تحميل واتساب بلس والفرق بينه وبين واتساب العادي 2017

تحميل واتساب بلس والفرق بينه وبين واتساب العادي 2017

إنتشر منذ فترة كبيرة على المواقع العربية والعالمية إصدار جديد من واتساب هو واتساب بلس , والكثير من المستخدمون تسائلوا عن فائدته وما المضاف إليه ليحمل هذا الإسم Whatsapp Plus !! لذا أحببنا أن نقدم إليكم اليوم شرح لكل من إصداري برنامج واتساب العادي وبلس والفرق بينهما مع روابط التحميل لكل منهما حتى ىيتسنى لكم الإختيار منهم بما يتناسب مع إحتياجاتكم.

لنبداً على بركة الله

كما ذكرنا هناك الكثير من الأحاديث عن الواتساب بلس , لذا فسنبدأ به حتى لا نطيل على مستخدمين الواتساب العادي وليتسنى للجميع إتخاذ القرار بشأن الإحتفاظ بالنسخة الأصلية العادية من الواتساب أم الإنتقال إلى إستخدام واتساب بلس.

ما هو Whatsapp Plus؟
واتساب بلس هو إصدار معدل من الواتساب الأصلي لأجهزة الأندرويد فقط , وقد تم تعديله على يد رافاليتي الإسباني الجنسية في عام 2012 , وهذا التطبيق مجاني تماماً , وقد إنتشر هذا التطبيق فيما بعد بعدة مسميات جميعها تشير إلى نفس التطبيق وهي:
Whatsapp Plus , Whatsapp+ , Whatsapp Plus Holo , واتساب الأزرق .. وغيرها من الأسماء ولكنه كان دائماً له نفس الشكل والشعار واللون , حيث ظل شكله شكل الواتساب العادي مع تغيير اللون من الأخضر إلى الأزرق.

ويتضح ذلك في الصورة التالية:
واتساب بلس
واتساب بلس
بالنسبة لرد شركة الفيسبوك المالكة للواتساب على إستخدام هذا الإصدار فهي لم ترد مما يعني أنه شرعي ولا توجد مشكلة في إستخدامه , فقد قام موقع سوفتونيك الشهير بمحادثة الشركة المالكة عن السماح بإستخدام هذا التطبيق ولكنها لم ترد عليهم , اما بالنسبة لعمله فهو يعمل بكفاءة جيدة للغاية وبدون أية مشكلات.

وبرغم أن إستخدام الواتساب بلس الجديد مماثل لإستخدام الواتساب وعملية تنصيبه بسيطة وسهلة للغاية إلا أنها تتطلب أمراً غريباً بعض الشئ ألا وهو أن تقوم بحذف النسخة الأصلية من الواتساب حتى يمكنك إستخدام واتساب بلس , فهل ستقوم بالتخلي عن الإصدار القديم أم لا؟

الأن سنعطيك بعض المزايا الجديدة في هذا التطبيق حتى يمكنك ان تتخذ قرارك بسهولة.

مزايا واتساب بلس:
أولاً:  قام واتساب بلس بإضافة العديد من الخلفيات الجديدة الرائعة حتى يشعر المستخدم أثناء محادثته مع أي شخص ببعض التخصيص الحر لنفسه , فيمكنك ان تضع أي خلفية من قائمة الخلفيات المميزة كما بالصورة التالية:
خلفيات واتساب بلس
خلفيات واتساب بلس
هناك أكثر من 700 خلفية وثيم كامل للواتساب بلس وجميعها مجانية تماماً , فمنها الشبابي والحضاري والبناتي والطفولي والكثير من الثيمات القابلة للتغيير بحرية تامة. ويمكنك تنصيبها فوراً من خلال ضغطة واحدة على  مفتاح Apply من أمام الثيم المطلوب.

ولا يقوم الواتساب بلس بتقديم ميزة تغيير الخلفية فقط بل الثيم كامل شاملاً الألوان والنصوص وقائمة الإتصال الخاصة بحسابك.
ثيمات واتساب بلس
ثيمات واتساب بلس
بل إنك ستسمتع بعدد مذهل من الإستيكرات التعبيرية الجديدة emoticons الغير متاحة في الواتساب الأصلي , كما يظهر لك بالصورة السابقة والتالية أيضاً:
إيموشنات واتساب بلس
إيموشنات واتساب بلس
ولكن هناك مشكلة بسيطة ألا وهي أنك إذا أرسلت هذه الإيموشنات إلى أي شخص على الواتساب لن يراها إلا إذا كان هو أيضاً قد قام بتنصيب برنامج واتساب بلس , أما لو كان الإصدار الذي لديه الإصدار العادي الأخضر فهو لن يراها وستظهر له علامة إستفاهم في مربع صغير كما بالصورة التالية.

إيموشنات الواتساب بلس على الواتساب العادي
إيموشنات الواتساب بلس على الواتساب العادي
ميزة أخرى هامة للغاية بحث عنها مستخدمين الواتساب لفترة طويلة وهي ميزة أن تظهر أمام أصدقائك على أنك غير متاح للحديث الأن حتى لو كنت بالفعل تستخدم البرنامج , كما يمكنك أن تقوم بإخفاء حالتك والتي تظهر أيضاً أخر توقيت قمت بالدخول فيه لإستخدام حسابك على الواتساب , ويمكنك تفعيل هذه الميزة بسهولة من قائمة إعدادات البرنامج من خلال الضغط على Hide Online Status.
أي أن هذه هي طريقة إخفاء أخر توقيت قمت بالدخول فيه على حسابك بالواتساب.
إخفاء وقت دخولك أخر مرة
إخفاء وقت دخولك أخر مرة

والأن قم بالدخول إلى إعدادات البرنامج ومنها على الخصوصية Privacy ثم إجعل Last Seen متاحة لك فقط بدلاً من أن تكون متاحة للجميع.
إخفاء حالتك عن الجميع
إخفاء حالتك عن الجميع
ويذكر أن الواتساب العادي الأن أصبح يدعم هذه المميزة مما لا يجعلها حصرية على الواتساب الأزرق.

ميزة رائعة أيضاً في واتساب بلس وهي إنك بإمكانك التحكم في حجم الملفات المرسلة والمستقبلة (المشاركة) مع غيرك , حيث بإمكانك أن تسمح بتحميل ورفع ملفات وإرسال ما يقارب 50 ميجابايت في الملف الواحد أو أن تقوم بزيادة وخفض جودة الصور والفيديو لتقليل حجم الإستخدام من باقة البيانات او زيادة الجودة مع إستخدام الوايفاي , والكثير من المزايا المدهشة. كما بالصورة التالية:
التحكم في حجم الملفات المشاركة وجودة الصور والفيديو
التحكم في حجم الملفات المشاركة وجودة الصور والفيديو
والأن لن تصدق مدى إمكانية تخصيصك للواتساب الخاص بك على هاتفك , هل تعلم أنك بإمكانك تغيير لون رمز البرنامج , وجميع ألوان البرنامج من الداخل وخلفياته والجزء العلوي منه (الهيدر) وأحجام الصور وحتى صور أصدقائك عليه؟
بل ويمكنك تغيير شكل الإشعارات التي تحصل عليها من واستاب وحجمها وإمكانية إلغاء خواص الرسوم المتحركة والملاحظات الصوتية , بل وتغيير حجم ولون الويدجيت الخاص بالواتساب لو أردت ؟
بل إنك أيضاً حتى واجهة دخول البرنامج يمكنك تغييرها بسهولة.
برنامج شبه متكامل في تخصيصه كما لم تكن تحلم من قبل , ومن خبرتنا بتطبيقات الأندرويد نؤكد أن أكثر منس يقومون بإستخدام هذا البرنامج هم الشباب والبنات نظراً لحبهم للتخصيص والتغيير والإختلاف عن غيرهم.
تغيير ألوان وأحجام برنامج واتساب بلس
تغيير ألوان وأحجام برنامج واتساب بلس
بإختصار شديد الفرق بين واتساب بلس والواتساب العادي هو أن واتساب العادي هو الذي تم تصميمه من الشركة الرسمية والتي إمتلكتها شركة الفيسبوك فيما بعد بمبلغ خرافي , أما واتساب بلس هو من تعديل شخص مطور تطبيقات يدعى رافاليتي وهو إسباني الإجنسية ومع ذلك حقق نجاح مبهر وفي نفس الوقت لا يوجد أي مشكلة على بيانات ومعلومات المستخدمين لأنه يستخدم سيرفرات الشركة نفسها بالإضافة لبعض المميزات الجديدة في التطبيق ناتجة عن إضافة بعض الأكواد مثل الثيمات والإستيكرات التعبيرية وغيرها من المميزات التي سبق وذكرناها , وأيضاً مع مميزات لم تتيحها الواتساب منذ فترة طويلة وهي إمكانية أن تكون أوفلاين أمام أصدقائك حتى يمكنك تصفح حسابك بحرية بدون أن يحاول أحد التحدث معك أو أن يعلم أنك الأن متاح للحديث. والكثير من المميزات الأخرى الناتجة عن تطوير دام لمدة 5 سنوات حتى الأن.

والأن لتحميل الواتساب العادي من متجر جوجل بلاي مباشرة لهواتف الأندرويد تفضل بالضغط هنا.

لتحميل الواتساب بلس تفضل بالضغط هنا.
ملحوظة: الواتساب بلس غير متاح على جوجل بلاي , لذا برجاء التكرم بتحميله من مصدر موثوق مثلما أعطيناكم رابط موثوق وعالمي لتحميل التطبيقات والبرامج.




سأشارك هذه المقالة مع أصدقائي على

تعليقات ديسكس