بياناتك التي تتمثل في إسمك كامل وصحيح أولاً وبريدك الإلكتروني ونوع علاقتك بأدسنس إذا كنت ناشر أو معلن او غير ذلك ثم ضع عنوان URL للموقع المخالف وهو عادة رابط أي موضوع من المواضيع المخالفة .. يمكنك وضع رابط واحد فقط في هذه الخانة وإذا أردت إضافة المزيد فلا تقليل سيمكنك ذلك في الخطوات التالية.

والان قم بتوضيح كيف توصلت لهذه المشكلة بالإجابة عن سؤال

يُرجى تحديد نوع الوسائط الذي رأيت حدوث انتهاك فيه *

وتكون الخيارات: موقع إلكتروني - موقع ويب للجوال - فيديو - خلاصة

والأن إملاً خانة المخالفة (المخالفات): بما رأيته مخالفاً من خيارات وكن دقيقاً في إختيارك بوضع علامة أمام المخالفة فقط. وفي حالتي أنا قمت بوضع علامة أمام محتوى لاختراق المواقع على شبكة الإنترنت أو لكسر حماية البرامج

وفي خانة تفاصيل المخالفة قم بالتحدث عن ما رأيته وضع أمثلة أخرى للمخالفة إن وجدت وقم بالإبلاغ عن المخالفة أخيراً بالضغط على مفتاح إرسال.

سيتم النظر في طلبك والمراجعة الكاملة للموقع الذي تواجدت به المخالفة وستتخذ أدسنس الإجراءات اللازمة بسرعة.

مع تحيات روميسيا للخدمات الإلكترونية

سأشارك هذه المقالة مع أصدقائي على

تعليقات ديسكس