طريقة حساب أرباح تعدين العملات الرقمية

طريقة حساب أرباح تعدين العملات الرقمية

حساب أرباح التعدين

عندما يرغب أي شخص في العمل بمجال تعدين العملات الرقمية فإن أول ما يأتي إلى خاطره هو كم ستبلغ أرباحه من هذا المشروع سواء يومياً أو شهرياً أو حتى سنوياً؟ وماهي تكاليفه ومصروفاته ليعلم صافي الربح وهل هو مشروع مجدي أم لا , لذا فقد أحببنا أن نوضح لكم أهم الطرق لحساب أرباح عملية التعدين لأي عملة رقمية.

في البداية يجب أن تكون قد قرأت ولو القليل عن العملات الرقمية وطريقة حسابها لمعرفة طريقة قياس أرباحها , فمثلاً البيتكوين يتم تعدينه من خلال معالج الكمبيوتر أو أجهزة خاصة مثل Antminer بأنواعه , أما معظم العملات الرقمية الأخرى مثل إيثريوم ولايتكوين ومونيرو وZCash وغيرهم فتتم عملية تعدينهم ومعالجتهم من خلال إستخدام كروت الشاشة.

علماً بأن القدرة التعدينية اللازمة لتعدين عملة مثل البيتكوين تقاس بالتيراهاش , أما مثلاً الإيثيريوم فيقاس بالميجاهاش, وأنواع أخرى بالكيلوهاش وهكذا.

ونظراً لأن هذا السؤال التي تقابل أي مبتدئ في عالم التعدين فبعد حساب تكلفة جهازه وتكلفة كهرباء التشغيل لمدة 24 ساعة للجهاز وكذلك لمبرد الهواء (التكييف) نظراً لأن أي جهاز تعدين سيحتاج أن يوضع في بيئة باردة منعاً من حدوث أي تلفيات أو أضرار فسيمكنك أن تعلم مقدار ربحك بالظبط , وهو الأمر الذي أصبحت الكثير من المواقع المتخصصة تضعه لك ليكون من السهل عليك حساب أرباحك من خلالها.

من أهم مواقع حساب أرباح تعدين العملات الرقمية:
كوين وورز: هو موقع يضم قسم خاص لحساب أرباح كل عملة رقمية , عليك قبل دخول هذا الموقع أن تبحث في جوجل عن قوة الهاش الخاصة بكارت الشاشة الخاص بك وكذلك قيمة الكيلو وات من فاتورة الكهرباء ببلدك ليضع بين أيديك صافي الربح بعد خصم قيمة الكهرباء الخاصة بالجهاز.
قم بتجربة الدخول إلى قسم حساب الأرباح الخاص بالموقع من الربط التالي:
Cryptocurrency Mining Calculators
ستجد الكثير من العملات الرقمية أمامك
بعدها قم بإختيار العملة التي ترغب بحساب أرباحها وستبدأ مشروعك بتعدينها ولتكن مثلاً عملة الإيثيريوم ETH
فور توجهك إلى صفحة حساب أرباح تعدين الإيثيريوم ستجد مجموعة من المربعات التي تطلب منك بعض البيانات , بعض هذه البيانات عليك بتركها ثابتة كما هي مثل الصعوبة Difficulty وسعر الإيثيريوم بالبيتكوين ETH/BTC وغيرهم , ولكن ما عليك تغييره هو الأتي:
Hash Rate : فعليك بوضع مقدار المعالجة (قوة) التعدين الخاصة بكل كارت شاشة قمت بوضعه في جهازك , فمثلاً إذا كنت تستخدم كارت شاشة RX 580 فعليك أن تعلم مقدار وقوة تعدينه بالميجاهاش لعملة الإيثيريوم , ويمكنك الحصول على هذه المعلومة من خلال البحث على جوجل بكتابة الأتي كمثال:
gpu rx 580 hashrate for ethereum
ستجد الكثير من المواقع , عليك بتصفح عدة مواقع نظراً لأن الإفتراضي لهذا الكارت قد يتغير طبقاً لتجارب الأشخاص وأنظمة التشغيل وطريقة التشغيل وحتى البرنامج المستخدم للتعدين , فحاول أن تتصفح موقعين أو ثلاثة ومعرفة الهاش ريت من خلالهم والتوصل إلى المتوسط وعادة تكون جميع القيم متقاربة للغاية. وفي حالتنا هذه يعطي كارت شاشة RX 580 قوة 24Mh/S.
فنضع في المربع الأول 24.00
Power أو الطاقة : لكل كارت شاشة طاقة مطلوبة لتشغيله , ولا تتعجب إن قلت لك أن كارت شاشة يتم إستخدامه لعملية التعدين يحتاج إلى طاقة توازي جهاز كمبيوتر كامل كنت تستخدمه منذ فترة , فما بالك بلو كان لديك في جهاز التعدين 6 كروت أو 8 كروت كما يفعل الكثيرين في هذا المجال؟
قم بالبحث مرة أخرى في جوجل بإسم الكارت وإكتب بجانبه Power Consumption.
وأدخل مقدار الطاقة في هذا المربع بالوات. أما إذا كنت تستخدم الطاقة الشمسية أو طريقة أخرى توفر عليك مصاريف الكهرباء وحتى لو لم تكن ترغب بحساب الكهرباء الخاصة بجهاز التعدين كجزء من مصاريف المشروع فيمكنك أن تضع بهذه الخانة صفر.
Power Cost الخانة الثالثة وهي سعر الكهرباء في بلدك , والمقصود بها سعر كل كيلو وات , ويجب أن تعلم أن في مصر مثلاً تتغير سعر قيمة الكهرباء كلما إختلفت الشريحة المستخدمة فعليك أن تعلم مقدار إستخدامك الشهري لو قمت بالبدء في إستخدام عدة أجهزة تعدين لأنك من المؤكد ستسهلك الكثير من الطاقة.
بعد ملئ هذه الخانات الأساسية الثلاثة يمكنك معرفة مقدار ربحك الشهري من خلال الضغط على الحساب Calculate
سيظهر لك بالأسفل جدول صغير به ربحك في الساعة وفي اليوم وفي الأسبوع والشهر والسنة.
كمثال أنا وضعت قيمة كهرباء وHashrate خاصة بكارت شاشة واحد من نوع 580 فكان الربح في السعة 4 سنت واليوم دولار وسبعة سنت , وأسبوعياً 7 دولار و48 سنت , وشهرياً 32 دولار و 4 سنت , وسنوياً 389 دولار و 79 سنت.
وذلك بدون حسابي لتكلفة الكهرباء وبإستخدام كارت شاشة واحد يعمل 24 ساعة يومياً 7 أيام أسبوعياً بشكل متصل.
يمكنك الأن أن تقوم بحساب الدخل والربح طبقاً لعدد الكروت التي ترغب بتركيبها في جهاك.
فمثلاً لو كنت ترغب بتركيب 6 كروت قم بضرب الربح * 6
ستجد أن ربحك الشهري مثلاً: 32.4*6 = 194.4 دولار
ويمكنك في النهاية تحويلهم لعملة بلدك لمعرفة قيمتهم , مثلاً بالجنيه المصري:
194.4 * 17.58 = 3405 جنيه مصري شهرياً ربح شهري من 6 كروت من نفس النوع.
اما لو كان هناك أنواع مختلفة في الجهاز فعليك بحساب كل منهم وحده وجمعه على ربح الكروت الأخرى.
نتمنى أن يكون مقالنا اليوم قد نال إعجابكم .. مع أطيب أمنياتنا للجميع بالتوفيق

سأشارك هذه المقالة مع أصدقائي على

تعليقات ديسكس