أضف موقعك في أخبار جوجل Google News 2017 لجلب ألاف الزوار

أضف موقعك في أخبار جوجل Google News 2017 لجلب ألاف الزوار

من أهم عوامل نجاح أي موقع بغض النظر عن محتواه هو حجم الزوار القادم له من محركات البحث , فيقوم صاحب الموقع طوال حياته بدراسة تطورات السيو وملاحظة ترتيب نتائج موقعه أولاً بأول في محرك بحث جوجل أولاً وباقي محركات البحث ومصدار الزوار ثانياً , ولكن ما لا يعلمه الكثيرين من أصحاب المواقع أن إضافة موقعك في محرك البحث جوجل لا يجلب كل كل الزوار المتوقع إستفادتك منهم وخاصة لو كان موقعك إخبارياً , وأفضل طريقة في هذه الحالة هي تقديم موقعك يدوياً وإضافة في فهرس أخبار جوجل Google News.
إضافة الموقع لجوجل نيوز
إضافة الموقع لجوجل نيوز
يعود السبب في ذلك إلى أن الكثير ممن يتصفحون الأخبار يومياً يتصفحوها أولاً بداية من موقع أخبار جوجل , أي أنه هناك الألوف من الزيارات المحتملة الضائعة عليك بسبب إنك لم تقم بإضافة موقعك إلى جوجل نيوز بعد , فما هي طريقة الإضافة وكيف تضمن أن يتم قبول موقعك في أخبار جوجل ؟ هذا هو مقال اليوم على روميسيا للخدمات الإلكترونية.

ولكن ما معنى إضافة موقعك لجوجل نيوز؟
يعني ذلك أن أي خبر يظهر بموقعك بالكامل لو كان كامل موقعك إخباري وقمت بتقديم جميع أقسامه لجوجل نيوز أو حتى لو قمت بتقديم قسم واحد فقط وتم قبوله وكتبت به مقال أن هذا المقال سيظهر في أخبار جوجل تلقائياً فور نشرك لهذا المقال , ولو كان الخبر حصرياً فمن المؤكد أنه سيتصدر أخبار جوجل نيوز وستحصل على ألوف الزوار بسهولة.

شرح طريقة إضافة موقعك لجوجل نيوز
في البداية هناك مجموعة من الشروط الواجب توافرها في موقعك حتى يتم قبوله في جوجل نيوز هذه الشروط هي:
1 - أن يكون موقعك إخبارياً أو يشمل أقسام إخبارية على الأقل.
2 - أن لا يتعارض مع شروط وسياسات جوجل من أي جهة.
3 - أن يتوفر به صفحات الإتصال بنا والأرشيف وسياسة الخصوصية وغيرها من الصفحات الأساسية لأي موقع على الإنترنت.
4 - إضافة صفحة الخطأ 404 حتى في حالة عدم توفر أي رابط يتم إعادة توجيه الزائر للرئيسية أو مساعدته في البحث عن ما يرغب بالوصول إليه.
5 - أن يكون الموقع بلغة سليمة سواء عربية أو أجنبية.
6 - يجب أن يحتوي موقعك على أخبار حصرية وجديدة غير مؤرشفة أو منقولة من مصادر أخرى إلا لو كانت مصادر عالمية ومذكور رابط المصدر.
7 - أن يكون هناك بيانات واضحة للكاتب ورقم هاتفه وعنوانه وبريده الإلكتروني وان تكون هذه البيانات حقيقية ومؤكدة.
8 - سهولة وسرعة تصفح الموقع وقبوله على جميع الأجهزة التي تتصل بالإنترنت مثل الجوال والتابلت واللابتوب وغيرهم.
9 - منع عمليات إعادة التوجيه المخادعة والكاذبة والإعلانات المضللة للزائر.
10 - يجب أن يتم التسجيل في جوجل نيوز من خلال IP أمريكي حتى يتم ضمان قبول عملية التضمين في جوجل نيوز.
11 - يمكنك تضمين المواقع والمنتديات والمدونات أيضاً أما قنوات اليوتيوب فيتم إدراجها تلقائياً وإن كان ظهورها في أخبار جوجل يكون نادراً.


ثانياً: طريقة التقديم: قم بالدخول إلى رابط تقديم موقعك إلى أخبار جوجل من هنا.

ستجد جميع مواقعك التي قد قمت بتأكيد ملكيتها في جوجل ويبماستر من حساب جوجل المستخدم الأن , وبجانب كل موقع منهم مربع به جملة "طلب تضمين في أخبار Google" فقم بالضغط على هذه الجملة بجانب الموقع المطلوب إضافته.
الأن ستظهر لك صفحة طلب إدراج موقعك في جوجل نيوز , قم بملئ البيانات المطلوبة وهي:
حول موقع الأخبار: وضع في هذا المربع وصف موقعك أو القسم الإخباري على الأقل الذي ستقوم بتقديم رابطه فيما بعد لأخبار جوجل.
معلومات الإتصال: وتشمل إسمك الاول مثلأً Mohamed وإسم العائلة مثلاً Fayez Wadid Ahmed Shaker , وكذلك البريد الإلكتروني المستخدم لهذا الحساب , ومعلومات الموقع مثل URL المصدر وهو رابط كامل الموقع مثلاً "http://www.romisya.com", وإسم المصدر أي إسم الموقع مثلاً "روميسيا للخدمات الإلكترونية", والمدينة مثلاً Cairo , أما الولاية فهي في حالة الجنسية الأمريكية , وإختار لغة الموقع مثلاً العربية , والمنطقة أي البلد مثلاً مصر.
والأن قم بتحديد الفئات المنطبقة على محتوى موقعك وهي خطوة هامة لتصنيف موقعك في المجال المناسب له , وننصحك بعدم إختيار أكثر من فئة , ومن ثم قم بإضافة أقسام الأخبار في موقعك واحداً تلو الأخر من خلال إضافة روابطهم وتقسيماتهم أو مجالاتهم (تصنيفهم) , وأخيراً قم بوضع علامة أمام الجملة التي تؤكد إنك مواطن من البلد التي تم تقديمك لبياناتها في نموذج البيانات المطلوب وقم بالضغط على مفتاح "إرسال" ليتم تقديم موقعك لأخبار جوجل ومراجعته.

سيتم الرد عليك خلال فترة قد تصل إلى 21 يوماً , لن يتم الرد على البريد الإلكتروني وإنما من خلال متابعتك لنموذج تقدم طلبك , فبدخولك إلى رابط التقديم الذي أعطيناه لك في بداية شرح طريقة التقديم ستجد بجانب الموقع الذي قمت بتقديمه شريطاً به نسبة مئوية هي نسبة ما وصل إليه موقعك من مراجعة حتى الأن , وتتدرج هذه النسبة بدءاً من 20% مروراً ب 40% , 60% , 80% وحتى أن تنتهي تماماً 100% ويظهر بعدها ما إذا موقعك قد تم قبوله أو رفضه , وفي حالة الرفض برجاء مراجعة الأسباب التي قد تؤدي للرفض والتي يتيح لك  جوجل نيوز روابطها في نفس الصفحة , ويمكنك التقديم بعد شهرين أو ثلاثة من تصحيح هذه الأخطاء حتى لا يدخل موقعك في القائمة السودة المحظورة من إضافتها لجوجل نيوز من كثرة تقديمك.

نتمنى أن تتاح لكم الفرصة للحصول على هذا الكم الهائل من الزوار , ومع اطيب أمنياتنا لكم وللجميع بالتوفيق.

مع تحيات .. روميسيا للخدمات الإلكترونية

سأشارك هذه المقالة مع أصدقائي على

تعليقات ديسكس