تحميل Brackets 1.14 بدعم لغة PHP حصرياً

تحميل Brackets 1.14 بدعم لغة PHP حصرياً

أخيراً وبعد طول إنتظار أصبح برنامج تحرير الأكواد الشهير Brackets يدعم لغات السيرفرات مثل PHP وبايثون , واليوم نقدم لكم رابط التحميل المباشر مع حل مشكلة ستواجه من يقوم بتنصيبه لأول مرة وهي إختفاء ملف PHP Runtime وكيفية تعديل مساء التنفيذ أيضاً Executable Path داخل نظام الويندوز.
برنامج Brackets
برنامج Brackets

بعد تنفيذك للخطوات بهذا المقال سيمكنك أن تستخدم لغة PHP داخل براكيتس بسهولة وبدون أي مشكلات والإستمتاع بدعم البرنامج العملاق لهذه اللغة المحبوبة.

أولاً: تحميل أخر إصدار
لتحميل برنامج Brackets 1.14 الإصدار الأخير بتاريخ 4 مايو 2019 يمكنك الدخول للرابط الرسمي للموقع من هنا والضغط على مفتاح Download Brackets 1.14 مباشرة.

بعد تحميل البرنامج قم بتنصيبه كما إعتدت تماماً , ولا تقلق فأنت في غير حاجة لإزالة الإصدار القديم , فسيتم إزالته تلقائياً , ولكن ما عليك هو إستبدال الروابط المختصرة للبرنامج Short cuts المتاحة على سطح المكتب وشريط المهام Task Bar أسفل شاشة الويندوز.

بعد فتحك للبرنامج لأول مرة ستظهر لك رسالة مزعجة ونصها بالظبط هو:

PHP run time not found. install the php 7 runtime and update "Executablepath" in php preferences appropriately. this enable php-related toolingsuch as code hints, parameter hints, jump to definition and more.

معنى الرسالة إنك تفتقد لملف php runtime والذي سيساعد البرنامج على التعرف على الأخطاء وال Syntax الخاصة بأكواد اللغة لأنه يستخدم مكتبة الغة نفسها ويعود إليها , وبالطبع حتى لو كانت اللغة متاحة فأنت مازلت في حاجة لمعرفة مسار التنفيذ الخاص بها.

ماذا سيحدث إن أكملت عملك وتجاهلت هذه الرسالة؟
لن تستمتع بخواص دعم البرنامج لل php مثل إظهار إقتراحات إكمال الأكواد وتحديد مكان المشكلة والكثير من التحذيرات الهامة أو الإشارات التي تسهل عليك العمل والألوان الخاصة بكل كود.

الأن لدينا سؤال: هل تستخدم برنامج لتحويل جهازك إلى سيرفر مثل Xampp - Wampp - Lamp أو غيرهم؟
إذا كان نعم فبالتأكيد لديك اللغة على جهازك بداخل مسارات تنصيب هذه البرامج .. كمثال برنامج Xampp مسار لغة ال PHP بداخله هو: C:\xampp\php
يمكنك التأكد من ذلك من خلال الدخول على مكان تنصيب البرنامج والبحث بداخله عن مجلد PHP وقم بنسخ رابط هذا المجلد وإحتفظ به لخطوة لاحقة.

أما لو لم يكن لديك من الأصل برنامج من برامج إنشاء السيرفر المحلي Local Host وترغب بتحميل اللغة فقط فيمكنك ذلك من خلال الدخول على موقع php.net وبالطبع الإحتفاظ بمسار اللغة لوقت لاحق.

الأن من قائمة البدأ Start Menu قم بالبحث عن إعدادات النظام المتقدمة
View Advanced System Settings مع مراعاة أن إختلاف نظام التشغيل وإصداره قد يجعل المسمى يختلف , يمكنك الحصول عليها أيضاً بالضغط على رمز My Computer كليك يمين ومن القائمة الدخول على الخصائص Properties ومنها Advanced System Settings أو Advanced.

قم بالضغط على Environment Variables
ستظهر لك نافذة بها صندوقين , الصندوق الأول بإسم user variables for , والثاني بإسم System Variables , بداخل الصندوق الثاني إضغط على المسار Path ثم إضغط على Edit.
ثم بالضغط على New
قم بلصق مسار مجلد ال PHP السابق نسخه بعد التأكد من وجود اللغة فيه.
قم بالضغط على Ok
وكرر العملية مع باقي النوافذ ok ok ok .
الأن قم بإغلاق برنامج Brackets وإعادة فتحه مرة أخرى

صورة تؤكد نجاح عملية دمج ال php بمحرر الأكواد Brackets وعمل المحرر ودعمه الكامل للغة
brackets php support
Brackets PHP Support
حاول كتابة أي كود PHP وستجد أن خاصية الإقتراح التلقائي قد بدأت بالعمل معك وكذلك ستعمل معك جميع الخواص الأخرى.

بالنسبة لعشاق لغة البايثون فالطريقة واحدة وبمجرد تحديدك مسار اللغة على جهازك يمكنك دمجها بالبرنامج بنفس الطريقة المشروحة.

مبروك .. وبالتوفيق

سأشارك هذه المقالة مع أصدقائي على

تعليقات ديسكس