طريقة تقسيم موضوع بلوجر الواحد على أكثر من صفحة

طريقة تقسيم موضوع بلوجر الواحد على أكثر من صفحة

بالطبع نسعى جميعاً كأصحاب مدونات بلوجر لأن تظهر مقالاتنا بشكل أفضل وأكثر إحترافية في ترتيبها .. وقد تطورت أفكار التدوين كثيراً منذ بدأت فكرة نشر المحتوى على بلوجر من مقالات بكامل الصفحة حتى وصلنا لموضوع اليوم وهو طريقة تقسيم مقال بلوجر واحد على أكثر من صفحة في بلوجر .. ولذلك الكثير من المميزات والتي أهمها مسك عدة كلمات بعدة صفحات على نفس مدونتك وبالتالي زيادة عدد زيارات صفحات موقعك ومشاهداتك .. ولكن إحترس .. إن كانت مدونتك بطيئة فلا أنصحك بهذه الطريقة بل ضع موضوعك بالكامل في صفحة واحدة وقلل عدد صوره بقدر الإمكان .. ففي النهاية نحن نسعى لتحسين مدوناتنا لا لأن تكون أبطأ وتعطي إنطباع أسوأ.
تقسيم موضوع بلوجر لعدة صفحات
تقسيم موضوع بلوجر لعدة صفحات
فلنبدأ موضوعنا اليوم عن

طريقة تقسيم موضوع بلوجر واحد على عدة صفحات بدون الحاجة لإنشاء عدة تدوينات مختلفة


مشتملات هذا المقال:
1 - نصائح هامة قبل الإستخدام ومثال على تقسيم تدوينة بلوجر على عدة صفحات.
2 - فائدة تقسيم موضوع بلوجر على أكثر من صفحة.
3 - طريقة التنفيذ لتقسيم مقال Blogger على أكثر من رابط.


قبل أن نكمل حديثنا نحب أن ننوه عن شروط إستخدام هذه الأداة حتى لا تضر بمدونتك.
1 - يجب أن يكون موضوعك في الأصل طويلاً للغاية .. لإنك عندما تقوم بإستخدامها حاول أن لا تقل الصفحة الواحدة من موضوعك بعد التقسيم عن 350 كلمة مثلاً وهو أقل تقدير ممكن نصح به خبراء السيو الحاليين.
فمثلاً لو كان موضوعك يحتوي على 1200 كلمة فيمكنك تقسيمه على صفحتين أو 3 صفحات على أقصى تقدير بالتساوي ولكن إحرص على أن تكون كل فقرة منفردة بإسمها وأن تقوم من البداية ومن أول صفحة بالموضوع بوضع وتوضيح تقسيمات صفحات موضوعك بأسامي هذه الفقرات والصفحات والزوار. أما لو قمت بإستخدامها وكان محتواك قليل فتأكد مائة بالمائة إنك لن تظهر أصلاً في أولى نتائج البحث إطلاقاً إلا لو لم يكن لك أي منافس يتحدث عن نفس موضوعك إطلاقاً وهو أمر صعب هذه الأيام مع وجود الملايين من المواقع من جميع أنحاء العالم.

2 - كل صفحة من صفحات مقالتك يجب أن تقوم بوضع إسم لها هو نفس إسم الفقرة التي تتحدث عنها الصفحة مع توضيح ما سبق أن تحدثت عنه بالصفحة السابقة وما ستتحدث عنه بالصفحة التالية من نفس المقالة.
ولكن ليس ذلك كل شئ .. فبعد أن تضع عنوان لكل صفحة على حدى قم بتحديد هذا العنوان وبأعلى أدوات محرر محتوى مقالتك في بلوجر قم بتغيير نوع هذا العنوان من العادي Normal إلى Subheading نظراً لأن عنوان موضوع بلوجر في الأصل يكون هو ال Heading .. ومن المؤكد إنك تعلم ما هو الهيدينج والصب هيدينج أو سمعت عنهم والمرموز إليهم ب H1 , H2 وحتى H3 .. وهم في منتهى الأهمية في محركات البحث.

3 - لا تنسى أن تضع لكل فقرة صورة خاصة بها ولا تكتفي بالصورة المتاحة في أول صفحة فقط وذلك أيضاً لتقوية هذه الفقرة في محركات البحث ورفع الإحتمال المقدر لجلب المزيد من الزوار لموضوعك من محركات بحث الصور وغيرها.

وإليكم المثال: قم بالضغط على روابط ترقيم المثال بالأسفل للإنتقال للصفحات التالية دون تغير رابط المقال والتي تظهر أسفل هذه الفقرة مباشرة
تفضل المثال من هنا

أهمية وفائدة تقسيم تدوينة بلوجر على عدة صفحات

الأن وقد تعرفنا على أهم النصائح قبل إستخدام هذه الأداة المفيدة والرائعة لتقسيم تدوينة بلوجر الواحدة إلى أكثر من صفحة كما وضحنا المثال عليها والأن نكمل حديثنا.

لعملية تقسيم المقالات على عدة صفحات بأي منصة مهما كانت سواء بلوجر أو ووردبريس أو غيرهم أهمية بالغة في تقليل Bounce Rate كما إنها تساهم في زيادة عدد مشاهدات صفحات مواقعك وحتى الموضوع الواحد الذي يشاهده الزائر عدة مرات مما يدل أمام محركات البحث على مدى أهمية هذا الموضوع للزوار بعكس المواضيع في المواقع الأخرى والتي لا يعود لها الزوار مرة اخرى إلا نادراً.

كما أن في حالة تقسيم موضوعك كما ذكرنا فإنك ستحصل على فائدة مضاعفة عدد مشاهدات إعلاناتك مما يحقق لك المزيد من الأرباح وهو أحد الأهداف الهامة بالطبع والمؤثرة بشكل كبير لصاحب أي موقع أو مدونة على الإنترنت.

ومن المؤكد أن أصحاب المواقع والمدونات الأجنبية الكبيرة التي إنتشرت بها هذه الفكرة بالأونة الأخيرة لا ينفذوها للتباهي أو الشكل فقط .. بل لفوائدها الكبيرة والضخمة بالسيو أيضاً .. فهي واحدة من الطرق الهامة حالياً لتصدر نتائج البحث بجوجل وغيره من محركات البحث العالمية بعد تحديثاتها الأخيرة .. مما سيعني لك جذب المزيد من الزوار الجديد وطوال الوقت.

فلنكمل حديثنا مع هذه الأداة المميزة ولتتعرف معنا الأن على الأكواد اللازمة لتعمل هذه الأداة على قالب مدونتك والتي يجب عليك إضافتها إلى قالبك لتكون ثابتة.

بالإضافة لذلك يجب أن تتعرف على الكود الأساسي الذي ستضعه داخل المواضيع التي ترغب بتقسيمها فقط وعليك بحفظه في ملف على جهازك حتى يمكنك إستخدامه في أي وقت لاحق بعملك .. كما ستتعرف على كيفية إستخدامه لتقسيم موضوعك لصفحتين أو 3 صفحات وما تحتاج إليه لتقسيمه لأكثر من ذلك. فقط تابع القرأة معنا وقم بتحضير نفسك للبدء بالتطبيق العملي على مدونتك لتقسيم أول موضوعك لك إلى عدة صفحات بها.

طريقة تقسيم موضوع بلوجر على عدة صفحات

سبق أن تحدثنا في الفقرتين السابقتين من هذا المقال عن تقسيم المقالة الواحدة في بلوجر على عدة صفحات وأهمته للزوار ومحركات البحث وحتى لصاحب الموقع وجلب المزيد من الزوار وتحسين السيو والربح ومثال عليها وكامل أهميتها .. والأن وقد قمت بتجربة هذه الأداة بشكل جيد وتعرفت على كل شئ تقريباً عنها .. فتفضل معنا بالتعرف على طريقة تقسيم موضوع بلوجر على أكثر من صفحة بسهولة.

والأن مع طريقة التنفيذ ونعتذر عن التطويل:
أولاً: قم بأخذ نسخة إحتياطية من كامل مدونة بلوجر الخاصة بك .. وليس القالب فقط بل حتى مقالاتك.
ثانياً: قم بالدخول إلى قالب مدونتك من Template والتأكد من أن الكود التالي متاح به أو حتى إضافته كما سنشرح لاحقاً بالضغط على Edit HTML وتابع الخطوات.
ثالثاً: ما يجب أن تبحث عنه بقال مدونتك هو كود الجيكويري الذي يكون أسفل فتحة ال Head عادة والذي يأخذ هذا الشكل
<script src="//ajax.googleapis.com/ajax/libs/jquery/2.0.0/jquery.min.js"></script>
مع ملاحظة أن الرقم 2.0.0 قد يكون أقدم أو متغير .. لن تفرق كثيرا ولكن يفضل أن تضع دائماً أخر نسخة .. فإن كان الكود الذي لديك أقدم أو غير متاح فقم بإضافة الكود التالي وإحفظ قالب مدونتك .. وقبل أن تكمل للخطوة التالية قم بالدخول إلى رئيسية مدونتك وتصفحها هي وأي موضوع وصفحة عادية بها لتتأكد أن هذه الخطوة ليس بها أية مشكلات وتكمل عملك معنا.
رابعاً: الأن قم بالبحث في قالب مدونتك عن الكود
]]></b:skin>
وأضف أعلاه مباشرة هذا الكود
.post-pagination { margin: 40px auto; text-align: center; width: 100%; float:left; } .button_1, .button_2, .button_3 { border: 2px solid #f4655f; font-weight: 900; padding: 6px 36px; color:#f4655f; transition:ease 0.69s !important; } .button_1:hover, .button_2:hover, .button_3:hover { background: none repeat scroll 0 0 #f4655f; color: #fff; text-decoration: none; }
وهذا الكود فائدته هو وضع طريقة التفاعل الخاصة بالأداة الجديدة مع أي حركة أو ضغطة عليها ومكانها من موقعك وهكذا.

خامساً: قم بالبحث مرة أخرى عن رمز إغلاق الهيد </head> وبأعلاه مباشرة قم بإضافة الكود التالي:
<script type="text/javascript"> jQuery(document).ready(function(){ jQuery('.button_1').click(function(){ jQuery('.content_1').fadeIn('slow'); jQuery('.content_2').fadeOut('fast'); jQuery('.content_3').fadeOut('fast'); jQuery(this).css('background','#F4655F'); jQuery(this).css('color','#fff'); jQuery('.button_2').css('background','#fff'); jQuery('.button_2').css('color','#F4655F'); jQuery('.button_3').css('background','#fff'); jQuery('.button_3').css('color','#F4655F'); return false; }); jQuery('.button_2').click(function(){ jQuery('.content_1').fadeOut('fast'); jQuery('.content_2').fadeIn('slow'); jQuery('.content_3').fadeOut('fast'); jQuery(this).css('background','#F4655F'); jQuery(this).css('color','#fff'); jQuery('.button_1').css('background','#fff'); jQuery('.button_1').css('color','#F4655F'); jQuery('.button_3').css('background','#fff'); jQuery('.button_3').css('color','#F4655F'); return false; }); jQuery('.button_3').click(function(){ jQuery('.content_1').fadeOut('fast'); jQuery('.content_2').fadeOut('fast'); jQuery('.content_3').fadeIn('slow'); jQuery(this).css('background','#F4655F'); jQuery(this).css('color','#fff'); jQuery('.button_1').css('background','#fff'); jQuery('.button_1').css('color','#F4655F'); jQuery('.button_2').css('background','#fff'); jQuery('.button_2').css('color','#F4655F'); return false; }); }); </script>
وهي أكود الإستايل الباقية والتي توضح شكل وألوان المفاتيح الخاصة بالتنقل داخل نفس البوست ولكن في صفحاته المختلفة والتي تظهر أسفل كل صفحة من البوست مباشرة.

الأن وقد إنتهيت من إضافة الأكواد اللازمة لقالب مدونتك وأصبح بإمكانك البدء بنشر مقالتك ذات ال 3 صفحات على الأقل لو أردت. ولكن كيف تضيف أصلاً 3 صفحات في البوست؟ قم بحفظ قالبك وتابع معنا الخطوة التالي.

سادساً: قم بالدخول على محرر المحتوى بمدونتك لتنشئ مقال جديد ولكن لا تتسرع .. فلا جدوى من كتابة مقال من 3 صفحات إلا بعد أن تقوم بهذه الخطوة وهي أن تقوم بالضغط من محرر الأدوات العلوي كلمة HTML والتي تقوم بتحويل موضوعك بكل محتواه إلى لغة برمجة الصفحة وذلك نظراً لأن إضافة موضوع من عدة صفحات في بلوجر سيحتاج منك إلى إضافة كود يدوياً في كل مقالة ترغب بأن تظهر في أكثر من صفحة.

والأن في صفحة محرر الأكواد لموضوعك قم بإضافة الكود التالي:
<div class="content_1"> Add Content Here </div> <div class="content_2" style="display: none;"> Add Content Here </div> <div class="content_3" style="display: none;"> Add Content Here </div> <div class="post-pagination"> <a class="button_1" href="#">1</a> <a class="button_2" href="#">2</a> <a class="button_3" href="#">3</a> </div>
وكما لاحظة فإن الكود به جملة Add Content Here 3 مرات .. وهي ما عليك إستبداله بمحتوى كل فقرة .. الأولى للفقرة الأولى والثانية للثانية والثالثة للصفحة الثالثة بالترتيب.

ويمكنك فيما بعد نشر موضوعك المقسم الأول ومبروك.

بالطبع يمكنك تقسيم موضوعك لأكثر من 3 صفحات ولكنك ستحتاج إلى الخبرة اللازمة طبقاً لعدد الصفحات التي ترغب بظهورها.

أما بالنبسة لو أردت صفحتين فقط فقم بتعديل الكود الذي ستضعه داخل الموضوع من الكود السابق إلى هذا الكود
<div class="content_1"> Add Content Here </div> <div class="content_2" style="display: none;"> Add Content Here </div><div class="post-pagination"> <a class="button_1" href="#">1</a> <a class="button_2" href="#">2</a></div>
ولا تنسى حفظ هذا الكود لإنك ستكرره في كل موضوع ترغب بتقسيمه إلى صفحتين أو 3 صفحات.

مع أطيب أمنياتنا للجميع بالتوفيق .. روميسيا للخدمات الإلكترونية

سأشارك هذه المقالة مع أصدقائي على

تعليقات ديسكس