ما هي عملة البيتكوين | What is Bitcoin

ما هي عملة البيتكوين | What is Bitcoin

ما هي بيتكوين

البيتكوين Bitcoin هي عملة إفتراضية (غير متاحة على أرض الواقع) وذلك لأنها عبارة عن عملة إليكترونية مشفرة يتم إستخدامها عبر الإنترنت في بعض عمليات الشراء والدفع على بعض المواقع , حيث أنها برغم شهرتها لم يتم نشرها كوسيلة تعامل أساسية على معظم المواقع الشهيرة.

سعر البيتكوين

وبرغم ذلك فقد حازت على إعجاب الكثيرين وهو الأمر الذي أدى إلى إرتفاع قيمتها من بضعة دولارات حتى صار سعرها أكثر من 4 ألاف دولار أمريكي عام 2017 للبيتكوين الواحد برغم ظهورها من عدة سنوات قليلة .

سبب شهرة عملة البيتكوين

يعود سبب شهرة هذه العملة إلى إنها ليست عملة أساسية في أي بلد ولا يتم صنعها بداخل بنوك مركزية بل إنها تعتبر عملة دولية لا تتأثر بالثورات والحروب في بلد ما أو إنهيار إقتصاد دولة أو مملكة ما وبورصة أخرى. كما أن كون هذه العملة غير مركزية وغير معترف بها حتى الأأن في معظم دول العالم (الدولة الوحيدة المعترف بالبيتكوين فيها هي ألمانيا) جعلها غير خاضعة للضريبة وهو الأأمر الذي يوفر الكثير للمتعاملين بعمليات شراء وبيع وإستثمار عبر الإنترنت , بل ومع زيادة شهرتها بدأت دبي بوضع ماكينة ATM خاصة بعملة البيتكوين.

طرق وأشكال الحصول على البيتكوين

والأهم من كل ذلك أنه هناك الكثير والعديد من الطرق التي يسهل عليك أن تحصل عن طريقها على عملة البيتكوين سواء الصنابير المجانية أو التعدين وسواء بشكل مجاني أو من خلال إستثمار القليل من مالك وعبر جهازك او عبر سيرفرات شركات متخصصة بهذا المجال ومن خلال الكمبيوتر او الهاتف المحمول , ودورنا نحن في مقالاتنا القادمة أن نوضح لك ونضع بين أيديك الصورة الكاملة وجميع الخيوط والمسارات لتختار بنفسك كيف تبدأ عملة للربح من الإنترنت ومن منزلك أو عبر هاتفك عن طريق العمل مجاناً أو بالطريقة المدفوعة وتحقيق مكاسب خرافية من Bitcoin.

بداية البيتكوين وما نعرفه عن مبتكر Bitcoin

بشكل عام كانت بداية عملة البيتكوين وإبتكارها على يد شخص له إسم مستعار هو ساتوشي ناكاموتو , وهو شخص مجهول حتى يومنا هذا برغم أن أحد هناك من إدعى أنه هو مصممها وقدم عدة دلائل تم كشف زيفها بسهولة وكذلك تم نسبها إلى شخص حقيقي فقط لأن إسمه هو نفس الإسم المستعار لمصمم هذه العملة الإفتراضية الرهيبة.

عملات شبيهة بالبيتكوين

ولا تعد البيتكوين هي العملة الوحيدة في سوق العملات الإفتراضية , فهي واحدة من أكثر من 60 عملة وهذه العملات في زيادة مستمرة ولكن نظراً لأنها أول هذه العملات فقد نالت الشهرة الأوسع في هذا المجال.

مخاطر البيتكوين

وبرغم أهمية البيتكوين في عصرنا الحالي إلا أن كونها عملة مشفرة وغير قابلة للتبع يجعلها هي الوسيلة المثلى لبعض الأشخاص ذوي التجارات الغير مشروعة وللأسف فقد حدثت هجمة منذ فترة إستخدم فيها بعض الأشخاص هذه العملة لتحصيل أرباحهم بعد أن قاموا بصنع فيروس يقوم بتشفير جميع الملفات بأجهزة في شركات ضخمة وبعض المنشات الحكومية والصحية الحساسة وكان من الضروري أن يقوم المسئولين للأسف بالدفع بهذه العملة حتى يتم فك هذا التشفير عن هذه الملفات الهامة.

مقالنا القادم عن محفظة البيتكوين

الان وقد تعرفنا على ماهية عملة البيتكوين سنتعرف في المقال القادم بإذن الله على معنى محفظة البيتكوين Bitcoin Wallet وأهميته نظراً لأنه البنك الذي تقوم بصنع حساب فيه للحفاظ على عملتك وإستقبال البيتكوين والساتوشي عليه وإرساله أيضاً ولكن بالتفصيل الممل بإذن الله.

تحياتنا وأطيب أمنياتنا لكم بالتوفيق جميعاً - لا تنسوا ذكر الله

سأشارك هذه المقالة مع أصدقائي على

تعليقات ديسكس