-->

تحميل متجر جوجل بلاي google Play Store

مرحباً لك , أنت شخص عاشق للحرية والتنوع والأمان والترفيه والخدمات المجانية , لا هذه ليست بجلسة لقراءة الأفكار وإنما هي مقدمة تحليلية لسبب دخولك إلى هذا المقال , فأنت من عشق أنظمة الأندرويد سواء المتاحة لأجهزة الكمبيوتر واللابتوب أو الهواتف المحمولة الذكية وكذلك أجهزة التليفزيون والساعات الذكية وأي أجهزة أندرويد أخرى مثل القابلة للإرتداء وغيرها.

صورة توضح أقسام جوجل بلاي مثل : Apps - Movies - Books وغيره
متجر جوجل بلاي
متجر جوجل بلاي
نظام الأندرويد هو نظام عبقري يعمل على جعل تعاملات وإستخدامات المستخدمين لأجهزتهم أفضل في تجربة المستخدم وكذلك أسهل حتى على الأطفال مع الخيارات الكثيرة المنظمة والواجهة الجرافيكية المميزة والتطبيقات المذهلة كماً ووظيفة والمتاحة للتحميل والإستخدام مباشرة سواء كانت مجانية أو مدفوعة من أكبر متجر لتطبيقات الأندرويد وهو متجر جوجل بلاي أو Google Play Store وهو بالطبع يتضح من إسمه إنه ملك لشركة جوجل المالكة لنظام الأندرويد أيضاً.


نعم لدينا الكثير من الحديث عن متجر جوجل بلاي اليوم ولكن لمن يرغب بتحميله الأن فيتفضل بالضغط هنا لتحميل متجر جوجل بلاي ستور في أخر إصدار.

متجر جوجل بلاي

ما هو جوجل بلاي ستور

هو في الأصل موقع ضخم له سيرفرات بإمكانيات مذهلة وهو ملك لشركة جوجل , هدفه هو أن يقوم المطورون بنشر تطبيقاتهم عليه ليمكن لأي شخص في العالم لديه أجهزة تعميل بأنظمة الأندرويد أن يقوم بتحميل هذه التطبيقات أو شرائها وتنصيبها على جهازه مباشرة بأمان تام وبأخر تحديث بشكل مستمر , وذلك يوفر على مستخدمي انظمة الأندرويد عناء إصابة أجهزتهم بأي تطبيقات خبيثة أو لم يتم فحصها بشكل جيد أو غير متوافقة مع أجهزتهم , فمتجر جوجل بلاي يقوم بالأتي:
1 - يقوم بمساعدة المطور لرفع تطبيقه على جوجل بلاي ستور.
2 - يقوم بفحص التطبيق والتأكد من خلوه من أي أكود خبيثة وأن فكرته لا تتعارض مع سياسات وشروط شركة جوجل ولا تضر المستخدمين.
3 - يقوم جوجل بلاي بعرض التطبيق على متجره ليمكن تحميله من المستخدمين بأخر إصدار لهم.
4 - يوضح جوجل بلاي لكل مستخدم إذا ما كان هذا التطبيق متوافق مع إصدار نظام الأندرويد الخاص بهم أم لا وهل يعمل على أجهزتهم بإمكانياتها أم لا.
5 - في حالة قام المطور بتحديث التطبيق فستصل إشعارات لمستخدمين التطبيق بأنه هناك تحديث لهذا التطبيق ويمكنهم التعديل على هذه الخاصية ليتم التحديث بشكل ألي فور ظهوره للنور سواء عن طريق تحميله بدون الحاجة لموافقتك لاحقاً عن طريق الوايفاي أو عن طريق باقة الإنترنت بهاتفك , وكلها إعدادات يمكنك تخصيصها طبقاً لرغبتك.
6 - يظهر لك جوجل بلاي ستور الكثير من البيانات والمعلومات الهامة عن أي تطبيق مثل أراء ومراجعات المستخدمين السابقين له , والتقييم العام من خمسة , وعدد التنزيلات , وتاريخ الإصدار وتاريخ أخر تحديث وحتى حجم التطبيق , ووصفه والشركة المالكة , وبعض الصور التي أتاحها المطور للتطبيق , ومميزات أخر تحديث والكثير , وذلك يساعدك للتعرف على ما إذا كان هذا التطبيق يستحق التحميل أم لا.

الأجهزة التي يمكن تشغيل جوجل بلاي ستور عليها

أي جهاز يعمل بنظام أندرويد يمكن تحميل متجر جوجل بلاي إليه , ومن أمثلة هذه الأجهزة:
1 - الهاتف الذكي بأنواع مثل سامسونج و سوني إكسبيريا و LG و هواوي و لينوفو , وشاومي و غيرهم الكثير.
2 - التليفزيونات الذكية مثل سامسونج.
3 - بعض أنواع الساعات والنظارات الذكية.
4 - حتى ان بعض منصات الألعاب تدعم تحميل وتشغيل جوجل بلاي ستور.
5 - أجهزة الكمبيوتر واللابتوب , يمكنك تنصيب نظام أندرويد عليها أو حتى برنامج محاكي أندرويد مثل بلوستاكس ليمكنك تحميل وتنصيب التطبيقات بشكل مباشر وإستخدامها على الكمبيوتر.

تفضل القائمة الرسمية من جوجل لجميع الأجهزة المدعمة لتحميل جوجل بلاي وإستخدامه من هنا.

ملحوظة: يمكنك تحميل التطبيقات الخاصة بالأندرويد إلى جهاز الكمبيوتر بإستخدام مواقع مثل APK Pure وغيره ولكنها لن تعمل إلا إذا كان لديك على نظام تشغيلك برنامح محاكي للأندرويد أو أن نظام تشغيلك من الأساس هو نظام أندرويد وليس ويندوز مثلاً.

تنزيل متجر جوجل بلاي

لتحميل تطبيق جوجل بلاي ستور برابط مباشر ومتجدد بإستمرار بأخر إصدار تفضل بالضغط هنا.
قد يختلف حجم التطبيق فيما بعد عن الحجم الحالي لذا لم نضع معلومات عن الحجم نظراً لأنك ستحصل مع الوقت على إصدارات مختلفة من هذا التطبيق أو قد يختلف الحجم طبقاً لنوع جهازك نفسه.

خدمات أخرى على جوجل بلاي

جوجل بلاي ليس مجرد موقع لإستضافة التطبيقات , بل يساعدك بإستخدام حساب جوجل الخاص بك للتعرف عليك وعلى أجهزتك وما لديك فعلياً من تطبيقات محملة على أحد الأجهزة المرتبطة بهذا الحساب , بل إنه وبإستخدام حساب جوجل أيضاً سيمكنك عمل مزامنة لأغلب التطبيقات إن لم يكن جميعها لتكون بنفس الإعدادات والإستخدامات , حتى إنك إذا قمت بتحميل أحد الألعاب وإستخدامها لفترة ثم قمت بحذفها وإعادة تحميلها مرة أخرى في المستقبل فستجد أنك يمكنك إكمال اللعب من أخر مرحلة وصلت إليها بشرط أن تكون قد قمت بربطها بنفس حسابك على جوجل , وذلك ليس كل شئ.

أهم الخدمات الأخرى من جوجل بلاي

ستجد أن جوجل بلاي لديه الكثير من الخدمات نذكر منها الأن
1 - تحميل التطبيقات المجانية أو شراء المدفوعة أو تحديثها.
2 - كذلك بالنسبة للألعاب والثيمات واللانشرات.
3 - قسم خاص لشراء الكتب الرقمية.
4 - قسم خاص لشراء الأفلام وستظل بحسابك مدى الحياة حتى لو قمت بتغيير الهاتف.
5 - قسم خاص بالموسيقى.
 والكثير من الخدمات.

الرابط الرسمي لمتجر جوجل بلاي

يمنك زيارة متجر جوجل بلاي عبر متصفح الإنترنت من خلال الدخول على الرابط التالي
https://play.google.com/store
نتمنى أن يكون مقالنا اليوم قد نال إعجابكم .. في حالة كان لديك أي إستفسار أو ترغب بإضافة المزيد لهذا المقال تفضل بزيارة صفحة روميسيا للخدمات الإلكترونية على فيسبوك.

مع أطيب أمنياتنا للجميع بالتوفيق - روميسيا للخدمات الإلكترونية

جديد قسم : عالم الأندرويد

إرسال تعليق