تنزيل جوجل الو Google Allo للأندرويد

تنزيل جوجل الو Google Allo للأندرويد

برنامج الو للتليفون
برنامج الو للأندرويد
برنامج مذهل وأكثر من رائع .. هذا أول ما جال بخاطري فور تجربته عندما جائني إشعار من متجر جوجل بلاي على هاتفي يفيد بأن تطبيق جوجل ألو الجديد والخاص بإجراء المحادثات قد أصبح متاحاً وقمت بتجربته. مميزات كثيرة إحصائها يتطلب الوقت والمجهود ولكننا سنتيح لك ما قد رأيناه في هذا البرنامج الخرافي الجديد من عملاقة التكنولوجيا جوجل وسنعلمك برأينا فيه مقارنة بالواتساب التقليدي.

أولاً: تعريف ببرنامج جوجل الو

هو برنامج يعمل على الهواتف الذكية لإجراء المحادثات الكتابية التقليدية ولكن بطرق غير تقليدية وبدون رسوم أو تكاليف نظراً لأنه يستخدم الإنترنت للإتصال.

ثانياً: فائدة جوجل الو

يساعدك جوجل الو على التحدث مع أصدقائك وعائلتك ببساطة وسهولة بدلاً من إرسال الرسائل النصية التقليدية وهو إلى حد كبير شبيه ببرامج المحادثة واتساب والفيس بوك ماسنجر وغيرها ولكن مع سهولة وسرعة وأمان أكبر ومميزات أخرى إضافية. حتى أن الأطفال بإمكانهم إستخدامه بسهولة تامة.

ثالثاً: مميزات برنامج الو من جوجل

تعددت مميزات برنامج جوجل الو الجديد وأعتقد إنه إستحق أن ننتظره طوال هذه الشهور الثلاثة منذ أن قامت جوجل بالإعلان عنه في مؤتمرها التقني لعام 2016 هو وبرنامج إجراء مكالمات الفيديو Google Duo.
وأهم مميزات برنامج جوجل الو:
1 - القدرة على إستخدام الوضع الخفي حتى لا يعلم أحداً إنك تستخدم البرنامج ومتاح الأن للتواصل.
2 - تشفير محادثاتك بشكل قوي حتى لا يمكن التجسس عليك بأي شكل من الأشكال.
3 - القدرة على إلغاء المحادثات وحذفها نهائياً بعد وقت تحدده بنفسك لو أردت.
4 - إستخدام الذكاء الصناعي لأول مرة في برنامج محادثات وهو الأمر الذي يساعدك على الحصول على المعلومات التي ترغب بها بسهولة عبر الإنترنت فقط بسؤالك لمساعد جوجل الخاص بك. وسنتطرق لهذه النقطة في نهاية الموضوع بشكل أكثر تفصيلاً.
5 - البرنامج مجاني تماماً ولإستخدامه لا تحتاج إلى أية تكاليف.
6 - يمكنك الكتابة بأحجام مختلفة من الخطوط.
7 - الكثير من الصور التعبيرية والإستيكرات الرائعة.
8 - إمكانية مشاركة فيديو مع من تحدثه أو أخذ صورة أو فيديو فوري لك وإرساله إليه.
9 - إمكانية الكتابة على الصور بشكل فوري أثناء المحادثة وبدون الحاجة للخروج من جوجل الو وإستخدام برنامج اخر.
10 - سهولة التنصيب والإستخدام من خلال رقم هاتفك فقط.

رابعاً: لماذا نعتقد أن جوجل الو أفضل وأقوى من الواتساب؟

هذا السؤال بالذات في غاية الأهمية لمن يتابعون الصراع العنيف الساري بين جوجل والفيس بوك .. فكلا الشركتين يسعى لضم أكبر عدد من المستخدمين إليه .. جوجل يأتيها الأن مليارات المستخدمين لخدماتها بدئاً من محرك البحث وحساب البريد الإلكتروني Gmail واليوتيوب الذي تملكه بالإضافة إلى متجر جوجل بلاي وحتى نظام الأندرويد نفسه الذي إحتكر ما يزيد عن 85 بالمائة من سوق الهواتف الذكية الأن .. بل إنها سعت لمنافسة الفيس بوك أيضاً بشبكتها الإجتماعية جوجل بلس ولكن للأسف بائت هذه الخطوة بفشل نظراً لان المستخدمين قد إعتادوا فعلياً على الفيس بوك ولم يجدوا أصدقائهم سوى عليه.
تنزيل جوجل الو
تنزيل جوجل الو

كما أن الفيس بوك وكضربة قوية وجهها لجوجل منذ عدة أشهر قام بشراء تطبيق الواتساب ليضم إليه أكثر من مليار مستخدم أخرين ويكون من السهل عليه معرفة المزيد من البيانات والمعلومات عنهم ليمكنه تحقيق ربح أكبر من خلال إعلانات أكثر إستهدافاً للمستخدمين.
ومن هنا بدأت المرحلة الجديدة من الحرب الباردة بين جوجل والفيس بوك بإطلاق برنامجين في قمة الروعة أحدهما جوجل ديو الخاص بإجراء مكالمات فيديو وبخاصية جديدة تدعى Knock Knock والتي تساعد مستقبل المكالمة على مشاهدة من يحدثه بالفيديو قبل أن يرد عليه بدون أن يشاهده المتصل وليساعده ذلك في إتخاذ القرار بالرد من عدمه.
والبرنامج الثاني الذي نتحدث عنه اليوم هو برنامج جوجل الو المميز والذي تم إضافة الذكاء الصناعي إليه مثل كورتانا في نظام الويندوز ولكن بشكل أفضل وأكثر تطوراً برغم صغر حجم البرنامج.
لا نستطيع أن ننكر أن الواتساب مؤخراً حاول أن يضيف مميزات جديدة مثل إتصال الفيديو وإجراء المكالمات المرئية ولكن مع كل ما سبق ذكره وخاصة ما نحن على صدد قوله الأن نعتقد أن عصر الواتساب قد إنتهى تماماً وحان وقت إستخدام جوجل الو.

ما هو مساعد جوجل الجديد أو Google Assistant المضاف إلى جوجل الو؟

هو برنامج مميز تتحدث إليه ويتحدث إليك بنظام الخيارات كما لو كان صديقاً لك بالظبط ويجيبك بتفصيل وسرعة بالغة , فالبرنامج يحصل على إجاباته من الإنترنت كما يحتفظ بأهم الإجابات التي قد تخطر على بالك بل ويساعدك أيضا في الإجابة على بعض الأسئلة التي يسألها لك أصدقائك مثل ما هو أقرب مطعم أو أخبار الطقس وغيرها .. بل إنه أيضاً يحفظ ردودك في محادثاتك السابقة حتى إذا تكرر السؤال يضع ردودك هذه أمامك كخيارات لك تختار أي منها بدون أن تحتاج إلى إعادة كتابة حرف واحد إطلاقاً.
حقاً بدأت جوجل بتغيير مسار التاريخ منذ فجر الإنترنت والأن تسارع بنا إلى المستقبل وإن كنت أعتقد إنه في يوم ما ستكون جوجل هي أول من يطلق تقنيات التحدث إلى الأخرين عقلياً فقط وبدون الحاجة إلى هواتف.

تحديث: شاهد بالفيديو إستخدام جوجل الو ومساعد جوجل Google Assistant الجديد ومدى ما وصل إليه من ذكاء صناعي مدهش - المصدر: مملكة الأندرويد

الأن وقد تعرفنا على كل شئ ممكن عن برنامج جوجل الو .. إذا كنت قد قمت بتسجيل رغبتك سابقاً بمتجر جوجل بلاي لتحميل البرنامج فور إتاحته فستجد رسالة قد جائت إلى هاتفك تفيد بأنه قد أصبح متاحاً للتحميل .. وإن لم تكن قد سمعت عنه من قبل فيمكنك تحميل البرنامج مباشرة من متجر جوجل بلاي بالبحث عن Google Allo أو من خلال هذا الرابط المختصر من هنا.
ويمكنك تحميل ملف APK لبرنامج جوجل الو بأخر إصداراته من خلال الضغط على هذا الرابط المختصر المتجدد تلقائياً من هنا.

والأن وفي نهاية الموضوع نتمنى أن نكون قد ساعدنا بمدكم بكل ما ترغبون بمعرفته عن هذا البرنامج المميز والرائع جوجل الو
مع أطيب أمنياتنا للجميع بالتوفيق

سأشارك هذه المقالة مع أصدقائي على

تعليقات ديسكس