-->
ما هي أقصى سرعة إنترنت قد حصلت عليها في حياتك؟ ٥٠ ميجابايت؟ ١٠٠ ميجابايت بإستخدامك لتقنية VDSL؟ أم إنك تعيش بأمريكا ومن المحظوظين القلائل في بعض الولايات المتوفر لها إمكانية الإشتراك في خدمة إنترنت جوجل فايبر التي يتم توصيلها بإستخدام كابلات الفايبر الضوئية وتصل سرعتها إلى ١ جيجابايت؟

لن نتحدث عن سرعات للإنترنت لدينا.. ولكن من اليوم أصبح نؤكد لك أن التاريخ تتم إعادة كتابته، فقد أصبح بإمكانك الحصول على سرعة إنترنت أكبر حتى من السرعة التي وفرتها شركة جوجل في خدمتها لتقديم الإنترنت Google Fiber.

قامت شركة Space X التي يملكها إيلون ماسك والتي أطلقت مئات الأقمار الصناعية بتحديث موقعها الإليكتروني الرسمي بما يسمح للمستخدمين بتسجيل بريدهم الإلكتروني والرمز البريدي للمنطقة والبلد للتسجيل في المرحلة التجريبية من إنترنت ستارلينك، وذلك نظرا لأن الشركة لديها حاليا ما يقارب ال ٤٠٠ قمر صناعي تحلق بالغلاف الجوي لكوكبنا الغالي، وبرغم هذا العدد الرهيب فهو لا يغطي جميع أنحاء الأرض، وهذه مجرد مرحلة تمهيدية تجريبية تم إطلاقها للعامة.. حيث سيبلغ عدد الأقمار الصناعية التي يتم إطلاقها على دفعات أسبوعية بسماء الكوكب ما يعادل ١٢ ألف قمر صناعي بنهاية عام ٢٠٢٠ مما يساعد على تغطية كوكب الأرض بالكامل بجميع محيطاته وأراضيه المقفرة بالإنترنت.
الأهم من كل ذلك هو السرعة التي سيوفرها إنترنت ستارلينك الفضائي، حيث قامت شركة سبيس إكس وبالتعاون مع القوات الجوية الأمريكية بتجربة سميت بإسم تجربة البرق العالمي، وكانت تعتمد على إرسال وإستقبال بيانات عبر إنترنت ستارلينك من خلال طائرة أثناء تحليقها ووصلت سرعة التنزيل إلى ٦١٠ ميجابايت في الثانية الواحدة ، وهو ما يعني أن سرعة الإنترنت قد وصلت إلى ٤.٧ جيجابايت. وبذلك فإن إنترنت ستارلينك أسرع بأكثر من ٤ أضعاف عن أسرع إنترنت على وجه الأرض وهو إنترنت جوجل فايبر المعتمد على كابلات الألياف الضوئية.

ليس ذلك فقط بل أن إنترنت ستارلينك يساعد اللاعبين Gamers في تحسين سرعة رد الفعل ومدى الإستجابة أثناء اللعب أونلاين وهو ما يحسن من تجربة المستخدم بشكل كبير.
سرعة إنترنت ستارلينك
سرعة إنترنت ستارلينك

من اليوم سيتساوى كل إنسان على وجه الأرض في حقه بالحصول على سرعة إنترنت وخدمة مستقرة مهما كان جنسه أو مكانه وبنفس الإشتراك، شكرا لك إيلون ماسك على جميع خدماتك للبشرية. 

نتمنى أن يكون مقالنا اليوم قد نال إعجابكم.. مع أطيب أمنياتنا للجميع بالتوفيق

جديد قسم : سرعة إنترنت ستارلينك، إنترنت ستارلينك، ستارلينك، إنترنت، إنترنت فضائي

إرسال تعليق