تحميل أفضل محرر أكواد Brackets أخر إصدار

تحميل أفضل محرر أكواد Brackets أخر إصدار

برنامج Brackets هو أحد بيئات التطوير IDE الرائعة لكتابة الكود وتنسيقه وإظهار المشاكل والأخطاء والمساعدة في تصحيحها بذكاء كبير , ولكن لماذا هو أفضل من غيره؟

مقارنة ببرنامج مثل Notepade ++ فبرنامج براكيتس يساعدك على تنسيق الملف بشكل أفضل وأدق بالمعايير القياسية العالمية للتصميم والتي تسمى Best Practice.

كمثال: بدأك للكود من أول السطر أو بدأك لكود فرعي بعده ب 4 مسافات أو ما يمكن إختصاره ب Tab واحد.


الميزة الثانية هو دعمه لعدة لغات بدءاً من HTML بإصداراتها و CSS بإصداراتها حتى Javascript و php.

سهولة التعامل مع جميع ملفات المشروع وتغييرها أو التنقل فيها وإنشاء ملفات جديدة أو إلغاء القديمة وسهولة الحصول على المسارات مع ميزات الدعم التلقائي للبرنامج.

ولكن الأهم هو أخر مميزات البرنامج وهي ميزة المعاينة المباشرة , فالبرنامج قام بإضافة ميزة جبارة وهي إمكانية مشاهدة التغييرات التي تجريها على الكود مباشرة على صفحة المشروع بمعاينتها على كروم , هذه الميزة تجعلك تتعامل مع برنامج براكيتس كما لو كنت تتعامل ع الكونسول الخاص بكروم مباشرة فترى أي تغييرات تجريها مباشرة ولكن هذه الميزة سهلت عليك التعديل والحفظ مباشرة بدلاً من التجربة في كونسول كروم أولاً ثم نقل الكود مرة أخرى إلى البرنامج , وخاصة لو كنت تقوم بعدة تعديلات في عدة ويدجات أو تاجز أو إستايلات وبالأخص لو عدة صفحات أيضاً.

البرنامج له إضافات مذهلة تساعد المصمم والمطور بقوة على إكمال عمله بسهولة بالغة والتغلب على كل الأخطاء , حتى أنك ستلاحظ أنه يقوم بإعطائك تحذيرات عند نقص أحد العلامات أو كتابة ال Syntax بطريقة خاطئة وسيساعدك على التعرف على الخطأ وتحديده بدقة بالغة في كثير من الأحيان.

برنامج براكيتس مفتوح المصدر مما يعني أنه يتم تطويره بإستمرار من قبل ألاف المطورين حول العالم وإضافة الكثير من الإمكانيات إليه ومواكبته لكل جديد.

يمكنك تخصيص الإستايل المناسب لك على برنامج براكيتس سواء داكت أو فاتح وبالألوان التي تناسبك.

وميزة مذهلة أخرى هي التعديل الفوري على CSS من صفحة HTML مباشرة !! نعم يمكنك ذلك كمثال بالوقوف على التاج الذي له ID محدد في ملف CSS من صفحة HTML بالفأرة , وأثناء وقوفك في صفحة HTML على هذا التاج تقوم بالضغط على CTRL + E لمستخدمي الويندوز , أو Command + E لمستخدمي لينوكس ليتم فتح صندوق تكويد به الإستايل الخاص بهذا التاج في ملف CSS دون أن تخرج من صفحة HTML وتقوم بإضافة أو تعديل ما ترغب به ليتم حفظه في ملف CSS في مكانه السليم دون حاجتك لمغادرة صفحة ال HTML ... كم أنت رائعاً يا Brackets.

للأسف حتى الأن برنامج براكيتس ليس مناسباً بقوة للغة البرمجة القادمة بقوة Python , وأفضل محرر أكواد لهذه اللغة حتى الأن هو PyCharm وسنقوم بشرحه بالتفصيل لاحقاً بإذن الله.

والأن لتحميل برنامج براكيتس برابط مباشر تفضل من الموقع الرسمي
http://brackets.io

مع أطيب أمنياتنا للجميع بالتوفيق

سأشارك هذه المقالة مع أصدقائي على

أنت تشاهد أحدث مقال
تعليقات ديسكس