أفضل شركات الإنترنت الفضائي | Best Satellite Internet Providers

قد تتعجب من حاجة البعض للإشتراك في الإنترنت الفضائي , لما يرغبون به وهناك الكثير من مقدمي خدمة الإنترنت بداخل الدولة؟ بل أن أسعار الإنترنت الفضائي أيضاً قد تكون كبيرة مقارنة بالإنترنت الأرضي , فما السبب في ذلك؟

كل إنسان منا لديه حاجته , قد يكون الشخص متواجد بنطاق محاط بالعشرات من مقدمي خدمة الإنترنت Internet Service Provider او من يعرفوا إختصاراً ب ISP , وبرغم ذلك فهو في حاجة لإنترنت فضائي لإنه بمكان به البنية التحتية سيئة مما يتسبب في الكثير من المشاكل أثناء إنشاء إتصال إنترنت , كمثال: خطوط وكابلات الهواتف قديمة للغاية ومحاطة بالكثير من كابلات الكهرباء المؤثرة على جودتها وكابلات شبكات البث المرئي مثل نتفليكس المنتشرة بأمريكا , وغيرها الكثير من المؤثرات , وقد تكون أبراج شركات الإتصال أيضاً تواجه عوائق أو بعيدة عن مكانه سواء كان منزل أو مكتب أو شركة , فيرغب بالحصول على إتصال ثابت وذات سرعة جيدة لإنجاز أعماله.

شركات الإنترنت الفضائي

ذلك بالنسبة للشخص العادي , فما بالك بمن هو معزول بجزء بعيدة بوسط المحيط أو بالقطب الجنوبي أو الشمالي أو يستقر بأبحاثه في قلب الصحراء أو قلب المحيط؟
هؤلاء هم أكثر الناس حاجة لإنترنت سريع مستقر ويمكن أن يحصلوا على إشارته في أي لحظة مهما بدت تكلفته كبيرة , لذا فهناك العديد من الشركات العالمية التي تقدم خدمة الإنترنت الفضائي , وسنتناولهم بالترتيب طبقاً للميزات من الأضعف للأفضل على الإطلاق وهي مفاجأة مقالنا اليوم .. فلنبدأ على بركة الله.

باية قبل التحدث عن هذه الشركات يجب أن تعلم أن بحثك عن شركات إنترنت فضائي أو موزعي خدمة إنترنت بالقمر الصناعي لن تساعدك كثيراً , وذلك بسبب حقيقة بسيطة وهي أن الخيارات قليلة للغاية وضعيفة جداً , وغالية الشركات القليلة التي تقدم هذه الخدمات تعمل بداخل بلاد أو مناطق محددة وليس بجميع دول العالم , فذلك الأمر يحتاج إلى الكثير من الأقمار الصناعية لإتمامه , وكذلك أن تكون هذه الأقمار الصناعية على مدى قريب ليكون مجدي في سرعة التحميل والإستجابة.

شركة HughesNet

تقدم العديد من باقات الإنترنت الفضائي , وبرغم إنها من أكثر الشركات شهرة إلا أن خدمتها ليست برخيصة على الإطلاق , فالباقات فيها تتراوح أسعارها من 60 دولار وحتى 150 دولار , وسرعة التنزيل 25 ميجابايت في الثانية , أما الحجم المتاح فهو من 10 جيجابايت حتى 50 جيجابايت , لذا فهي ليست بالمميزات القوية أو المناسبة للجميع , كما أن الإتصال من خلال بها يب قاتل وهو التأخر في سرعة الإستجابة أو ما يعرف بإسم Latency.
تقييم الشركة عالمياً على موقع Reviews.org هو 3 من 5

شركة Viasat Internet

كذلك لديها عدة باقات مختلفة الإمكانيات للإنترنت الفضائي , تتراوح أسعار باقاتها ن 30 دولار وحتى 150 دولار , سرعة الداونلود بها من 12 ميجابايت وحتى 100 ميجابايت , في حين أن الداتا كاب الخاص به يبدأ من 12 جيجابايت وحتى 150 جيجابايت وبذلك فهي أفضل من حيث الحجم المتوفر إستخدامه شهرياً وسعراً ولها تقييم 4 من 5 عالمياً.

وأخيراً مفاجأتنا الأكبر والأفضل لهذا العصر

شركة Starlink

وهي شركة فرعية من شركة سبيس إكس لمالكهم إيلون ماسك , بدأت تجاربها منذ عام 2015 لإنشاء كوكبة إنترنت مدهشة معتمدة على 42 ألف قمر صناعي تدور بالاغلاف الجوي للأرض على مدارات منخفضة للغاية لعلاج مشكلة تأخر سرعة الإستجابة وتوفر باقات مذهلة.
سرعة إنترنت ستارلينك تبدأ من 610 ميجابايت وحتى 1 جيجابايت طبقاً للتجارب المبدئية.
سعر الإشتراك الشهري تقريباً 60 دولار طبقاً للتصريحات الأولى من مؤسس الشركة.
تكلفة المعدات (تدفع مرة واحدة) تقريباً من 100 إلى 300 دولار طبقاً لما كانت منزل أو شركة أو باندل كامل يشمل معدات للسيارة والمحمول وغيرهم.
للمزيد من التفاصيل تفضل بزيارة المقال: ما هو إنترنت Starlink
شركات الإنترنت الفضائي
شركات الإنترنت الفضائي

لذا بالطبع لا يوجد وجه للمقارنة بين ستارلينك والشركات الأخرى ,  نعتذر إنه زمن البقاء فيه للأكثر تطوراً , مع ستارلينك يمكنك أن تحصل على الإنترنت في أي مكان وفي اي وقت بشكل مستقر تماماً , حتى أن التجربة الشهيرة "البرق العالمي" كما أطلقت عليها الشركة والتي تمت بالإشتراك ع قوات الدفاع الجوي الأمريكية حققت سرعة 610 ميجابايت لإرسال البيانات لمحطة بداخل طائرة محلقة أثناء طيرانها! مما يدل على إنك لن تواجه أي مشكلات على الإطلاق فيما بعد ومن الممكن مع تطور الشبكة وخاصة عمل أقمارها الصناعية لإتمام الإتصالات بسرعة الضوء من خلال اشعة الليزر أن يتم التواصل بإستخدامها مع الكواكب ورواد الفضاء قريباً.
للمزيد من التفاصيل: كل ما يهمك معرفته عن إنترنت ستارلينك
نعم الخيال العلمي الخاص بعصرنا بدأ يصبح حقيقة , ونحن الأن بإنتظار خيال علمي جديد وتحقيقه على يد المبدع إيلون ماسك وغيره من خيرة البشر الطامحين في تحقيق المستحيل.

دمتم بود ومع أطيب أمنياتنا للجميع بالتوفيق

جديد قسم : شركات الإنترنت الفضائي

إرسال تعليق