تحديث جوجل البطريق 2016

تحديث جوجل البطريق 2016

تحديث جوجل البطريق 2016

اليوم نطرح عليكم أخر ما وصل إليه محرك بحث جوجل من تطويرات .. فبالأمس الجمعة الموافق 23 سبتمبر 2016 قامت شركة جوجل بطرح تحديث جديد من جوجل البطريق وهو الأمر الذي سيؤدي للإطاحة بالعديد من المواقع التي تعتمد على الخداع لتصدر نتائج بحث جوجل من خلال شراء روابط خارجية قوية أو إنشاء شبكة مواقع خاصة لتقوية هذه الروابط , كما أن المواقع التي كانت مخالفة وقامت بالتنصل من الروابط السيئة قبل التحديث قد تعود لمكانها الطبيعي وتستعيد عافيتها وإن أخذ ذلك بعض الوقت.
تحديث Google Penguin
تحديث جوجل البطريق 2016
ولمن لا يعرف ما هو جوجل البطريق إليكم نبذة بسيطة عنه.

ما هو جوجل البطريق Google Penguin

هو تحديث تقوم به شركة جوجل كل فترة كجزء من نظامها لمعاقبة المواقع التي تعتمد على الخداع والسبام للحصول على ترتيبات عالية في بحث جوجل وتصدر نتائجه بدون أن تستحق ذلك وبالإعتماد على الروابط الخارجية بشكل كبير للغاية .. لذا فقد غيرت جوجل خوارزمياتها لترتيب نتائج البحث وأصبحت تعتمد على الكثير من العوامل مثل أن يكون الموقع متجاوب Responsive وله روابط خارجية قليلة ولكن قوية في مواقع هي من نقلت موقعك كمصدر لها بالإضافة إلى سرعة موقعك وإنطباع الزوار عنه وكذلك الوقت الذي يقضوه فيه ومعدل الإرتداد والكثير من الخوارزميات الأخرى والتي أهمها مهما حدث سيكون المحتوى ومصداقيته التي تم طرحها كنوع جديد من مواصفات الموقع الجيد Page Authority و Domain Authority.

ولكن الأن وفي طرح جديد ورائع على مدونة جوجل الرسمية أعلنت جوجل أن تحديث جوجل البطريق ليس مؤقت ككل عام بل إنه الأن أصبح جزء أساسي من نواة عملها وتصنيفها وبشكل دائم طوال الوقت وهو أمر رائع .. فجميع المواقع من الأن وصاعداً ستكون تحت الرقابة التامة وهنيئاً مقدماً من الأن لأصحاب المحتوى الجيد ومتبعي شروط وإرشادات جودة المحتوى والمواقع.

والجديد أيضاً في هذا التحديث العبقري أن عقاب هذا التحديث للمواقع المتصدرة بطرق سيئة سيكون في صفحات فقط وليس في كامل الموقع كما كان من قبل وهو أمر نراه عادلاً بشكل كبير .. فتخيل لو كنت أنت صاحب موقع ويكتب معك فريق عمل كبير وكل منكم يضع إعلاناته بمواضيعه .. في هذه الحالة لو كنتم جميعاً متصدرين ولكن بعضكم يستعمل طرق سيئة سيكون العقاب له وحده وليس لكم جميعاً.

نتمنى أن يؤهب تحديث جوجل البطريق 2016 الإنترنت لبداية جديدة بها محتوى إبداعي جيد غير مكرر ولا منقول وأن يتصدر أصحاب الحق نتائج البحث بدلاً من ناسخين المحتوى المعتمدين على الباكلينكس الخارجية فقط.

ومع أطيب أمنياتنا للجميع بالتوفيق - روميسيا للخدمات الإلكترونية

سأشارك هذه المقالة مع أصدقائي على

تعليقات ديسكس