أفضل 5 طرق للربح من الإنترنت وتحقيق ألوف الدولارات 2017

أفضل 5 طرق للربح من الإنترنت وتحقيق ألوف الدولارات 2017

يتسائل الكثيرين عن أفضل طرق الربح من الإنترنت , وقد يلتزم البعض من المحترفين القدماء بنفس الطرق طوال حياتهم دون محاولة الدخول في مجالات أخرى وهي طريقة جيدة من جهة وسيئة من جهة أخرى , لذا أحببنا أن نقدم إليكم اليوم واحد من أهم مواضيع وطرق الربح من الإنترنت في عام 2017 , فتفضلوا بتحضير فنجان من القهوة المميزة والقراءة معنا.
 
الربح من الإنترنت
الربح من الإنترنت
·     هل الربح من الإنترنت حقيقة؟
الدليل البسيط على ذلك هو حجم مواقع الإنترنت العالمية التي يدفع أصحابها شهرياً أو سنوياً ألاف الدولارات لتصميمها وبرامجتها وإستضافتها وتجديدها وتحسينها , وما لا يعلمه المستخدم العادي أن 99% من هذه المواقع قد أنشأت بغرض الربح أولاً والإستثمار والتجارة والترويج حتى لأعمال على أرض الواقع كالمواقع العقارية.

·     لماذا البقاء على طريقة واحدة فقط للربح من الإنترنت أمر جيد؟
يعود السبب في ذلك إلى إنك تحترف في هذه الطريقة مما يجعل زيادة أرباحك من خلالها أو إنشاء عدة حسابات ومواقع خاصة بنفس الطريقة أمر مجدي ربحياً للغاية , ومع تخصصك يصعب على منافسيك التغلب عليك وهو أمر هام للغاية كما سنناقشه فيما بعد.
·     ولماذا البقاء على طريقة واحدة فقط للربح من الإنترنت أسلوب سئ؟
يعود ذلك إلى أنك قد وضعت البيض كله في سلة واحدة , مثل من يضع كل رأسماله في تجارة الفوركس وفي صفقة واحدة قد يخسر كل شئ , أو مثل من يقوم بإنشاء موقع إنترنت واحد ويضع عليه إعلانات جوجل أدسنس ويفاجئ بعد فترة بحظر الموقع من عرض الإعلانات او إغلاق حساب أدسنس نفسه , وكذلك الأمر بالنسبة لمنتجي الفيديوهات على اليوتيوب , فكل هذه طرق جيدة للربح ولكن لا يجب إطلاقاً أن تعتمد طريقة واحدة فقط منها للربح وإلا فسيأتي يوم عاجلاً او أجلاً لا قدر الله ويتوقف عملك الذي قد يصبح هو مصدر دخلك الأساسي فيما بعد كالملايين غيرك مثلي ومثلك.

إذا ما هو الحل؟
يكمن الحل في عملك كمبتدئ في جميع المجالات الربحية التي قد تجد في نفسك القدرة على على العمل بها , ولاحظ أنه هناك طرق ذكية لتقوم بإنشاء شبكتك الذكية للربط بين عدة مجالات في مشروع واحد , كمثال على ذلك:
لديك موقع إنترنت , يمكنك في هذا الموقع إنشاء مقالات ووضع إعلانات شركة جوجل أدسنس , وقد قمت مثلاً بإنشاء مقال عن برامج الربح من الهواتف الذكية , وقمت بإنشاء فيديو على اليوتيوب يوضح طريقة الربح بإستخدام هذه البرامج ووضعت هذا الفيديو في هذا المقال أيضاً لتستفيد من زوار المقال في  مشاهدات إضافية لإعلانات الفيديو , ليس ذلك فقط بل إنك قد قمت برفع التطبيقات الخاصة بالربح بصيغة APK على بعض مواقع رفع الملفات التي تعطيك مقابل على عدد تحميلات الملفات كنظام ربحي معقول جداً , ليس ذلك فقط بل إنك أيضاً إختصرت الروابط الخاصة بالتحميل بإستخدام أي موقع إختصار روابط يدعم الربح من الإنترنت أو موقع إختصار روابط خاص بك وبه إعلاناتك , بل وأيضاً قمت في نهاية الموضوع بوضع رابط إحالة لهاتف جديد تنصح به المستخدمين متاح على موقع أمازون أو EBay ويمكن لزوارك شرائه عبر الإنترنت , فتخيل مقدار ربحك من هذه الشبكة العبقرية؟

أصبح الكثيرين الأن يعتمدون على هذه الإستراتيجية , بل أن الكثيرين أصبحوا يقومون بإنشاء مواقع تابعة لهم في نفس المجال , فتجد مثلاً شخص لديه المدونة الإلكترونية التي يكتب عليها مقالاته , وكذلك موقع رفع ملفات خاص به , وموقع إختصار روابط , وقناة اليوتيوب الجاهزة , وحسابه على الشركات التي يقوم بتسويق منتجاتها كوسيط مثل أمازون وإي باي وغيرها , وكل ذلك هو ربح له.

يلاحظ أننا في موضوعنا هذا نتحدث عن أفضل طرق الربح من الإنترنت لعام 2017 , أي الطرق التي لا يقل دخلها عن ألوف الدولارات شهرياً وليس عشرات الدولارات فقط , فإن كنت تطمح في أرباح صغيرة للغاية كذلك يمكنك الإعتماد على برامج الهاتف الصغيرة مثل تطبيق Whaff وغيره من التطبيقات.

والأن لنتحدث عن أفضل طرق الربح من الإنترنت لعام 2017 وبديل كل منها

أ ) جوجل أدسنس: من لا يعلم ما هي شركة جوجل؟ من لا يستخدم محرك بحثها الخارق؟ بل من لا يعلم ما هي الهواتف الذكية التي أصبح الجميع يستخدمها بأنظمة الأندرويد التي تتبع شركة جوجل؟ من لا يشاهد فيديوهات اليوتيوب ذلك الموقع العالمي التابع لجوجل؟ بل ومن لا يملك بريد إلكتروني Gmail المنشئ من خلال جوجل؟ كل هذه الخدمات وغيرها مما توفره جوجل أضافت عليه فيما مضى نظام ربحي هو جوجل أدسنس , يعمل هذا النظام من خلال إشتراكك بموقع إلكتروني ناجح ومطابق لسياسات جوجل أدسنس التي تمنع أي محتوى عنيف أو ممنوع أو حتى يمس حقوق الملكية الفكرية والمادية , فإذا كنت تمتلك موقعاً إلكترونياً يمكنك البدء بالتقدم إلى جوجل أدسنس لوضع إعلانات حسابك على موقعك وتحقيق الربح منها.
وقد إخترنا جوجل أدسنس بدلاً من شركات كثيرة نظراً لعدة أسباب أهمها:
1 – لا توجد شركة بها كم المعلنين المتاحين على جوجل أدسنس , فشركة جوجل لن تجعلك كمشترك بها يظهر في موقعك إعلانات فارغة مطلقاً , فكل زائر سيدخل موقعك سيجد أمامه الإعلانات طالما أنت قد قمت بتفعيل وتركيب هذه الخدمة.
2 – هي الشركة التي تدفع أكثر من أي شركة أخرى , وذلك لأن المعلنين هم أكبر الشركات في العالم وحتى المستخدمين العاديين يحتاجون إلى مجاراة سعر الإعلان الطبيعي حتى تظهر إعلاناتهم وتنافس على أخذ مكان في موقعك.
3 – إعلانات أدسنس لا تضر المستخدمين سواء صاحب الموقع أو الزائر , بل تكون صديقة له ومتوافقة مع طلبات كل منهم.
4 – إعلانات متوافقة مع الجوال: وجميعنا نعلم أن الهواتف الذكية والتابلت وغيرها من الأجهزة في هذه الألفية أصبح الدخول منها على الإنترنت أكثر بكثير من أجهزة الكمبيوتر القديمة العادية.
5 – أشكال متعددة لإعلاناتك وطرق دفع مناسبة للجميع وكذلك سهولة حصر إحصائيات أرباحك وتخصيصها مع إرشادات لطرق زيادتها, وليس ذلك فقط بل الكثير أيضاً مما يجب عليك إكتشافه بنفسك والقراءة عنه كثيراً , فأنا واحد من أشخاص أعمل مع جوجل أدسنس منذ سنوات ولكني مازلت أتعلم الجديد عنه كل يوم.

البديل لشركة جوجل أدسنس هو شركة أدبرايت وهي شركة موثوقة وإن كانت للأسف لا تعطيك حتى 1 على 10 من أرباح أدسنس وصدق أو لا تصدق . بذلك هي أقرب الشركات المنافسة لأدسنس !!
مميزات هذه الطريقة: لا تحتاج رأس مال , فيمكنك فقط من خلال مدونة بلوجر Blogger مجانية أن تقوم بوضع إعلانات حسابك , وإن كانت حالياً جوجل أدسنس قد أصبحت تلزومك بشراء نطاق يكلفك حوالي 12 دولار سنوياً حتى يمكن الموافقة على حسابك. وبالنسبة لأرباحها فهي كبيرة مقارنة ببعض الطرق الأخرى ومن السهل الحصول عليها. كما أن الزوار القليلين منها يحققون أرباحاً جيدة للغاية.
عيوب هذه الطريقة: غير متاحة لجميع البلاد كما أنها تستلزم بعض الوقت في البداية حتى يمكنك البدء بجني المال منها . ولو كان الزوار عرب فستكون أرباحك قليلة للغاية مقارنة بالزوار الأجانب , والأهم من ذلك هو إنك في حال أغلق حسابك فلن تستطيع إنشاء حساب أخر , فعليك الإحتراس جيداً أثناء عملك وفهم سياسات جوجل أدسنس جيداً وإستشارة الخبراء بقدر الإمكان.

ب ) الحسابات المستضافة لليوتيوب: هل تعلم إنك إذاقمت برفع فيديو على اليوتيوب وكان من تصويرك بالكامل ولا ينتهك حقوق الملكية بأي شكل من الأشكال (لا توجد به أغاني أو صور أو مقاطع أفلام أو أي شئ ليس ملكك) فيمكنك أن تستثمره وتربح منه؟
معنى كلمة إستثمار فيديو على اليوتيوب هو وضع الإعلانات الخاصة بحسابك عليه , وذلك حتى تربح من مشاهدات هذه الإعلانات التي يحققها لك مشاهدي الفيديو , وفي بعض الأحيان قد يضغط المشاهدون على الإعلانات , مع العلم أن الربح من فيديوهات اليوتيوب يتم عادة من خلال مشاهدة الزوار للإعلان الذي يكون في بداية الفيديو لمدة 15 ثانية , أو من خلال الضغط على الإعلان الجانبي للفيديو أو السفلي له , وكذلك من خلال المشاهدة الإجبارية للإعلانات التي تتوسط الفيديو وهذه النوعية الأخيرة للإعلانات تأتي للقنوات الكبيرة فقط.
كما أن المشاهدات أيضاً تحتسب , أي إنك على كل 1000 زائر يأتيك مبلغ محدد من المال , ويكون ذلك طبقاً لنوعية الزوار من حيث البلد والإهتمام وطريقة الدخول ومدى الإستفادة من الإعلان , مثل المكان الذي زاره الزائر بعد خروجه من صفحة الفيديو.
ولا يشترط لتربح من الفيديو أن يكون على اليوتيوب , فيمكنك أن تربح منه عبر نشره على المواقع الإجتماعية والمنتديات والمواقع المختلفة , ولاحظ أنه مع شهرته ستقوم الكثير من المواقع بنقله بدون تدخل منك وكذلك مستخدمي الشبكات الإجتماعية مما قد يحول فيديو واحد لك إلى ألة لجني الأربح بشكل تلقائي , وقد يحدث ذلك بالصدفة البحتة أو بالعمل الجاد.
فإذا كان لك الإهتمام بالعمل في مجال إنتاج فيديوهات اليوتيوب فبرجاء مراجعة موضوعنا السابق عن طريقة إنشاء أستوديو منزلي للربح من اليوتيوب.
مميزات هذه الطريقة للربح: لا تحتاج رأس مال , فقط الكاميرا الخاصة بك أو خبرة بسيطة يمكنك أن تحصل عليها خلال أيام من خلال الفيديوهات التعليمية المجانية المتاحة على اليوتيوب , وأي برنامج مونتاج مجاني , وبعض الأدوات المجانية لعملك مثل برنامج تعديل صور مجاني وبعض الموسيقى المجانية المتاحة بدون حقوق , والأهم من كل ذلك الأفكار لإنشاء قناتك على اليوتيوب , وفيما بعد يمكنك إنشاء حسابك المستضاف على اليوتيوب بسهولة ومن أول فيديو تقوم برفعه.
ويمكنك الربح فقط بنشر الفيديوهات لأصدقائك ومتابعينك على تويتر والفيسبوك وغيرها من الطرق بالإضافة إلى وضع وصف للفيديو وكلمات مفتاحية له حتى يمكن أن يتصدر بحث جوجل أيضاً.
عيوب هذه الطريقة: مثلها مثل جوجل أدسنس : هي طريقة فعالة للربح على مدى على يقل عن شهر أو إثنين ولكنها تأتي بثمارها حتى إنك بعد عدة أشهر قد لا تحتاج إلى عمل شئ أخر وستكتفي بأرباحك التي تأتي من مشاهدات الزوار حتى وأنت نائم.

ج ) الفوركس: أو تداول العملات: هي طريقة مذهلة وسريعة للغاية لتحقيق المكاسب , وهي أسرع طريقة للخسارة أيضاً , فلتبدأ الفوركس عليك أن تفهم جيداً أن مخاطرتك بمعظم رأس مالك دفعة واحدة قد يرفع إستثماراتك إلى السماء وقد يخسف بها الأرض , عليك أن تفهم معنى أزواج العملات وكيفية معرفة إتجاه السوق صعوداً أو هبوطاً , وأن تهتم بمتابعة الأخبار الأقتصادية الدولية والعالمية وليست المحلية فقط , وأن تستطيع ربط كل ما يحدث لأزواج العملات الأخرى بما أنت على وشط التعامل معه حتى يمكنك توقع ما قد يحدث تالياً لزوج العملات الذي تنوي التعامل معه , فهل في إمكانك أن تصبح مثل نجم فيلم Limitless وتقوم بتحويل 70 ألف دولار إلى 2 مليون دولار خلال إسبوعين؟
مميزات هذه الطريقة: أسرع طريقة للربح الفوري على الإطلاق.
عيوب هذه الطريقة: أسرع طريقة للخسارة أيضاً , وليست جميع الشركات الوسيطة التي تتعامل من خلالها صادقة , لذا ننصحك بداية بالتعامل مع الشركة المثووقة رقم 1 في العالم (شركة XM) لو كنت ترغب بالبدء في هذا المجال , كما أن واحداً من أهم عيوبها أن معظم البنوك العربية لا تقبل بالتعامل مع الفوركس في سحب أرباحك أو إيداع مال بحساباتك في هذه الشركات وهو أمر محير للغاية نظراً لأن أعمال هذه البنوك في الغالب يكون أصلاً في تحويل العملات !!

د ) الأفيلييت: أو تسويق المنتجات والخدمات: هل تعلم ان هناك بعض المواقع العالمية الشهيرة للغاية التي قد تعطيك عمولات ضخمة تصل إلى 50% من قيمة ما تبيعه مثل أمازون وإي باي؟
طبعاً أنت لا ترغب مني أن أقوم بإكمال الشرح وترغب فقط بالبدء في الإشتراك فيها , فأنا كنت مثلك عندما سمعت عن هذه النسبة , قد تتراوح النسب بين 1 إلى 50% وفي بعض الأحيان أكثر أيضاً , ويعتمد ذلك على المنتج الذي تقوم بتسويقه والشركة التي تتعامل معها , ولكن ما هي طريقة تسويق المنتجات أصلاً؟
هل لديك موقع من الإنترنت ؟ حاول أن تتحدث عن أخر المنتجات التي تباع الأن على هذه المواقع , وقم بإنشاء حسابات على هذه المواقع وأحصل على روابط الإحالة الخاصة ببيع المنتجات حتى تحصل على عمولتك , ويفضل أن تكون مواقعك أجنبية حتى يمكنك تسويق المنتجات نظراً لأن العرب نادراً ما يقومون بشراء شئ عبر الإنترنت.
كما أنك قد تستفاد بشكل مذهل من التسويق عبر البريد الإلكتروني والواتساب والشبكات الإجتماعية مثل فيسبوك وتويتر وجوجل بلس بل وحتى فيديوهات اليوتيوب , قم فقط بالحصول على أي منتج وتجربته بنفسك أمام مشاهديك أو حتى أحصل على فيديوهات قام بإنشائها مستخدمين أخرين وإرفعها على قناتك مع وضع روابط إحالتك أسفل القناة وفي الفيديو , ومن المؤكد أنك ستحصل على بعض عمليات البيع والعمولات بسهولة فيما بعد.
مميزات هذه الطريقة: ربح من الهواء بدون الحاجة لمجهود يذكر , ويستمر هذا الربح طالما المنتج متاحاً وطالما لديك زوار يقومون بشراء هذه المنتجات. كما إنها طريقة مضمونة وأرباحها كبيرة.
عيوب هذه الطريقة: في حالة نفاذ المنتجات التي تحدثت عنها ستحتاج إلى العودة للعمل على تسويق منتجات أخرى , كما إنك تحتاج ان تكون مؤهلاً للعمل باللغة الإنجليزية على الأقل حتى يمكنك تسويق هذه المنتجات بفعالية أكبر لمستخدمين يرغبون بالفعل في شراء هذه المنتجات , كما أن السوق الأجنبي أكثر تفتحاً في عمليات الشراء عبر الإنترنت مما سيضع بين أيديك الكثير من إتجاهات النجاح.

ه ) تقديم الخدمات: هي أخر طريقة معنا اليوم لأنها ليست أفضلهم , فما الذي تجيده في حياتك؟ هل يمكنك أن تقوم بإدخال البيانات؟ أو يمكنك أن تقوم بإنشاء أبحاث للطلبة؟ أم عمليات الترجمة؟ أم تسويق المنتجات والخدمات وتحسين ترتيب مواقع الإنترنت في محركات البحث؟ أم أنك تفضل العمل في المونتاج وإعطاء نصائح ودورات خاصة؟
كل ذلك يمكنك تقديمه وأي خدمات أخرى مهما كانت بسيطة , فالكثرين يبحثون عن خدمات في غاية الغرابة ويمكنك أنت أن تقوم بتقديم بعضها للغير على مواقع مثل : خمسات , حيث تقوم بإنشاء الخدمة التي يمكنك تقديمها مقابل 5 دولارات أو مضاعفاتها طبقاً للعمل المطلوب , وفي حالة شراء أي مستخدم للخدمة من موقع خمسات ستحصل أنت على 4 دولارات والموقع نفسه على 1 دولار من كل 5 دولارات.
مميزات هذه الطريقة : ستجد الكثيرين ممن يطلبون الخدمات حتى البسيطة للغاية.
عيوب هذه الطريقة: في حالة فشلك في البداية ستحص علامات سيئة مما يصعب عليك الإكخمال بنفس حسابك الحالي , كما إنك ملتزم بإتمام كل عمل ترغب به وفي حالة أن قابلت عميلاً أسلوبه غير مقبولاً قد يعطيك أيضاً علامات سيئة بتبجح وهو أمر عليك تقبله دون رد , وستشعر كما لو أنه قد قام بشرائك وهو أمر نحاول جميعناً الهرب منه , والأسوأ أنك لتحصل على بعض المال عليك أن تقومب العمل بإستمرار , فالخدمات لن تقوم بإنشاء نفسها بنفسها للغير.

بحمد الله تم إنهاء مقال اليوم عن أفضل 5 طرق للربح من الإنترنت لعام 2017 , نتمنى أن يكون مقالنا البسيط قد نال إعجابكم , طالبين من المولى عزوجل أن لا تكون هناك حالة بطالة واحدة في الأمة العربية في القريب بإذن الله , فقط حاولوا نشر العلم ومشاركة هذا المقال وما شابهه مع غيركم لعلها حسنة تنفع يوم الحساب.

سأشارك هذه المقالة مع أصدقائي على

تعليقات ديسكس