توقف حسابات أدسنس عن إظهار الأرباح

توقف حسابات أدسنس عن إظهار الأرباح

يواجه الناشرين المشتركين ببرنامج جوجل أدسنس للربح من مواقع الإنترنت وقنوات اليوتيوب وحتى Admob من جميع أنحاء العالم في الساعات الأخيرة مشكلة غريبة نادراً ما كانت تحدث من جوجل ألا وهي توقف حسابات جوجل أدسنس عن إظهار الأرباح في لوحة تحكم أدسنس , فأي شخص يقوم بالدخول إلى لوحة تحكم أدسنس الأن سيجد أن عداد الأرباح اليومية يساوي صفر وذلك من جميع أنحاء ودول العالم وليس في بلد أو مكان محدد فقط .. فإطمأنوا إخواني الكرام .. المشكلة عامة.
توقف جوجل أدسنس عن إظهار الأرباح
توقف جوجل أدسنس عن إظهار الأرباح
في مقالنا هذا سنوضح أسباب توقف حسابات جوجل أدسنس بتاريخ 11 أكتوبر 2016 عن إظهار الأرباح اليومية المتوقعة وكذلك المدة المتوقع دوام هذه المشكلة لها.

بالطبع فور ظهور هذه المشكلة سارع الجميع بإرسال رسائل إلى دعم جوجل وقاموا بفتح مواضيع كثيرة على الإنترنت في المنتديات والمعاهد الكبرى وكذلك كتبت المواقع العالمية الكبرى عن هذه المشكلة ولكن أكثر ما كان يثير الضحك بالموضوع أن جميع الأشخاص أصحاب الحسابات تقريباً قاموا فور ملاحظة هذه المشكلة بالدخول إلى قنواتهم وتطبيقاتهم ومواقعهم وتأكدوا من ظهور الإعلانات عليها ظناً منهم أن المشكلة خاصة وسرعان ما تنفسوا الصعداء فور التأكد أنها مشكلة عامة وليست خاصة.

وبعد ان إطمأن أصحاب الحسابات على أنها ليست مشكلة خاصة بل عامة وقام صديق عزيز لي بإلقاء نقطة عن حسابه ذي ال 10 سنتات وكيف يطالب بهم هذه الشركة العالمية أحببن أن أنشر إليكم هذا المقال لتطمأن قلوبكم بإذن الله.

بالنسبة للأرباح الغير محسوبة حتى الأن فلا توجد أي مشكلة وسيتم إضافتها كاملة إلى لوحات تحكم أصحاب الحسابات كاملة بدون فقد لأي جزء منها وستظهر فجأة بلوحة التحكم , وأنصح الجميع ليمكنهم مراقبة حساباتهم عن بعد ومن خلال هواتهم تحميل تطبيق الأندرويد الرسمي لجوجل أدسنس من متجر جوجل بلاي من هنا , والتطبيق بحجم 5 ميجابايت وأنا عن نفسي أستخدمه منذ فترة كبيرة لفوائده الكثيرة في عملي , مع ملاحظة أن هناك الكثير من التطبيقات الغير رسمية الخاصة بأدسنس فإحذروا منها تمام الحذر لإنها قد تتعرف على أسماء المستخدمين وكلمات مرورهم وتعرض حساباتهم لما لا يحمد عقباه فيما بعد , فتأكدوا عند تحميل التطبيق أن الشركة المصنعة له هي شركة جوجل نفسها وليست أي شركة أو شخص أخر.

وهناك شائعة منتشرة على المواقع الأجنبية تفيد بأن سبب هذا التوقف أن جوجل أدسنس على وشك إيقاف التعامل مع نيجيريا والناشرين النيجيريين بسبب معدل الجريمة العالي للغاية في هذا البلد وهو الأمر الذي تسبب بهذا التوقف وإن كنا هنا في روميسيا للخدمات الإلكترونية نراها شائعة كبيرة وضخمة غير حقيقية على الإطلاق ولا يمكن تطبيقها , فلو أرادت جوجل ذلك لكانت اوقفت التعامل معهم فقط بباسطة متناهية بدون أن تؤثر علينا جميعاً نفسياً ومعنوياً وبدون سابق إنذار , فالأمر يبدو  واضحاً للجميع إنه كما هو مفاجأة صادمة لنا عندما رأينا لوحة أدسنس فهو أمر صادم لجوجل نفسها أيضاً ولم تنشر أي خبر عنه حتى الأن مما يدل على أن تحليلنا للوضع هو الأكثر مصداقية ودقة.


وهناك مشكلة أخرى لم يتحدث عنها أحد حتى الأن وهي أنه بالتزامن مع توقف حساب أرباح أدسنس المتوقعة توقفت أيضاً إحصائيات جوجل أناليتكس عن العمل وإظهار التحليلات بالوقت الفعلي Real time مما يدل على أن سبب هذه المشكلة هو سيرفرات جوجل نفسها الرئيسية والتي تقوم بتجميع الأرباح من السيرفرات الأخرى وإظهارها على لوحة التحكم , أما الأرباح الحقيقية فهي مازالت مخزنة بالسيرفرات التي تقوم بتعداد الأرباح قبل إرسالها للسيرفرات المجمعة لها , مما يعني أن أرباح السادة الناشرين قد لم تضيع ولكنها ستأخذ بعض الوقت حتى تظهر لهم.

هههههه ما قرأته الأن على أحد المواقع الرسمية لجوجل أن شخصاً ما يقول في تعليق له على هذا الموضوع الذي يشغل بال الجميع الأن:
يا إلهي .. جوجل أدسنس كاد يصيبني بأزمة قلبية. ^_^

صدقني يا صديقي ليس أنت فقط بل هذا كان حالنا جميعاً.

يمكنكم مراجعة تعليقات بعض الأخرى على منتدى جوجل من هنا.

بالنسبة للمدة المتوقع أن تستمر هذه المشكلة عليها فمن المتوقع أن تنتهي المشكلة قبل الثانية عشر مساءاً من هذا اليوم.

مع أطيب أمنياتنا للجميع بالتوفيق

سأشارك هذه المقالة مع أصدقائي على

تعليقات ديسكس