مقدمة دورة بلوجر

مقدمة دورة بلوجر

بدأنا عملنا على روميسيا للخدمات الإلكترونية ببعض الدروس البسيطة عن الربح من الإنترنت من خلال مواقع أو مدونات مع وضع أدوات وإضافات وقوالب تهم أصحاب المواقع الممارسين لهذه المهنة بالفعل والتي يحقق منها الكثيرين من جميع أنحاء العالم ألوف الدولارات شهرياً.
دورة بلوجر
دورة بلوجر
ولكن كل هذه البداية لم تكن سوى دفعة لنا قبل أن تكون نبذة مختصرة عن هذا العالم لمن يرغب بالفعل في بدء العمل من منزله من خلال التدوين وإخراج مواهبه وإبداعاته بشكل كتابي بحث عن علم أو تجربة.

أي أنه وكما وضحت بمقدمتي البسيطة الكتابة يمكن أي يقوم بها أي شخص في العالم بشرط: الإبداع , ما يعنيه ذلك إنك لو كنت ترغب أن تتابع معنا هذه الدورة وتكون أحد خريجينا في المستقبل والذي نتمنى أن يتذكرونا في يوم من الأيام أو السنوات القادمة فعليك بأن تخلص لنفسك وبين نفسك في إتباع هذه الخطوات الإرشادية , كل ما سنفعله سيكون مجانياً تماماً , فتصميم مدونة على الإنترنت ووضع إعلاناتك عليها لتبدأ بالربح منها من خلال جوجل أدسنس ليست عملية صعبة ولا تكلفك سنتاً واحداً ولكن إن أردت يمكنك شراء نطاق مخصص والذي يتم شراءه ب 1 دولاراً سنوياً وإن كنا لا نحبذ أن تبدأ بهذه المخاطرة لسبب بسيط:
أكثر من 85% ممن صادفتهم شخصياً وكانوا يسعون للعمل عبر الإنترنت بعد علمهم بأن جني المال منه حقيقي مائة بالمائة ورؤيتهم لنماذج كثيرة إستسلموا بعد فترة قصيرة من عملهم والسبب الأخر أنهم توهموا أن مع أول مقال يقدمونه على الإنترنت سيصبحون من الأثرياء.

لذا أوضح وقبل البداية حفاظاً على وقتك الثمين عزيز القارئ أن العمل عبر الإنترنت قد يأخذ منك أوقاتاً تصل إلى شهور حتى تبدأ بجني مال معقول منه وسنوات حتى يصبح هذا العمل هو مصدر دخلك الأفضل والأكبر من أي وظيفة قد تحلم بها. ولكن ما عليك لذلك هو الصبر فإن لم يكن ذلك بإمكانك فلا أنصحك بالبدء به من الأن.

تعرف معي على إحتياجاتك للبدء بهذا العمل:
1 - جهاز كمبيوتر بسيط بإمكانيات عادية للغاية وحتى لو كان قديم فهو مازال يصلح تماماً لعملك.
2 - إنترنت لأن عملك كله سيكون عبر الإنترنت.
3 - مجهود ووقت وإنتظام على عملك وسنحاول بقدر الإمكان أن ننسق لك وقتك في هذه الدورة والتي نتمنى أن تكون ممتعة لك وخير بداية.
4 - التكلفة : لا توجد أي تكلفة أخرى وحتى هذه الدورة فهي مجانية تماماً بنسبة مائة بالمائة.

الأن وقد تعرفت على البداية ومقدمة العمل على الإنترنت .. سيكون درسنا الأول بإذن الله هو التعرف على مدونات بلوجر المجانية التي تقدمها لنا جوجل وكيفية إنشائها.

فتابع معنا الدرس القادم بإذن الله - طريقة إنشاء مدونة بلوجر
مع تحيات .. روميسيا للخدمات الإلكترونية

سأشارك هذه المقالة مع أصدقائي على

تعليقات ديسكس