شرح موقع "خالص" لسداد الفواتير أونلاين وخدمات أكثر من فوري

شرح موقع "خالص" لسداد الفواتير أونلاين وخدمات أكثر من فوري

شرح موقع خالص

قررت وزارة التخطيط منافسة شركات الدفع الفوري وأشهرهم "فوري" من خلال إطلاق موقع إلكتروني وخدمة جديدة بإسم "خالص" , وقد بدأت فعلياً إطلاق خدمة موقع خالص أونلاين من الأن بالرغم من إعلان الوزارة إنها لن يتم إطلاقها قبل شهر نوفمبر , طبقاً لما جاء بجريدة أخبار اليوم عن اليوم السبت 7 أكتوبر 2017 , وستكون خدمات الموقع الأساسية هي شحن المحمول لأي شبكة وودفع فواتيره وتحصيل ودفع الفواتير عبر الإنترنت وبالرسائل القصيرة وذلك بعد الإنتهاء من إعداد قاعدة بيانات متكاملة تربط بين الموقع وكافة المصالح والهيئات الحكومية , كما يمكن للمشتركين في موقع خالص إستخراج بطاقات الرقم القومي وشهادات الزواج والطلاق والتبرع ودفع الزكاة ودفع فاتورة الكهرباء وحتى دفع المصروفات الجمركية.

وهناك العديد من المزايا التي لا تقدمها أي خدمة أو موقع دفع إلكتروني يمتاز بها موقع خالص مثل:
إمكانية سداد الرسوم الدراسية والجامعية عبر الإنترنت من المنزل.
سداد المستحقات الضريبية.
ويمكنك السداد الإلكتروني عبر موقع خالص من خلال إنشاء حساب خاص بك على الموقع ومن ثم إستخدام بطاقة إئتمان من نوعية Visa أو MasterCard.

لإنشاء حساب عليك فور الدخول إلى الموقع بالضغط على كلمة تسجيل المتاحة بأعلى الموقع , اما لو قمت بتسجيل الحساب بالفعل وتفعيله بالبريد الإلكتروني فعليك فيما بعد ان تقوم بالدخول على الموقع من خلال كتابة البريد الإلكتروني وكلمة المرور مباشرة بأعلى الموقع والضغط على مفتاح "دخول".

والرقم الساخن لخدمة موقع خالص هو: 16601
يمكنك زيارة الموقع خالص من الأن عبر إتباع الرابط التالي:
خالص
أو
www.khales.com.eg
وستجد أن شعار الموقع الحالي هو: إدفع من مكانك

طريقة التسجيل في موقع خالص

1 - قم بالدخول على الموقع.
2 - قم بالضغط على كلمة تسجيل.
3 - سيتم توجيهك إلى صفحة شروط وأحكام إستخدام موقع خالص.
4 - قم بوضع علامة أمام خيار "موافق" ومن ثم إضغط على مفتاح "التالي".
5 - سيطلب منك البيانات الأتية: الإسم - البريد الإلكتروني - تأكيد البريد الإلكتروني - كلمة المرور - تأكيد كلمة المرور - رقم المحمول - تأكيد الرقم المحمول - المحافظة - المدينة - العنوان - النوع - الرقم القومي.
وستجد خانة إضافية يطلب منك فيها كتابة نفس الرموز الظاهرة أمامك بها , فقم بكتابتها وبعدها قم بالضغط على مفتاح "التالي".
6 - سيتم الأأن توجيهك إلى صفحة بها إشعار أنه قد تم إرسال رسالة إلى بريدك الإلكتروني , عليك الأن بفتح بريدك الإلكتروني الذي قمت بالتسجيل به وستجد به رسالة من موقع خالص بها رابط للموقع , وما عليك سوى فتح هذا الرابط ليتأكد الموقع إنك فعلياً صاحب هذا البريد الإلكتروني.
7 - فور ضغطك على مفتاح إضغط هنا الذي تم إرساله لك في رسالة على بريدك الإلكتروني سيتم إعادة توجيهك إلى الموقع مرة أخرى مع إشعار جديد أنه قد تم تأكيد البريد الإلكتروني بنجاح , وما عليك الأن سوى الضغط على مفتاح "التالي".
ملحوظة: إذا لم تصلك الرسالة فقم بالضغط على مفتاح إعادة إرسال أو التأكد أنها قد وصلت إلى الإنبوكس الخاص ببريدك الإلكتروني وإذا لم تجدها قم أيضاً بفحص صندوق Spam للتأكد.
8 - سيتم الأن التأكد من ملكيتك لرقم الهاتف المحمول , في هذه الصفحة ستجد بالأعلى طلب أن تقوم بإدخال رموز محددة في مربع فارغ للتأكد من أنك بشر ولست مجرد برنامج أو روبوت يحاول صنع حساب وهمي على الموقع , فقم بإدخال الرموز كما هي بالمربع أسفلها , كما أنه في نفس اللحظة ستجد انه قد وردك على هاتفك رسالة SMS من موقع فوري بها رقم من 9 أرقام يكون مثلاً بالشكل التالي:
915-467-729
وعليك بإدخاله في أماكن إدخال كود التأكيد المرسل إلى هاتفك في الموقع والضغط على تأكيد.
سيتم توجيهك أخيراً إلى صفحة اللغة المفضلة لإعداد لغتك التي تحبذ التعامل بها مع الموقع سواء كانت اللغة العربية أو الإنجليزية , مع إمكانية إختيار أن يصلك تأكيد دفع على بريدك الإلكتروني وإختيار إشعارك بتأكيد الدفع على هاتفك المحمول أيضاً إذا كنت ترغب بذلك , قم بإختيار ما ترغب أو إختيار الإثنين معاً وبعدها قم بالضغط على إنهاء التسجيل.
الأن وقد قمت بتسجيل وإعداد حسابك من الألف للياء على موقع خالص , ستجد الأن واجهة حسابك أمامك , ويمكنك البدء بإختيار الخدمة التي ترغب بدفعها أونلاين أو مراجعة الفواتير القديمة وحتى تغير بيانات حسابك كما ترغب.
ميزة إضافية: يمكنك الأن تحميل تطبيق الأندرويد الخاص بخدمة خالص ليمكنك اان تتحكم تحكماً كاملاً في حسابك على الموقع وسداد فواتيرك من أي مكان وفي أي زمان بسهولة تامة عبر هاتفك الذكي.
لتحميل تطبيق خالص من جوجل بلاي تفضل بالضغط هنا.
نتمنى أن يكون شرحنا اليوم قد نال إعجابكم - مع أطيب أمنياتنا للجميع بالتوفيق
روميسيا للخدمات الإلكترونية

سأشارك هذه المقالة مع أصدقائي على

تعليقات ديسكس