أسعار الإنترنت الفضائي Starlink سعر الإشتراك والمعدات

هل ترغب بالحصول على الإنترنت من أي مكان في العالم ؟ هل عانيت من إنقطاع الإتصال بسبب ضعف ششبكة المحمول أو سوء خدمة مقدم الإنترنت ISP الخاص بك ؟ إذاً مرحباً بك في أكثر المواضيع أهمية على الإطلاق خلال الخمس سنوات القادمة , إنترنت العصر الجديد Starlink.

أسعار الإنترنت الفضائي SpaceX Starlink

ستارلينك هي كوكبة كاملة من الأقمار الصناعية تنتشر حول الأرض وشملت المرحلة الأولى منها 12 ألف قمر صناعي , وتخطط شركة SpaceX وصاحبها Elon Musk لإطلاق المزيد ليصل عدد الأقمار الصناعية لما يساوي 42 ألف قمر صناعي !!

المشروع في مجمله ينقلنا إلى المستقبل ويساهم في تطوير كافة المجالات الحياتية والعملية للبشر , الإنترنت المعتاد ساهم في دعم إقتصاد الكثير من الدول والتجارة عبر الإنترنت وعمل الشباب , وقفزة مثل هذه القفزة في تغطية الإنترنت لجميع أنحاء الكوكب ستساهم بالتأكيد في زيادة عدد المستخدمين حتى إن كانوا في جزء بوسط المحيط أو نقاط عمياء بالصحراء , ليس ذلك فقط بل أن بعد إنتشار أوبئة مثل كورونا أصبح من الطبيعي للكثيرين أن يكون كل عملهم أو على الاقل جزء كبير منه عبر الإنترنت ومن المنزل , بل أن اًصحاب الشركات والمنظمات التعليمية أصبحت الأن تقوم بإجراء إجتماعات وحجرات دراسية عبر الإنترنت , وزيادة السرعة والتأكد من إستقرارها سيساهم بالتأكيد في تطوير هذه الأنظمة , كما أن نقل ملفات ضخمة هامة أصبح عمل أسهل , بل وحتى عشاق الألعاب أصبح من السهل عليهم ممارسة ما يحبونه من ألعاب أونلاين بدون أي إنقطاع أو ضعف في الإتصال.

كشكل فالمشروع مذهل , أن ترى الكثير من الأقمار الصناعية بهذا الشكل في السماء حتى أن إضائتها الحالية تغطي على الكثير من النجوم أمر يستحق الإعجاب , ولكنه يلقى إنتقاد شديد من المجتمع الفضائي والباحثين والعلماء في مجال الفلك , لذا فقد قامت شركة سبيس إكس بحل المشكلات التي كانت لتشكل عوائق أمام هذه الفئة مثل: تخفيض إضاءة الأقمار الصناعية , تغيير أماكنها ومداراتها بإنتظام تلقائياً أو يدوياً , وحتى بعد إنتهاء قدرتها على مواصلة عملها فإنها تواصل إنخفاضها حتى تعود لكوكبنا وحتى لا تلوث غلافنا الجوي.

وكمضمون فالمشروع قد يساهم في حل السدة العلمية التي تواجه العالم الأن وتوقف جميع المجالات العلمية في حدود واحدة غير قابلين لتجاوزها , فالإنترنت وسرعته قد تساعم في تطبيقات الذكاء الصناعي والفيزياء الكمية.

للمزيد من التفاصيل يمكنك أن تتعرف على جميع المعلومات المتوفرة عن مشروع ستارلينك , والأن معلومات عن التكاليف والأسعار.

أسعار معدات خدمة الإنترنت الفضائي Starlink

أعلنت شركة سبيس إكس أن إستخدام مميزات خدمتها الجديدة للإنترنت الفضائي تحتاج إلى بعض العدات الخاصة , فبالطبع ستحتاج إلى أدوات إستقبال وإرسال لخدمة الإنترنت غير المتاحة في الأسواق , ولكنها ستكون أرخص وأصغر حجمهاً مقارنة بمثيلاتها كما إعتدنا من العبقري إيلون ماسك , وبشكل عام فإن تكلفة المعدات الخاصة بإرسال وإستقبال خدمة الإنترنت تتراوح تكلفتها بين 100 دولار و 300 دولار .. أي ما يعادل 1600 جنيه وحتى 4800 جنيه مصري , وذلك طبقاً لما إذا كنت تحتاج هذه المعدات لإستقبال وإرسال الإنترنت في مكان صغير ولجهاز واحد غير لو كان لشركة غير لو كنت ترغب بالحصول على الخدمة لسيارتك أو هاتفك المحمول لإستخدامها في أي مكان من خلال حسابك , يعني ذلك إنك تحتاج إلى حساب أيضاً ويمكنك إستخدام هذا الحساب في أي مكان.

تكلفة الإشتراك في خدمة الإنترنت الفضائي من Starlink

كميزة مذهلة من مميزات مشروع إيلون ماسك الجديدة سيمكنك أن تحصل على الخدمة مجاناً للسرعات المخفضة للغاية , هذه السرعات المخفضة على أقل تقدير تمثل السرعات الحالية لدى شركات الإتصالات ومقدمي خدمات الإنترنت .. على سبيل المثال قد يكون سرعة الإنترنت المجاني من ستارلينك 5 ميجابايت في الثانية.

بالنسبة للحساب المدفوع فسعر الباقة المتوفر عنها معلومات حتى الأن 50 دولار تقريباً أثناء الفترة الترويجية (الثلاثة أشهر) أي ما يعادل 800 جنيه مصري , والسرعة ستصل إلى 1 جيجابايت في الثانية !!

وبعد إنتهاء هذه الفترة سيرتف السعر قليلاً ليستقر على 60 دولار بنفس السرعة.
أسعار إنترنت ستارلينك
أسعار إنترنت ستارلينك

الملخص

سعر المعدات اللازمة للإشتراك في الخدمة من 100 إلى 300 دولار - يتم دفعهم مرة واحدة.
سعر الإشترك الشهري 60 دولار تقريباً.
السرعة 1 جيجابايت
يمكن إستخدام الخدمة في أي وقت ومن أي مكان

وقد أصبح بذلك الإتصال بالإنترنت دائم حتى لو حدثت حروب , لا يوجد ما يسمى بإنقطاع كابلات الإنترنت الدولية أو حدوث مشاكل في الخدمة إلا لو كانت المشكلة لديك أنت.

نتمنى أن يكون مقال اليوم قد نال إعجابكم .. مع أطيب أمنياتنا للجميع بالتوفيق

جديد قسم : Starlink

إرسال تعليق