قالب بلوجر متجر إلكتروني معرب متجاوب لبيع المنتجات

قالب بلوجر متجر إلكتروني معرب متجاوب لبيع المنتجات

في مقالاتنا السابقة وخاصة : كيف تبدأ بتسويق المنتجات عبر الإنترنت وتجني المال مجاناً سبق ووعدناكم بوضع أفضل قالب بلوجر كمتجر إلكتروني ومعرب لمن يرغب ببدء عمله كمسوق إلكتروني والربح بالعمولة من تسويق منتجات شركات مثل أمازون وكليك بانك وإيباي عبر الإنترنت ومدونات بلوجر الشخصية.

ننصح من يقرأ هذه السلسلة من دروس التسويق الإلكتروني بالعمولة بالبدء من الصفر مع: تجربتي للربح من الإنترنت

واليوم نقدم إليكم تحفة هذا العام وأفضل قالب متجر إلكتروني على الإطلاق لمنصة بلوجر مع سعولة بالغة في تخصيص القالب وتعديله ووضع المنتجات ووصفها وسعرها , ومع ذكر طريقة ربط حساب باي بال الخاص بصاحب بالمدونة بالمدونة حتى تتم عمليات الشراء عبر حسابه على الإنترنت.

أولاً: صورة من قالب المتجر الإلكتروني المعرب لبلوجر
قالب متجر إلكتروني بلوجر معرب
قالب متجر إلكتروني بلوجر معرب

ثالثاً: مميزات القالب
* هو القالب الوحيد المشابه للمواقع العالمية بعمليات الشراء والبيع وكما لاحظتم كم الشبه بين القالب وبين موقع جوميا الشهير.
* القالب مجاني تماماً.
* هو أول قالب متجر إلكتروني متجاوب Responsive بالكامل مع مختلف الأجهزة الذكية , مما يعني المزيد من الزوار من أجهزة الجوال والتابلت.
* القالب سريع للغاية مما يساعد الزوار في تصفح منتجات أكثر بوقت أقل.
* سهولة عملية الشراء للزوار.
* سهولة ربط حساب باي بال الخاص بك بالقالب بأمان تام.
* لا يوجد قالب أسهل لوضع أسعار المنتجات.
* خاصية السلع الشبيهة في نفس صفحة المنتج الذي يشاهده الزائر بشكل تلقائي.
* إمكانية عرض أراء العملاء ممن يقومون بشراء المنتجات عبر مدونتك.
* رسالة إلكترونية فورية على بريدك الإلكتروني فور شراء أي عميل لأية سلعة من مدونتك.
* إمكانية تركيب السلايد شو الإحترافي الخاص بالقالب لعرض منتجاتك بالصورة.
* فوتر إحترافي ليمكنك إضافة أقسام القالب والمنتجات المميزة.
* عرض لأحدث المنتجات المضافة فورياً في ويدجيت خاص بها.
* ترقيم الصفحات.
* إمكانية تصفح أقسام خاصة لمشاهدة المنتجات مقسمة برغبة الزائر.

صورة توضح الصفحة الرئيسية للمتجر الإلكتروني الحديث
قالب بلوجر متجر إلكتروني إحترافي 2017
قالب بلوجر متجر إلكتروني إحترافي 2017
صورة أخرى توضح صفحة بها أحد المنتجات أثناء تصفحها من قبل الزائر.
صفحة المنتج في المتجر الإلكتروني
صفحة المنتج في المتجر الإلكتروني
رابعاً: طريقة تركيب حساب باي على متجرك الإلكتروني:
1 - قم بالدخول إلى لوحة تحكم متجرك على بلوجر.
2 - من التخطيط Layout ستلاحظ ويدجيت جديد بإسم حساب Paypal , قم منه بالضغط على تعديل Edit.
3 - سيتم فتح نافذة فارغة بإسم "حساب Paypal" , في المربع الفارغ قم فقط بوضع بريدك الإلكتروني على الباي بال بدون أي مسافات وإضغط حفظ Save.

مبروك تمت عملية الربط بأمان ولاحظ أنه لم يطلب منك أية بيانات أخرى قد تؤدي لسرقة حسابك , بل فقط بيانات البريد الإلكتروني الذي ستتلقى عليه المال مقابل شراء المنتجات.

خامساً: طريقة إضافة المنتج في القالب:
1 - قم بالدخول إلى لوحة تحكم بلوجر الخاصة من مدونتك وتعمق أكثر في التبويب Post وكأنك ستنشئ مقال عادي.
2 - قم بوضع وصفك للسلعة ومميزاتها وتقييمك لها وبعض الصور الواضحة بشدة ورابط الإحالة الخاص بشراء هذه السلعة عن طريقك.
3 - الأن مع أهم نقطة وهي وضعك لقيمة السلعة , يتم ذلك من خلال أخر مكان يمكنك تصوره وهو صندوق التسميات أو الكلمات المفتاحية Labels , نعم , ولا تقلق فلن يظهر السعر ككلمة مفتاحية أو قسم لو وضعته بالطريقة الصحيحة.
فمثلاً: ترغب بوضع سلعة ثمنها 1000 دولار قم بوضع التالي في صندوق التسميات:
$Price_1000
ولكن ماذا عن باقي الكلمات المفتاحية؟ نعم قم بوضعها أيضاً ولكن مع فاصلة بين كل كلمة والأخرى والسعر السابق أيضاً.

كمثال: ترغب بوضع هاتف جديد سعره 500 دولار , إذا أنت ستضع الهاتف في قسم الهواتف الذكية , وقسم هواتف سامسونج , وليمكنك تقسيم البضائع سعرياَ أيضاً أنشئ أقسام مثل : أقل من 1000 دولار , وضع كل ذلك في مربع الكلمات المفتاحية كالتالي:
Price_500$ , الهواتف الذكية, هواتف سامسونج, أقل من 1000 دولار

وقم بالحفظ , ولا تنسى أن تضع في مربع وصف البحث وصف مختصر للسلعة به إسم السلعة وإسم القسم العام لها وبعض المعلومات عنها إن أمكن.

ملحوظة: حتى تصل لأفضل نتيجة قم بزيارة بعض المواقع العربية الكبرى في مجال التسويق لتعلم ما هو أفضل وصف لكل سلعة من السلع التي تعرضها على مدونتك وتعلم منهم بأمثلة حية من أرض الواقع.

ولاحظ أنك يجب دائماً أن تعتمد على نفس أحجام الخطوط والألوان في مقالاتك الترويجية لجميع السلع , فلن يكون جيداً للزائر أن يجد صوراً في مقالة بحجم ومقال أخر بحجم أكبر وأصغر , ولن يروق إطلاقاً لأي زائر الدخول لشراء سلعة لا يتوجد لها صورة أو الوصف الخاص بكتابتها غريب وصغير أو توجد أخطاء إملائية في وصفها. فإحترس جيداً قبل نشرك لمقالتك. وراجعها جيداً. فهي ليست مجرد مقالة عابرة بل عملك على الإنترنت الذي سيدر لك دخلاً , وحرف واحد خاطئ كفيل بضياع مجهود كبير ومشتري محتمل.

الأن وبعد إنتهائك قم بنشر المقالة .. بالتوفيق.

نعم نحن حتى الأن لم نتحدث عن طريقة جلب الروابط الخاصة بنا الشركات العالمية التي نرغب بالتسويق لها على مدوناتنا , لذا فموضوعنا القادم سيكون عن طريقة التسويق لهذه السلع وجني الأرباح منها.

ملاحظة شديدة الأهمية: أنت قمت بالفعل بتركيب قالب المتجر الإلكتروني الأن , ولكن ما هي ألية عمله؟ وكيف تتعامل أنت مع عمليات الشراء عليه؟

هناك 3 طرق تعتمد إحداهما إعتماداً تاماً على الزائر وهما:
1 - الطريقة التي تعتمد على الزائر هي عندما يقوم بالضغط على مفتاح الشراء الذي يظهر بشكل تلقائي أسفل المقالة عن منتجك , في هذه الحالة يقوم الزائر بإرسال قيمة المال الذي قمت أنت بوضعه في مربع التسميات بهذا الموضوع إلى حسابك على باي بال , وتحصل أنت على رسالة على بريدك الإلكتروني Gmail على هاتفك تفيد بأن شخصاً ما قد إشترى سلعة ما , وفي هذه الحالة عليك أنت أن تقوم بشراء هذه السلعة يدوياً من الشركة صاحبة السلعة وتقوم بتحديد عنوانه وبياناته التي سيرسلها لك مع عملية الشراء حتى تصل السلعة إليه. ويجب أن يكون لديك جروب على الفيسبوك وصفحة جيدة حتى تراعي أي مشاكل قد تحدث لأي مشتري.
2 - الطريقة الثانية وهي الأفضل هي أن لا تضع السعر في مربع التسميات , وبالتالي لن يكون مفتاح الشراء نشط , وبدلاً من ذلك قم بوضع رابط الإحالة الخاص بالمنتج لأي شركة من الشركات الثلاثة أمام الزائر داخل المقال عن هذا المنتج حتى يدخل بنفسه إلى صفحة هذا المنتج ويشتريه بنفسه أيضاً مباشرة ببطاقة الإئتمان الخاصة به , وحتى في حالة أنه خرج من هذا الموقع وعاد إليه فسيظل دخوله من خالك إلى صفحة هذا المنتج مخزنة على موقع الشركة وجهاز الكمبيوتر أو الهاتف الذي دخل من خلاله , مما سيضمن لك حقك بعد كل شئ. (وهي الطريقة التي نفضلها).
3 - الطريقة الأخيرة هي وضع كلا الطريقتين معاً , أي إنك تضع السعر في مربع التسميات بالطريقة السابق ذكرها , وكذلك تضع أيضاً رابط الشراء المباشر داخل المقال.


تحديث: لتفعيل السلايد شو في متجرك الإلكتروني قم بالدخول إلى القالب Template , وإبحث عن كلمة "جولات" وضع بدلاً منها إسم القسم الذي ترغب بظهور مواضيعه تلقائياً القديمة منها والجديدة في السلايد شو.

نتمنى أن يكون مقالنا اليوم قد نال إعجابكم .. مع أطيب أمنياتنا للجميع بالتوفيق - روميسيا للخدمات الإلكترونية

سأشارك هذه المقالة مع أصدقائي على

تعليقات ديسكس