ما هو كروم كاست | والفرق بين كروم كاست وكروم كاست ألترا

في السنوات الأخيرة أصبح من الطبيعي أن يحتوي كل منزل على شاشات تلفاز يمكن توصيلها بالإنترنت , وتلك التي لا توجد بها هذه الميزة ولكنها تحتوي على منفذ HDMI يمكنها أيضاً الإتصال بالإنترنت والإستمتاع بخدمات التلفاز الذكي بها بتحويل التلفاز العادي إلى تلفاز ذكي من خلال إستخدام أجهزة خاصة .. مقالنا اليوم هو من ميزة أحد تلك الأجهزة الخاصة وهو جهاز كروم كاست Chromecast الذي قامت بإنتاجه وتطويره شركة جوجل.

ما هو كروم كاست والفرق بينه وبين كروم كاست ألترا

ما هو جهاز كروم كاست

هو جهاز صغير قامت بإنتاجه شركة جوجل بعام 2017 تقريباً , يتيح لك إستخدام الخدمات الخاصة بالتليفزيونات الذكية بإضافتها على أجهزة التليفزيون العادي والقديمة التي بها منافذ HDMI.

المميزات التي يضيفها جهاز كروم كاست لتلفازك العادي:

1 - الإتصال بالإنترنت والإستمتاع بجميع إمكانياته تقريباً.
2 - يمكنك الإستمتاع بخدمات الفيديو ستريمينج مثل: نتفليكس ويوتيوب وأمازون برايم وشاهد وغيرهم.
3 - عرض شرائح الباور بوينت الخاصة بالعروض التقديمية على برنامج جوجل سلايدز المضاف إلى كروم كاست.
4 - الإستمتاع بألعاب هاتفك الذكي على التلفاز مع التحكم من الهاتف بسهولة لبث المباريات والتحديات أمام الأصدقاء وأفراد العائلة بشكل مباشر , ولك ان تتخيل حجم المتعة عند بث لعبة مثل بابجي على تلفاز بحجم 43 بوصة مثلاً.
5 - المزيد من تطبيقات الترفيه والموسيقى مثل سبوتيفاي للإستمتاع بالموسيقى الخاصة بك على تلفازك.
6 - إمكانية عرض الصورة فقط للأفلام والمسلسلات ومقاطع الفيديو والكليبات التي يتم بثها من هاتفك مع الإستماع إلى الصوت من خلال سماعة الرأس أو الهاند فري الخاصة بك وذلك منعاً لأي إزعاج للأخرين.
7 - التحكم الكامل في اليوتيوب من خلال نظام فلترة أمن للأطفال ليساعدك على عرض ما يناسب أعمار أطفالك فقط ومنع ظهور أي فيديوهات غير مناسبة.
8 - إمكانية التحكم في كروم كاست من خلال أي جهاز يتم الإقتران به في مدى 8 أمتار بعداً عنه , لذا فيمكن حتى لضيوفك التحكم الكامل في جهاز التليفزيون الخاص بك من خلال هواتفهم النقالة بمجرد الإقتران والإتصال به , مما يعني إنك سيكون بإمكانك التحكم من خلال أجهزة أخرى عكس الأوقات الماضية التي كان من الأساسي لجهاز التلفاز أن يتم التحكم فيه من خلال الريموت كنترول الخاص به فقط , وأي تحكم أخر يستلزم الإتصال بالشبكة الداخلية أو البلوتوث وهو ما لم يكن متاحاً للأجهزة القديمة وتم حله.
9 - سهولة الإنتقال من الوضع العادي لمشاهدة القنوات والريسيفر إلى وضع التلفاز الذكي للتعامل مع التطبيقات والإضافات الخاصة بالتليفزيونات الذكية بإضافة هذه الميزة لديك.
10 - عرض ملفات هاتفك والتابلت واللابتوب من صور وفيديوهات وغيرها على تلفازك وحتى البدء بمكالمات فيديو كول ومشاهدتها على التلفاز كما في حالات الإجتماعات والدراسة عبر الإنترنت.

الفرق بين كروم كاست العادي وكروم كاست ألترا

1 - بالنسبة للشكل فقد تم تغيير شكل وشعار الجهاز وأصبح مطبوعاً عليه حرف G الذي يرمز إلى شركة جوجل بدلاً من شعار كروم الذي تم وضعه على إصدار كروم كاست العادي.
2 - يأتي مع الجهاز كابل قصير لتوصيله بمنفذ HDMI الخاص بالتلفاز.
3 - إمكانية التحكم في التلفاز من خلال الأوامر الصوتية بإلقائها على كروم كاست , كما يمكن إستخدامه من خلال أي هاتف ذكي يعمل بنظام أندرويد أو iOS , وحتى من خلال اللابتوب بإستخدام متصفح جوجل كروم.
4 - بالإضافة لجميع مميزات الكروم كاست العادي فإن كروم كاست ألترا وهو ما يتضح من إسمه يدعم تقنية Ultra HD الخاصة بمشاهدة الفيديوهات بجودة ألترا إتش دي (دقة 4K) أي 2160p , 
5 - يدعم تقنيات شبكات الإنترنت الأحدث Wireless 802.11AC لضمان المزيد من السرعة والأمان والإستقرار.
6 - ذاكرة داخلية بالجهاز تسمح لك بنقل الألعاب والأفلام والمسلسلات والبرامج للتلفاز على جهاز كروم كاست من هاتفك أو اللابتوب أو التابلت وذلك منعاً لإستنزاف طاقة وبطارية أحد هذه الأجهزة أو إنقطاع الخدمة بسبب مكالمة أو غيرها من العوائق.
كروم كاست ألترا
كروم كاست ألترا

الأن وقد تعرف على جهاز Chrome-Cast والفرق بين وبين الإصدار الأحدث Chrome-Cast Ultra , بالنسبة للأسعار تفضل بمشاهدة العروض التالية:
كروم كاست ألترا - معاينة المواصفات والسعر
كروم كاست الجيل الثاني - معاينة المواصفات والسعر.
كروم كاست الجيل الثالث - معاينة المواصفات والسعر.
نتمنى أن يكون مقالنا قد نال إعجابكم - مع أطيب أمنياتنا للجميع بالتوفيق

جديد قسم : كروم كاست ألترا

إرسال تعليق